محافظ أسوان يوجه بصرف إعانات ومعاشات لـ 16مواطناً

الإثنين، 27 يونيو 2016 09:19 م
محافظ أسوان يوجه بصرف إعانات ومعاشات لـ 16مواطناً اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان
أسوان - صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استكمل اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان لقاءه الجماهيرى الأسبوعى بالمواطنين، حيث استمع محافظ أسوان لمشاكل ومطالب 56 حالة، وأعطى توجيهاته لمسئولى التضامن الاجتماعى بزيادة معاش الضمان الاجتماعى لحالتين إلى الحد الأدنى المسموح به وفقاً للضوابط والقوانين المنظمة لذلك، بواقع 323 جنيهاً شهرياً بدلاً من 150 جنيهاً، وذلك مراعاة لظروفهم الأسرية.

كما وجه مجدى حجازى أيضاً بصرف إعانات عاجلة ومعاش ضمان اجتماعى، وأيضاً تكافل وكرامة لـ 16 مواطناً بعد إجراء الدراسة والبحث الاجتماعى اللازم لهذه الحالات، لتحديد أنواع الصرف، والتأكد من استحقاقهم لهذه الإعانات لمساعدتهم على مواجهة المتطلبات المعيشية الصعبة، وللصرف منها على العلاج المطلوب لبعض الحالات المرضية.

وكلف محافظ أسوان مدير عام الصحة بدراسة علاج طفل يعانى من ارتخاء الأعصاب على نفقة الدولة وتوفير العلاج اللازم له، كما وجه حجازى بإدراج طلبات 8 مواطنين بلجنة الإسكان بعد الدراسة والبحث الاجتماعى لهذه الحالات، مراعاة لظروفهم المعيشية ولتوفير سكن مناسب لهم.

ووافق محافظ أسوان على إدراج أحد الشباب ضمن مبادرة "مشروعك" بعد تقدمه بطلب لتوفير فرصة عمل له للحصول على قرض ميسر، لتنفيذ أحد المشروعات الصغيرة أو متناهية الصغر، بالإضافة إلى تحويل حالة من ذوى الاحتياجات الخاصة لمديرية التنظيم والإدارة لإدراجها ضمن نسبة الـ 5 % فى التشغيل مستقبلياً.

وفى نفس السياق أعطى محافظ أسوان توجيهاته لمديرية التضامن الاجتماعى بالتنسيق مع إدارة الشئون القانونية بالمحافظة، بدراسة طلب جمعية النور للمكفوفين بشأن توفير مقر للجمعية.

كما وجه رئيس مركز ومدينة أسوان بإدراج 3 حالات ضمن المستهدف تخصيص محلات لهم بالسويقات الجديدة المزمع إنشاؤها بالمدينة خلال الفترة القادمة، مع دراسة قانونية تخصيص أحد محلات بيع الورود لإحدى الحالات لمساعدتها على تلبية متطلباتها الأسرية.


ووجه محافظ أسوان مدير التموين بدراسة إصدار ترخيص لأحد المواطنين لاستكمال إجراءات إنشاء مخبز أفرنجى، مطالباً مديرية الإسكان بالقيام بمعاينة أحد المنازل بمنطقة الجزيرة للوقوف على حالته الإنشائية، ومدى احتياجه لإجراء أعمال ترميمات للحفاظ على سلامة المقيمين فيه من أى أضرار.

وكلف محافظ أسوان رئيس مركز ومدينة دراو بدراسة طلب أحد المواطنين الخاص بقيامه بتنفيذ مشروع للنظافة العامة على مستوى المدينة في ظل توافر الإمكانيات من العمالة المطلوبة لديه، مع تقديم أى مساعدات في المعدات اللازمة في حالة التأكد من جديته لتنفيذ ذلك المشروع .


موضوعات متعلقة..


- محافظ أسوان يعلن دخول مبادرة أسبوع النظافة بعنوان "حلوة يا بلدى" حيز التنفيذ








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة