عاصفة إشادة من القوى السياسية بـ"ميسترال".."الوفد": الحق يجب أن تحميه القوة.."المؤتمر":الرئيس حريص على تسليح الجيش.."حماة الوطن: تدخل مصر فى مسار الدول الكبرى المتقدمة عسكريا واستكمال لـ"تطوير السلاح"

الجمعة، 03 يونيو 2016 01:30 ص
عاصفة إشادة من القوى السياسية بـ"ميسترال".."الوفد": الحق يجب أن تحميه القوة.."المؤتمر":الرئيس حريص على تسليح الجيش.."حماة الوطن: تدخل مصر فى مسار الدول الكبرى المتقدمة عسكريا واستكمال لـ"تطوير السلاح" حاملة الطائرات المروحية ميسترال
كتب كامل كامل- محمد رضا- محمد كامل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رحب عدد من الأحزاب السياسية، بتسلم القوات المسلحة لحاملة الطائرات "ميسترال" من باريس، مشددين على أنها تمثل نقلة نوعية فى تسليح الجيش، وتؤكد حرص الرئيس عبد الفتاح السيسى على تطوير منظومة التسليح.

وقال الدكتور السيد البدوى، رئيس حزب الوفد، إن استلام القوات المسلحة المصرية، حاملة الطائرات ميسترال، تعد إضافة قوية للقوات البحرية، موجهًا التهنئة بهذه المناسبة للقائد الأعلى للقوات المسلحة، الرئيس عبد الفتاح السيسى، والفريق أول صدقى صبحى، وزير الدفاع، القائد العام للقوات المسلحة.

وأضاف رئيس حزب الوفد، لـ"اليوم السابع"، أن الرئيس السيسى، منذ أن كان وزيرًا للدفاع، وهو حريص على دعم القوات المسلحة وزيادة قوتها من أجل الحفاظ على مقدرات وحقوق الدولة المصرية، مشيرًا إلى أن الجيش المصرى أصبح من أقوى 12 جيشا فى العالم بفضل التطويرات التى أدخلت عليه.

وأشار إلى أن العمل على زيادة قوة وتطور الجيش المصرى ليس بهدف العدوان، ولكن الحق لابد أن يحميه القوة، وهو ما تحققه القيادة السياسية للدولة.

المؤتمر: أهمية تسليح الجيش



حزب المؤتمر برئاسة الربان عمر صميدة، الرئيس عبد الفتاح السيسى، أكد أن حاملة طائرات "الميسترال"، تأتى ضمن منظومة تزويد القوات المسلحة بأحدث ما تصل إليه الترسانة العالمية من درجة تكنولوجية عالية، والعمل على إعداد كل الإمكانيات المتاحة لتقوية السلاح وجاهزيته وتأمينه.

وأشار رئيس حزب المؤتمر، فى بيان الخميس، إلى حرص الرئيس السيسى على أهمية تسليح الجيش المصرى وتطويره، ووضعه فى مصاف الجيوش القوية، لافتا إلى أن "الميسترال" ستصل بتريب الجيش المصرى لاحتلال مرتبة متقدمة بين جيوش العالم وستؤهله لاحتلال المرتبة العاشرة بدلا من المرتبة الثانيه عشر .

وتابع رئيس حزب المؤتمر، أن الرئيس السيسى دائما يحرص على الأمن القومى المصرى بالإضافة إلى إقامته العديد من المشروعات القومية الداخلية واستكمال بناء البنية التحتية للعديد من المشروعات وهذا يؤكد على مدى وطنيته.

القبائل العربية: استكمال لمنظومة تطوير السلاح


فى السياق ذاته، هنأ علم الخولى، نائب رئيس مجلس القبائل العربية، نائب رئيس حزب الغد، القوات المسلحة المصرية على حاملة الطائرات "الميسترال"، كما هنأ الرئيس السيسي على هذه الاتفاقية، مؤكدا أن هذه الصفقة هى استكمال لمنظومة تطوير السلاح.

وقال "الخولى" فى بيان الخميس، :"الشعب المصرى يعرف ويقدر جهوده القوات المسلحة المصرية درع البلاد من أجل الحفاظ على الأمن القومى المصرى، كما أن هذه الصفقة تؤكد أن الأمن القومى المصرى يأتى فى مقدمة اهتمامات القيادة السياسية وذلك لما تواجهه المنطقة من مخططات داخلية".

وأشار إلى أن الميسترال تزيد قدرات مصر البحرية وسبقها صفقة الرافال، مشيرا أن تلك الاتفاقيات تأتى استكمالا لفتح مصر ذراعيها للتعاون مع الدول المختلفة لتحديث الأسلحة والحصول على منظومات الأسلحة الحديثة.

حماة الوطن: تدخل مصر فى مسار الدول الكبرى المتقدمة عسكريا


بدوره، أكد ماجد طوبيا عضو مجلس النواب عن حزب حماة الوطن ، أن "ميسترال" تدخل مصر فى مسار الدول الكبرى المتقدمة عسكريا، وأن تعدد مصادر التسليح والتعاون العسكرى بين مصر وعدد من الدول الكبرى فى الفترة الأخيرة كفرنسا وروسيا وأمريكا خطوة جيدة للجيش المصرى .
وأكد عضو البرلمان ، فى بيان له، أن تسمية حاملة الطائرات بـ"جمال عبد الناصر" يؤكد أن الرئيس السيسي يحرص على تخليد أسماء الزعماء السابقين وهى رسالة للداخل والخارج أن مصر تخلد زعمائها الذين أفنوا حياتهم فى خدمة وطنهم .

وتابع طوبيا ،:" حاملة الطائرات الفرنسية "الميسترال " تؤكد أن الرئيس السيسي حريص على امن البلاد وأنه يعطى الأمن القومى الأولوية القصوى من خلال اهتمامه بملكية سلاح نوعى متقدم ، وبالتالى التصدى لأى مخططات تهدف إلى هدم الأمة وتغيير خريطتها الجغرافى".

حزب الجيل: تحول مصر من بلد دفاعى إلى بلد يمتلك قدرات هجومية


وأكد حزب الجيل الديمقراطى،فى بيانه أن حاملة الطائرات المروحية الميسترال تعتبر إضافة ودعم كبير لقواتنا المسلحة ونقلة نوعية فى دور القوات البحرية المصرية، على المستوى الاقليمى والدولى وستغير من توازنات القوة فى منطقة الشرق الاوسط وتحول مصر من بلد دفاعى إلى بلد يمتلك قدرات هجومية بعيد المدى قادرة على حماية كل حدود الأمن القومى المصرى.

وقال ناجى الشهابى، رئيس حزب الجيل، إن يوم الخميس 2 يونيو الذى استلم فيه الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وقائد القوات البحرية، حاملة الطائرات جمال عبد الناصر ورفع العلم المصرى عليها إيذاناً بدخولها الخدمة كأول حاملة طائرات تنضم إلى قواتنا سيبقى يوما مجيدا من أيام قواتنا البحرية وسيؤرخ به لقواتنا المسلحة القوية والقادرة على حماية الوطن والامة.

وحيا رئيس حزب الجيل، الرئيس عبد الفتاح السيسى على حرصه الشديد على تنويع مصادر السلاح وإضافة كل جديد وحديث من منظومة التسليح العالمية لقواتنا المسلحة لتعزيز قدراتها فى مواجهة التحديات والعدائيات.

"الدستورى الحر": السيسي حريص على تسليح الجيش


المهندس تيسير مطر، البرلمانى السابق، رئيس حزب الدستورى الاجتماعى الحر، قال إن هذه الصفقات تؤكد أن الرئيس السيسي حريص على تسليح الجيش المصرى ليستكمل دوره فى حماية الأراضى العربية.

وأشار "مطر" فى تصريحات، الخميس، إلى أن صفقة الميسترال تأتى ضمن منظومة تحديث القوات المسلحة بأحدث ما تصل إليه الترسانة العالمية من درجة تكنولوجية عالية، والعمل على إعداد كل الإمكانيات المتاحة لتقوية السلاح وجاهزيته وتأمينه.

وأوضح أن حامله الطائرات "الميسترال" ستصل بترتيب الجيش المصرى لاحتلال مرتبة متقدمة بين جيوش العالم وستؤهله لاحتلال مراتب قوية ومتقدمة.



موضوعات متعلقة


قائد القوات البحرية بعد استلام ميسترال: قادرون على حماية سواحلنا.. استلام حاملة المروحيات "أنور السادات" فى سبتمبر.. الفريق أسامة ربيع: "الرئيس قال مسافة السكة وإحنا بنقول وبأعلى إمكانيات وقدرات"



أول فيديو وصور لسطح الميسترال من الدور السابع ومناطق انطلاق الهليكوبتر











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود

تحيا مصر

ماشاء ألله مبروك عليك يا حبيبتى يا مصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة