أسامة غنيم: المنشطات فى قانون الرياضة.. واعتماد المعمل المصرى "قريبا"

الجمعة، 03 يونيو 2016 01:53 م
أسامة غنيم: المنشطات فى قانون الرياضة.. واعتماد المعمل المصرى "قريبا" جانب الدورة التثقيفية الأولى للإعلاميين ببورسعيد
كتب رامى ناجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظمت المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات، الدورة التثقيفية الأولى للإعلاميين ببورسعيد، لتعرفيهم بدور المنظمة ونشاطها وعلاقتها بالوكالة الدولية لمكافحة المنشطات.

واستعرض الدكتور أسامة غنيم، المدير التنفيذى للمنظمة، تاريخ المنشطات منذ العصور القديمة وحتى العصر الحديث، كما استعرض الكود الدولى للمنشطات والأدوية المحظورة رياضيا، وكذلك مخاطر المنشطات وتأثيرها السلبى على الصحة العامة، الأمر الذى يؤدى فى بعض الأحيان إلى وفاة المتعاطين.
وأكد غنيم على أن المنظمة تحرص على القيام بحملات توعية بأخطار المنشطات، مؤكدا على دور الإعلام فى نشر الوعى بتلك الأخطار، حيث أوضح بعض الأمور الغائبة عن الإعلام، ومنها أنه فى حالة سحب عينة من أحد اللاعبين فى بطولة ما يتم أخذ عينتين ويتم تحليل العينة الاولى مع الاحتفاظ بالعينة الثانية "الأصغر" فى المعمل، ويتم الاستعانة بها فى حالة اعتراض اللاعب على إيجابية العينة الأولى، ويتم تحليل العينة الثانية فى نفس المعمل ولكن بطاقم طبى مختلف، وكان الشائع فى وسائل الإعلام انه يتم تحليل كل عينة فى معمل مختلف.

أشار مدير المنظمة إلى العقوبات التى يتم تنفيذها على المخالفين والتى تتراوح ما بين التحر والشطب، مشيرا إلى العديد من الحالات داخل مصر وخارجها فى مختلف الألعاب.

وأضاف غنيم أن اعتماد معمل المنشطات المصرى قارب على الانتهاء فى مرحلته الثانية، حيث بدأت المرحلة فى نوفمبر 2013، وانتهت فى يونيو 2015 فيما يعرف بمرحلة الاستبيان وهى المرحلة التى تم فيها التشاور بين المنظمة المصرية والوكالة الدولية حول اشتراطات تأسيس المعمل وكوادره وكل التفاصيل الفنية، أما عن المرحلة الثانية والتى تنتهى فى 30 يونيو 2016، وتتضمن التدريب وتبادل الخبرات مع احد المعامل الكبرى المعتمدة حيث تتعاون مصر مع معمل برشلونة بإسبانيا.

ويعقب ذلك المرحلة الثالثة والأخيرة والتى ينبغى على المعمل المصرى أن يحلل 50 عينة على 3 مراحل الأولى 20 عينة مرسلة من الوكالة الدولية ومعروف المواد المحظورة بتلك العينات، فإذا كانت مطابقة يتم إرسال 20 عينة أخرى على نفس الشاكلة، وتختتم تلك المرحلة بـ10 عينات يحللها المعمل المصرى فى وجود مندوبى الوكالة الدولية على أن يتم تجديد الاعتماد ثانويا.

وأردف غنيم ان قانون الرياضة الجديد الذى سيصدر قريبا سوف يتضمن العديد من البنود المتعلقة بالمنشطات، وسوف سيتم مناقشة ذلك فى مجلس الشعب قبل الاعتماد.

الدورة التثقيفية الأولى للإعلاميين ببورسعيد (1)

الدورة التثقيفية الأولى للإعلاميين ببورسعيد (2)

الدورة التثقيفية الأولى للإعلاميين ببورسعيد (3)

الدورة التثقيفية الأولى للإعلاميين ببورسعيد (4)



اخبار متعلقة


المنشطات تغرم المصارعة نصف مليون جنيه و3 إيقافات

تأجيل ندوة "المنشطات" مع المتأهلين للاوليمبياد "ريو"











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة