الفصائل الفلسطينية بغزة تشكر السيسى على قراره بفتح معبر رفح.."البطش": يحرص دائما على أهل غزة الذين يعانون الحصار.."فتح": القاهرة تعمل على رفع المعاناة عن أبناء شعبنا.."حماس": جهد مشكور من الرئيس

الثلاثاء، 28 يونيو 2016 12:35 ص
الفصائل الفلسطينية بغزة تشكر السيسى على قراره بفتح معبر رفح.."البطش": يحرص دائما على أهل غزة الذين يعانون الحصار.."فتح": القاهرة تعمل على رفع المعاناة عن أبناء شعبنا.."حماس": جهد مشكور من الرئيس الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشادت الفصائل الفلسطينية مجتمعة بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسى بفتح معبر رفح مع قطاع غزة للتخفيف عن الأشقاء فى قطاع غزة ، معربا عن ترحيبها بقرار الرئيس السيسى الذى يحرص دائما على دعم الفلسطينيين، ولاسيما سكان قطاع غزة الذين يعانون من حصار إسرائيلى خانق.


حركة الجهاد الإسلامى


ورحبت حركة الجهاد الإسلامى بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسى بفتح المعبر بين مصر وغزة، مؤكدة أن القرار سيؤدى للتخفيف عن الشعب الفلسطينى ويعتبر خطوة إيجابية، معربا مشيرة إلى أن مصر تعد الدولة الكبيرة والجارة لفلسطين وعلى مستوى تاريخ العلاقتين كانت مصر منحازة لقضايا الشعب الفلسطينى ولاسيما القضايا الإنسانية .

وناشد القيادى فى حركة الجهاد الإسلامى الدكتور خالد البطش فى تصريحات خاصة لليوم السابع من قطاع غزة الرئيس عبد الفتاح السيسى باستمرار دعم أهل غزة والتخفيف عنهم بفتح معبر رفح، داعيا الرئيس لمواصلة جهوده لانجاز المصالحة الوطنية الفلسطينية والوصول لحالة من التوافق.

وأوضح القيادى الفلسطينى أن مصر رعت الاتفاق الموقع بين حركتى فتح وحماس فى عام 2011 بالقاهرة، مشيرا إلى أن مصر محل إجماع من جميع القوى الفلسطينية باعتبارها مرجعية لأنها الدولة التى أجمعت عليها كافة الفصائل لرعاية الاتفاق.

حركة فتح


بدوره أشاد المتحدث الرسمى باسم حركة فتح أسامة القواسمى بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسى بفتح معبر رفح، مشيرا لتقدير الشعب الفلسطينى لجهود مصر وقلقها وحرصها الدائم على رفع المعاناة عن أبناء الشعب الفلسطينى، واصفا القرار بـ"رسائل إيجابية" من ضمن الرسائل الموجهة لأبناء قطاع غزة، معربا عن تطلع حركته لتسليم حماس معبر رفح لحكومة الوفاق الوطنى، مشيرا إلى أن مصر تتعامل مع الحكومة الشرعية فى فلسطين وذلك وفقا للأعراف الدولية.

وأكد "القواسمى" فى تصريحات خاصة لليوم السابع من رام الله أن مصر بذلت وستظل تبذل جهودا من أجل المصلحة الوطنية الفلسطينية ، مشيرا لخطاب الرئيس السيسى منذ شهر ونصف والذى أكد خلاله على حرص مصر على المصالحة الوطنية الفلسطينية ، موضحا أن الكرة فى ملعب حركة حماس التى "تحول دون التئام الوضع الداخلى الفلسطينى.

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين


بدوره شكر عضو المكتب السياسى للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين كايد الغول، الرئيس السيسى على فتح معبر رفح وذلك مع قرب عيد الفطر المبارك، موضحا أن القرار من شأنه التخفيف قليلا من حاجات أهل غزة فى المغادرة سواء للعلاج أو غيرها من القضايا الإنسانية، داعيا لإيجاد صيغة وفقا للاعتبارات الأمنية فى سيناء يتم خلالها فتح معبر رفح.

وأكد "الغول" فى تصريحات خاصة لليوم السابع من قطاع غزة أن فتح معبر رفح من شأنه خلق انفراجة تسهم فى عدم انحياز الشباب الفلسطينى للجماعات التكفيرية، موضحا أن الحصار المشدد من قبل إسرائيل مع استمرار غلق معبر رفح فى ضوء انعدام الفرص وتراجع الآمال عن إمكانية حدوث انفراجة من شأنه توليد مناخ يدفع بالشباب الفلسطينى فى غزة للجماعات التكفيرية، وأن المصلحة المشتركة بين مصر وفلسطين عدم توفير تلك البيئة للشباب الفلسطينى.

وأوضح أن نجاح مصر فى ضرب الإرهاب فى سيناء ستكون خطوة إيجابية لكنها ليست كافية بسبب وجود مناخ على الحدود الشرقية مع مصر يفرخ أعداد من الشباب قد تكون سببا فى استمرار الاشكالات الواقعة فى سيناء، مشيرا إلى أن مصلحة مصر وفلسطين حدوث انفراجة تمكن الشباب الفلسطينى من القدرة على التحرك والتحرر من التأثيرات المتشددة، مؤكدا أن مصر بحكم وزنها وتأثيرها فى الحالة الفلسطينية والجوار معنية أكثر من غيرها بشئون غزة.

وأوضح أن القوى الوطنية والإسلامية فى غزة قدمت مبادرة لفتح معبر رفح وتجنيب المعبر الصراع ولا يرهن بانجاز كامل للمصالحة، مشيرا لإمكانية تشكيل هيئة مستقلة لإدارة المعبر من كفاءات وفى ذات الوقت الاستفادة من العاملين من المعبر منهم موظفى حماس، وأن تقدم واردات المعبر للجوانب الخدمية فى غزة على أن يتواجد أمنيا فى المعبر حرس الرئيس أبو مازن إلى جانب الحدود حتى تتوافر عوامل الأمن التى تطالب بها مصر بوجود جهة أمنية لحفظ الحدود المشتركة.


الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين


بدوره ثمن عضو المكتب السياسى للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين صالح ناصر قرار الرئيس السيسى بفتح معبر رفح البرى، مؤكدا أن القرار من شأنه التخفيف عن أهل غزة، وهو تأكيد على أن مصر دائما كانت الحضن الدافئ الذى لم يبخل فى يوما من الأيام بدماء شبابه لدعم القضية الفلسطينية، موضحا أن القرار يعد استمرار للسياسة المصرية الحريصة على الشعب الفلسطيني وقضية فلسطين، معربا عن تطلع أبناء فلسطين لدور مصر فى القضايا الإقليمية والعربية.

وأكد "ناصر" فى تصريحات خاصة لليوم السابع أن مصر لم تبخل يوما عن تقديم ما تملك لدعم الشعب الفلسطينى، مشيرا إلى أن الجبهة الديمقراطية تثمن جهود مصر وشعبها فى دعم القضية الفلسطينية.

وأوضح أن مصر دولة كبرى لها ثقلا فى العالم العربى والإسلامى والدولى ولعبت دورا كبيرا فى دعم القضية الفلسطينية وحركات التحرر الوطنى، مشيرا إلى أن مصر تستعيد دورها بزخم وسيضاعف أكثر، داعيا الله أن يعم العيد بسلام على المصريين فى ظل حياة مستقرة واقتصاد مزدهر لمواصلة دورها العظيم تجاه الفلسطينيين.


حركة حماس


بدوره أشاد القيادى البارز فى حركة حماس الدكتور محمود الزهار بقرار الرئيس السيسى بفتح معبر رفح البرى، مؤكدا أن القرار يأتى فى ظل شعر فضيل يوشك على الانتهاء، موضحا أن مبادرة الرئيس السيسى بفتح معبر رفح جاءت فى وقت مهم جهد مشكور من الرئيس السيسى.

وأعرب "الزهار" فى تصريحات خاصة لليوم السابع من غزة عن أمله أن يستمر فتح معبر رفح لمدة أطول وأن يغلق فى فترات أقل لحل المشكلات الانسانية فى غزة، موضحا أن فتح المعبر يسهم بدور كبير فى التواصل الاجتماعى والعلاج وعودة العاملين بالخارج لعملهم.


موضوعات متعلقة



- مصادر: فتح معبر رفح جاء بقرار من الرئيس السيسي لتخفيف معاناة الفلسطينيين








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو اسلام

ربنا يستر !!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة