انقسام داخل ائتلاف دعم مصر بسبب قانون إعادة تشكيل "الأعلى للصحافة".. المتحدث الرسمى: لا علاقة لنا بالقانون ولا ندعمه.. ومصطفى بكرى يرد: أعضاء بالائتلاف وقعوا على المقترح وعليه أن يحترم آراء 324 نائبا

الأربعاء، 29 يونيو 2016 06:15 م
انقسام داخل ائتلاف دعم مصر بسبب قانون إعادة تشكيل "الأعلى للصحافة".. المتحدث الرسمى: لا علاقة لنا بالقانون ولا ندعمه.. ومصطفى بكرى يرد: أعضاء بالائتلاف وقعوا على المقترح وعليه أن يحترم آراء 324 نائبا مصطفى بكرى عضو مجلس النواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد ائتلاف دعم مصر انقسامًا بسبب مشروع القانون المقدم من النائب مصطفى بكرى، بشأن تفويض رئيس الجمهورية فى تعيين أعضاء المجلس الأعلى للصحافة، ففى الوقت الذى خرج فيه المتحدث الرسمى للائتلاف ليؤكد أن ائتلاف دعم مصر كهيئة برلمانية لا تدعم أو تعارض هذا المشروع، أكد النائب مصطفى بكرى بأن هناك أعضاء بالائتلاف وقعوا على مقترح المشروع.

وعلق مصطفى بكرى عضو مجلس النواب، على تصريحات النائب علاء عبد المنعم المتحدث الرسمى لائتلاف دعم مصر، الذى أكد أن مشروع القانون المقدم بشأن تفويض رئيس الجمهورية فى تعيين أعضاء المجلس الأعلى للصحافة مبادرة فردية لا علاقة للائتلاف بها، قائلا: "هذا رأيه وعليه أن يحترم آراء 324 نائبًا".

وأضاف بكرى لـ"اليوم السابع"، أن من بين الذين وقعوا على مقترح القانون أعضاء فى ائتلاف دعم مصر، يكن لهم التقدير والاحترام.

فيما أكد طارق الخولى، عضو مجلس النواب وائتلاف دعم مصر، أن مشروع القانون المقدم من النائب مصطفى بكرى، بشأن تفويض رئيس الجمهورية فى تعيين أعضاء المجلس الأعلى للصحافة لم يعرض على الائتلاف، موضحًا أنه عرض فى نطاق لجنة الإعلام والثقافة.

وأوضح الخولى لـ"اليوم السابع"، أن مقترح القانون لم يطرح على البرلمان بشكل عام و انهم فى انتظار تقرير لجنة الاعلام وعرض الأمر فى الجلسة العامة لإبداء رأى النواب فيه، متابعا: "يبدو أن النقاشات قد تؤدى إلى بعض التعديلات".

وأشار حمدى بخيت عضو مجلس النواب، إلى أن مشروع القانون المقدم من النائب مصطفى بكرى بشأن تفويض رئيس الجمهورية فى تعيين أعضاء المجلس الأعلى للصحافة لم يعرض ويناقش داخل ائتلاف دعم مصر.

وأضاف حمدى بخيت لـ"اليوم السابع": "أنا موافق من حيث المبدأ على مشروع القانون علشان الهرتلة والصياعة، عايزين يبقى فيه مجلس أعلى جديد للصحافة، كل يوم نجد صحافة تسب فى ده وتلعن فى ده وما يصحش أن تكون دى لغة الصحافة عمرى ما شوفت صحافة فى العالم تسب وتلعن بهذه الطريقة".

ونوه حمدى بخيت، إلى أنه من منطق الأشياء أن يكون هناك أعضاء بائتلاف دعم مصر موافقين على مشروع القانون المقدم من النائب مصطفى بكرى، مشددا أنه موافق بالفكرة ولكن يبقى له قراءة القانون.

وكان النائب علاء عبد المنعم، المتحدث الرسمى لائتلاف دعم مصر، قال إن مشروع القانون المقدم من النائب مصطفى بكرى بشأن تفويض رئيس الجمهورية فى تعيين أعضاء المجلس الأعلى للصحافة لم يعرض ولم يناقش فى ائتلاف دعم مصر وهو مبادرة فردية لا علاقة للائتلاف بها وأى ادعاء على خلاف ذلك هو إدعاء كاذب.

وأضاف عبد المنعم، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن ائتلاف دعم مصر كهيئة برلمانية لا تدعم أو تعارض هذا المشروع لأن التصويت لم يتم داخل الائتلاف، وتابع قائلا: "إنه ترددت وأشيع بأن هناك جهات فى الدولة تدعم هذا المشروع وهذا على مسئوليتى عار عن الصحة".

وقال المتحدث الرسمى لائتلاف دعم مصر، من حيث المبدأ فإن هذا لن يكون له إلا أثر واحد وهو ذرع الفتنة بين رئيس الجمهورية وقطاع كبير من الصحفيين، وتساءل: "إلا يكفى الرئيس المهام الجسام التى يتحملها خارجيا وداخليا حتى ندخله فى صدام مع قطاع كبير من الصحفيين ونخلق مزيدا من المشكلات الداخلية نحن فى غنى عنها".

وأشار المتحدث الرسمى لائتلاف دعم مصر إلى أن المادة 68 من قانون تنظيم الصحافة التى يريد بكرى تغييرها تنص على أن المجلس الأعلى للصحافة يستمر لحين إقرار الدستور وتشكيل مجلس النواب وقانون الإعلام وبالتالى فإن المجلس الأعلى للصحافة قائم لحين إقرار قانون الإعلام الموحد.



اخبار متعلقة:



دعم مصر: لا علاقة لنا بقانون"مصطفى بكرى" لتشكيل "الأعلى للصحافة" ولا ندعمه










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة