"أيها المريد" برنامج رمضانى للحبيب على الجفرى من قلب الشيشان

الجمعة، 03 يونيو 2016 12:00 ص
"أيها المريد" برنامج رمضانى للحبيب على الجفرى من قلب الشيشان الداعية اليمنى الحبيب على الجفرى
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتهى الداعية اليمنى الحبيب على الجفرى، من تسجيل حلقات برنامجه الرمضانى "أيها المريد" فى جزئه الثانى، والذى تم تصويره فى مسجد قلب الشيشان بالعاصمة الشيشانية جروزنى، وتنوع فيها الحضور من طلبة العلم ممن يتقنون اللغة العربية من جمهورية الشيشان والجمهوريات المجاورة مثل أنغوشيا وداغستان وغيرها.

حضر ختام المجالس رئيس الشيشان رمضان قديروف الذى جلس بين الحاضرين متربعًا على الأرض فى حال من الأدب مع العلم ومجالسه، وبعد صلاة المغرب رحّب بالحاضرين من أهل الشيشان ومن الجمهوريات الأخرى وانصرف عقبها.

و يدور محور مجالس أيها المريد حول عقبات النفس السبع التى تواجه الإنسان فى سيره للوصول إلى الله تعالى، وهى متسلسلة كما يلى: عقبة العلم، التوبة، ويأتى ضمنها الدنيا والخلق والنفس والشيطان، وعقبة العوارض، وعقبة البواعث، وعقبة القوادح، وعقبة الحمد والشكر. وهى من كتاب: منهاج العابدين للإمام الغزالى والذى يعد من آخر ما صنف وفيه خلاصات علمه وفكره.

حلقات البرنامج سيتم عرضها بترجمة نصية إلى اللغة الإنجليزية، على عدد من القنوات الفضائية وقناة اليوتيوب الخاصة بالحبيب على الجفري، وتجدر الإشارة إلى أن الموسم الأول منه تم تصويره قبل ثمان سنوات بساحة المسجد الأموى بدمشق.


موضوعات متعلقة:

الحبيب الجفرى: أحمد شفيق كامل كتب "أمل حياتى وأنت عُمرى" فى الروضة الشريفة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة