صحف تركية: المهاجمون استغلوا "جراج" بمطار أتاتورك للإعداد لعمليتهم الإرهابية

الأربعاء، 29 يونيو 2016 01:32 م
صحف تركية: المهاجمون استغلوا "جراج" بمطار أتاتورك للإعداد لعمليتهم الإرهابية جانب من تفجيرات مطار أتاتورك
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رصدت الصحف التركية ردود الفعل على الهجمات الانتحارية التى وقعت بمطار أتاتورك الدولى بإسطنبول أمس.

وقالت صحيفة حريت التركية الأربعاء، نقلا عن بعض شهود العيان أن المهاجمين استغلوا مخزنا لإصلاح السيارات فى المطار للإعداد لعمليتهم الإرهابية، مشيرا إلى أن أربعة من أصدقائه قتلوا فى هذا الحادث.

وأكدت الصحيفة أن بعض أشرطة الفيديو الغير مؤكدة والمنتشرة على وسائل الإعلام قد أظهرت رجلا مجهول الهوية ملقى على الأرض بعد إصابته من قبل قوات الأمن التركية وسقوطه قبل أن يفجر نفسه بعد ثوان من سقوطه.

ومن جهة أخرى نشرت صحيفة ديلى صباح التركية بعض التقارير الأمنية التركية، نقلا عن محافظ إسطنبول واصب شاهين، أن ثلاثة انتحارين وراء الهجوم الإرهابى فى مطار أتاتورك التركى، والذى أدى إلى مقتل 50 شخصا و147 جريح ، .

وأشارت الصحيفة، نقلا عن مصدر فى وزارة الصحة رفض الكشف عن هويته، أن 6 حالات فى حالة حرجة للغاية مما قد يؤدى إلى ارتفاع عدد القتلى فى هذا الهجوم.

وأشارت صحيفة حريت إلى اجتماع عقده رئيس الوزراء التركى بالمشاركة مع محافظ إسطنبول واصب شاهين ووزير الداخلية التركى فيما سمى بلجنة أزمة لإدارة هذا الحادث والكشف عن مرتكبيه، وصرح بعدها يلدريم بأن المؤشرات الأولية تشير إلى أن الجماعة الإرهابية داعش وراء هذا الهجوم الإرهابى.

وذكر المستشار الإعلامى للخطوط التركية يحيى أستن، على حسابه بموقع التواصل الاجتماعى "تويتر، إلى أن تعليق الرحلات، يأتى على خلفية ما وصفها بـ "الواقعة الأليمة” فى إشارة للاعتداء الإرهابى الذى شهده مطار أتاتورك، داعيا كافة المسافرين، لمتابعة موقع الشركة على الإنترنت، للاطلاع على آخر التطورات المتعلقة برحلاتها.

وصرح وزير العدل التركى أن أحد الإرهابيين قام بإطلاق النار من بندقية آلية من طراز AK47 وهو من فجر نفسة فى بداية الهجوم.

وفى الوقت نفسه، رصدت تركيا بوست الإدانات الدولية للحادث، فقد أدانت الولايات المتحدة الأمريكية ومصر ومملكة البحرين بشدة التفجيرات الإرهابية التى استهدفت مطار أتاتورك الدولى فى مدينة اسطنبول، معربة عن بالغ تعازيها ومواساتها للحكومة التركية ولأهالى وذوى الضحايا وتمنياتها بالشفاء لجميع المصابين.

كما أدانت كوريا الجنوبية وبلجيكا والمانيا وليتوانيا والبانيا هذا الهجوم الإرهابى مؤكدين وقوفهم جنبا إلى جنب مع الشعب التركى ضد الإرهاب.

كما ادان المرشح الجمهورى لرئاسة الولايات المتحدة دونالد ترامب الحادث، مؤكدا أن التهديدات الإرهابية لم تكن الأكبر.ولم تعلن اى جهة مسئوليتها عن الحادث حتى الان .

ويعتبر مطار أتاتورك التركى من أكبر المطارات التركية والذى خدم أكثر من 60 مليون مسافر فى عام 2015 مما يجعلة من أكثر المطارات ازدحاما على مستوى العالم .
 


موضوعات متعلقة:


- كوريا الجنوبية تدين بشدة تفجيرات مطار أتاتورك فى اسطنبول

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة