الصحافة الإسبانية: تيرا تشيد بجهود مصر فى مكافحة الإرهاب.. ميركل تحاول تلطيف الأجواء مع تركيا بعد قرار إبادة الأرمن: علاقتنا واسعة جدا.. تعرض 11 صحفيا للضرب أثناء احتجاجات على نقص الغذاء بفنزويلا

الجمعة، 03 يونيو 2016 01:09 م
الصحافة الإسبانية: تيرا تشيد بجهود مصر فى مكافحة الإرهاب.. ميركل تحاول تلطيف الأجواء مع تركيا بعد قرار إبادة الأرمن: علاقتنا واسعة جدا.. تعرض 11 صحفيا للضرب أثناء احتجاجات على نقص الغذاء بفنزويلا الرئيس التركى رجب طيب اردوغان
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تيرا : صحيفة إسبانية تشيد بجهود مصر فى مكافحة الإرهاب


أشادت صحيفة تيرا الإسبانية بجهود مصر فى مكافحة الإرهاب، الذى انتشر بشكل كبير بعد الإطاحة بالرئيس الأسبق محمد مرسى فى 2013.

الصحافة الإسبانية (1)

وقالت الصحيفة إن عناصر من قوات الأمن المصرية استهدفت عناصر إرهابية أسفرت عن مقتل 22 إرهابيا وتدمير 28 عشة وتفجير 9 منازل خاصة بتلك العناصر، وتفجير 4 عبوات ناسفة كانت معدة لاستهداف القوات.

مضيفة:" كذلك استمرت عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية فى تكثيف إجراءات التمشيط والتفتيش فى عدة مناطق بسيناء، للتأكد من خلوها من العناصر الإرهابية". وأضافت الصحيفة أن إسبانيا تعتبر أولى الدول الأوروبية التى تدعم مصر فى مكافحة الإرهاب ، وتتضامن معها فى جميع العمليات التى تقوم بها العناصر الأمنية ضد أى جماعة إرهابية.

تيرا :ميركل تحاول تلطيف الأجواء مع تركيا بعد قرار إبادة الأرمن: علاقتنا واسعة جدا


حاول المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل تخفيف عواقب تصويت البرلمان الألمانى بأغلبية ساحقة على قرار اعتبار قتل الأرمن على يد الأتراك العثمانيين فى عام 1915 إبادة جماعية، وحاولت تلطيف الأجواء مع تركيا، مؤكدة أن العلاقات بين ألمانيا وتركيا واسعة جدا، فعلى الرغم من وجود خلافات بين البلدين إلا أن هناك العديد من الأسباب التى توحد الدولتين.

الصحافة الإسبانية (2)

قالت صحيفة تيرا الإسبانية إن ميركل قالت فى أعقاب احتجاجات أنقرة على اعتراف البرلمان الألمانى بإبادة الأتراك للأرمن فى 1915 إن "العلاقات بين تركيا وألمانيا كبيرة وقوية، فيعيش أكثر من ثلاثة ملايين من المواطنين من أصول تركيا فى ألمانيا"، وقرار البرلمان الألمانى جزء من الديمقراطية التى يجب تقبلها".

وأعربت ميركل عن أملها فى أن ألمانيا تساهم فى تعزيز الحوار بين أرمينيا وتركيا وتشجيع النقاش بينهما حول كيفية التغلب على هذا الحدث".

وأشارت الصحيفة إلى أن الرئيس التركى رجب طيب أردوغان كان حذر من البداية من تأثير تصويت البرلمان الألمانى ضد تركيا على العلاقات بين برلين وأنقرة، مما يهدد اتفاقية اللاجئين، أما رئيس الوزراء التركى بن على يلديريم فتناقضت تصريحاته، ففى البداية، أعلن أن تركيا وألمانيا "حليفان مهمان" وأن العلاقات بين البلدين "لن تتدهور كثيرا" بعد اعتراف النواب الألمان بإبادة الأرمن خلال حكم السلطنة العثمانية، لكنه سرعان ما قام بالتأكيد أن "القرار باطل ولا مفعول له"، وشدد على انه "اضر كثيرا بالعلاقات بين ألمانيا وتركيا" وأنه سيتم "الرد عليه بالشكل المناسب".

إيه بى سى : تعرض 11 صحفيا للضرب أثناء احتجاجات على نقص الغذاء بفنزويلا


قالت صحيفة إيه بى سى الإسبانية إن نقابة الصحفيين فى فنزويلا أعلنت تعرض 11 صحفيا للضرب والسرقة أثناء مظاهرات احتجاجية فى البلاد، مشيرة إلى أن متظاهرين اشتبكوا مع رجال الشرطة فى العاصمة الفنزويلية كاركاس ، وتصاعدت التوترات وسط أزمة سياسية واقتصادية تشهدها البلاد.

الصحافة الإسبانية (3)

وأشارت الصحيفة إلى أن احتجاجات على نقص الغذاء تحولت إلى العنف بعد استخدام الشرطة الفنزويلية الغاز المسيل للدموع ضد المتظاهرين.

وقالت الصحيفة إن وزير الخارجية الإسبانى خوسيه مانويل جارثيا مارجايو حذر من تروط فنزويلا فى صراع عنيف ،مشددا على أهمية إجراء الحكومة الفنزويلية حوارا مع المعارضة على وجه السرعة.

وحذر مارجايو من الوضع الاقتصادى والاجتماعى الصعب فى فنزويلا ووصفها بأزمة إنسانية، كما حذر من تحول الفوضى فى فنزويلا إلى حرب أهلية يصعب السيطرة عليها فيما بعد، كما طالب مارجايو باحترام الرئيس الفنزويلى نيكولاس مادورو للدستور الفنزويلى وأن يقبل الاستفتاء الذى تقيمه المعارضة.

وتعانى فنزويلا من أزمة اقتصادية طاحنة فاقمت من وتيرة التوترات السياسية بين الحكومة الاشتراكية والمعارضة، وأصبح انقطاع التيار الكهربى ونقص الغذاء أمرا معتادا كما أن معدل التضخم فى البلاد من بين أعلى المعدلات فى العالم.

وفازت المعارضة بالسيطرة على برلمان البلاد فى ديسمبر، وتسعى حاليا للإطاحة بالرئيس نيكولاس مادورو من خلال الدعوة إلى استفتاء لعزله، حيث جمعت مليونى توقيع الشهر الماضى لصالح الاستفتاء ، واتهمت المجلس الانتخابى الوطنى بتعمد وقف تلك العملية.



موضوعات متعلقة


الصحف المصرية: "الميسترال" بتتكلم مصرى.. الإخوان استولوا على الأوقاف الإسلامية فى أوروبا.. قريبًا تصنيع أدوية الأورام لأول مرة فى مصر.. وزير قطاع الأعمال: هناك شركات قابضة تضع ميزانيات «مضروبة»













مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة