بالصور.. وزير الآثار ومحافظ الجيزة يزيلان التعديات على منطقة دهشور

الثلاثاء، 28 يونيو 2016 12:54 م
بالصور.. وزير الآثار ومحافظ الجيزة يزيلان التعديات على منطقة دهشور جانب من إزالة الآثار
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قام الدكتور خالد العنانى وزير الآثار، أمس بجولة تفقدية لمنطقة آثار دهشور، لتفقد المنطقة بعد إزالة 23 تعدٍّ على أراضيها، رافقه خلال الجولة اللواء كمال الدالى محافظ الجيزة واللواء أحمد راشد مساعد وزير الداخلية لقطاع التأمين والحراسات واللواء أحمد حجازى مدير أمن الجيزة واللواء أحمد شاهين مدير شرطة السياحة والآثار واللواء خالد شلبى مدير مباحث الجيزة والدكتور محمود عفيفى رئيس قطاع الآثار المصرية بوزارة الآثار.

وخلال الجولة قال الدكتور العنانى، إن هذه الجولة جاءت لمعاينة المنطقة الأثرية على أرض الواقع بعد تنفيذ قرارات الإزالة، واتخاذ اللازم للقضاء على أى تعديات أخرى على المنطقة بالتنسيق مع محافظة الجيزة ووزارة الداخلية.

وأوضح علاء الشحات رئيس الإدارة المركزية لآثار القاهرة والجيزة، أن بعض الأهالى كانوا قد تعدوا على المنطقة الأثرية بعد ثورة يناير 2011 وأقاموا عليها مزارع و مبانى.

ومن جانبه أكد اللواء كمال الدالى محافظ الجيزة على استعداد المحافظة الكامل للتعاون مع وزارة الآثار فى أى من الأعمال التى قد تخدم مجال العمل الأثرى، وهو ما يظهر جليا فى مشاركتها فى عدد من المشاريع الأثرية وعلى رأسها مشروع تطوير هضبة أهرامات الجيزة.

وأعرب اللواء أحمد شاهين مدير شرطة السياحة والآثار عن كامل تقديره للتعاون القائم بين وزارتى الآثار والداخلية، الأمر الذى يؤكد تكاتف الجهات المعنية بالدولة كل فى مجاله للحفاظ على تراث مصر الفريد.


وزير الآثار ومحافظ الجيزة يزيلان التعديات على منطقة دهشور  (1)
أثناء إزالة التعديات


وزير الآثار ومحافظ الجيزة يزيلان التعديات على منطقة دهشور  (2)
جانب من إزالة التعديات


وزير الآثار ومحافظ الجيزة يزيلان التعديات على منطقة دهشور  (3)
قوات الأمن لحظة إزالة التعديات




موضوعات متعلقة..


"الخارجية" تطالب "الآثار" بالتنسيق مع السفارة البلجيكية لترميم قصر البارون








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة