لجنة استرداد الأراضى تتولى تعديات "الكبار" على النيل.. 100 مخالفة لرجال الأعمال فى القاهرة الكبرى.. و119 ناديا على النهر بدون ترخيص.. الرى: إزالة 10 آلاف فى 17 شهرا.. ومحاضر لجميع المخالفين

الثلاثاء، 28 يونيو 2016 06:06 ص
لجنة استرداد الأراضى تتولى تعديات "الكبار" على النيل.. 100 مخالفة لرجال الأعمال فى القاهرة الكبرى.. و119 ناديا على النهر بدون ترخيص.. الرى: إزالة 10 آلاف فى 17 شهرا.. ومحاضر لجميع المخالفين تعديات على النيل - صورة ارشيفية
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس شحتة إبراهيم رئيس الإدارة المركزية لتطوير وحماية نهر النيل بالقاهرة الكبرى وبنى سويف، أن لجنة استرداد الأراضى برئاسة المهندس إبراهيم محلب ستتولى تنفيذ الإزالات الصعبة للتعديات المقامة على المجارى المائية والتى تتطلب ترتيبات أمنية خاصة.

وأوضح إبراهيم فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن المخالفات التى ستتولى اللجنة إزالتها بالتنسيق مع الجهات المعنية عبرة عن مخالفات كبيرة يصعب على الوزارة تنفيذه مثل "الأبراج ومخالفات الشخصيات العامة والنوادى" والتى يصعب إزالتها بالتنسيقات الأمنية المعتادة.

وأشار إبراهيم، إلى أنه تم عقد اجتماع بين وزارة الرى ولجنة استراداد الأراضى للتنسيق لتنفيذ الإزالات وإزالة التعديات الموجودة على منافع الرى "النيل والترع والمصارف الزراعية" حسب الأولويات والأسبقيات التى حددتها الوزارة، وطلبت اللجنة موافتها بخطة حول التنفيذ.

ويؤكد حصر وزارة الرى أن المجارى المائية تعرضت على مدار السنوات الماضية الى ما يقرب من 150 ألف حالة تعدى قبل وبعد ثورة يناير، حيث كشف الحصر أن المخالفات التى ارتكبها كبار الشخصيات سواء العامة أو المسئولين أو رجال الأعمال فى القاهرة الكبرى بلغت حوالى 100 حالة تعد، عبارة عن ردم وبناء داخل مجرى النيل.

وحصل اليوم السابع على قائمة تضم كافة النوادى المخالفة على نهر النيل فى كافة المحافظات التى لم تحصل على ترخيص لإقامة منشأة على النهر، أو التى انتهى ترخيصها ولم يتم تجديده، حيث ضمت القائمة 156 ناديا مخالفا، منهم 119 غير مرخص.

وتوضح التقارير أن أبرز تعديات الكبار على النيل فى القاهرة الكبرى بمناطق عزبة البكباشى ومنيل شيحة وجزيرة القرصاية والبدرشين والقناطر الخيرية، وأن جميع المخالفين تم تحرير محاضر لهم وفى انتظار انتهاء الدراسات الأمنية لتنفيذ قرارات الإزالة.

ونفذت وزارة الموارد المائية والرى، ما يقرب من 34 ألف حالة تعدى على المجارى المائية "نهر النيل والترع والمصارف الزراعية" فى 17 شهر، وذلك فى إطار الحملة القومية لإنقاذ نهر النيل التى أطلقها رئيس الوزراء السابق، فى 5 يناير 2015 للحفاظ على نهر النيل وفرعيه وكافة المجارى المائية من التعديات والمخالفات.

أكد المهندس صلاح عز رئيس قطاع حماية وتطوير النيل، أنه تم إزالة 10 آلاف و213 مخالفة على النيل منذ انطلاق الحملة القومية لإنقاذ نهر النيل فى يناير 2015، أى منذ 17 شهرا من إجمالى 50 ألف و399 حالة، مشيراً إلى أنه تم تحرير 10 و213 مخالفة جديدة منذ انطلاق الحملة.


- إزالة 59 مخالفة على كورنيش النيل بالجيزة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال غنيم

آن وقت الحساب

مع السيسي تتزلزل الارض تحت أقدام الكبار

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة