بالصور..قبل أيام من تسليم "الإسماعيلية الجديدة"..أول مدينة متكاملة يراعى فيها احتياجات متحدى الإعاقة..الانتهاء من تشطيب 12 ألف و244 وحدة سكنية وتسليمهم فى 26 يوليو القادم..والأولوية لأبناء المحافظة

الإثنين، 27 يونيو 2016 02:05 ص
بالصور..قبل أيام من تسليم "الإسماعيلية الجديدة"..أول مدينة متكاملة يراعى فيها احتياجات متحدى الإعاقة..الانتهاء من تشطيب 12 ألف و244 وحدة سكنية وتسليمهم فى 26 يوليو القادم..والأولوية لأبناء المحافظة جانب من أعمال التنفيذ بمدينة الإسماعيلية الجديدة
الإسماعيلية – جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
خلال أيام قليلة تنتهى الهيئة الهندسية للقوات المسلحة من تسليم الحى الأول بمدينة الإسماعيلية الجديدة شرق قناة السويس على مساحة 2828 فدان، وتقع على ضفة قناة السويس الجديدة على مسافة 500 متر فقط، وسوف يتم تسليم 12 ألف و244 وحدة سكنية بالإضافة إلى عدد من المرافق الخدمية بالمدينة.
الحى الأول أثناء العمل بالمدينة الجديدة


جانب-من-أعمال-التنفيذ-بمدينة-الإسماعيلية-الجديدة-(2)


وتعتبر الإسماعيلية الجديدة أول مدينة مصرية متكاملة تحقق شروط الإتاحة لمتحدى الإعاقة فى جميع منشآتها ومرافقها، منها مداخل العمارات والمصاعد الكهربائية وأبواب الوحدات السكنية وجميع الأندية والملاعب والمستشفيات، لإتاحة الحركة بسهولة ويسر لذوى الإعاقة، وتضم دوراً لرعاية ذوى الاحتياجات الخاصة، كما تم مراعاة توفير كافة سبل الراحة لخدمة هذه الفئة من فئات المجتمع.

وسوف تساهم هذه المدينة إلى حد كبير فى القضاء على مشكلات الإسكان لأبناء الإسماعيلية، لا سيما أنه تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي فقد تم تخصيص ما يزيد عن عشرة آلاف وحدة سكنية منها للإسكان الاجتماعى للشباب.
عمارات المدينة أثناء


جانب-من-أعمال-التنفيذ-بمدينة-الإسماعيلية-الجديدة-(3)


توصيل المرافق



ومن جهته، أكد محافظ الإسماعيلية على أن المحافظة بكامل أجهزتها التنفيذية لا تدخر وسعاً فى تقديم كافة التسهيلات والتيسيرات لتوصيل المرافق والخدمات الأساسية لمدينة الإسماعيلية الجديدة من أجل تحقيق التنمية الشاملة بها، ومنها الغاز الطبيعى والكهرباء والتليفونات ومياه الشرب.

جانب-من-أعمال-التنفيذ-بمدينة-الإسماعيلية-الجديدة-(1)


الهيئة الهندسية



وأشاد اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، بجهود رجال الهيئة الهندسية للقوات المسلحة لما يبذلونه من جهد يسابقون به الزمن فى العمل بمشروع إنشاء مدينة الإسماعيلية الجديدة شرق قناة السويس، مشيراً إلى أنها تمثل أحد الإنجازات أمام العالم أجمع، مشيراً إلى أنه تم الانتهاء من الإنشاءات المعمارية بالمدينة، والتى شملت النادى العام، والذى تم الانتهاء من تنفيذه بالكامل خلال 174 يوماً فقط على مساحة إجمالية قدرها 90 فداناً منها مساحة 60 فداناً للمنشآت والباقى للمسطحات الخضراء، كما تتضمن المدينة حمامى سباحة منها حمام بمساحة 1800 متر والآخر بمساحة 800 متر، و40 شاليه للإقامة العادية، و30 شاليه للإقامة لليوم الواحد، وملاعب مفتوحة، وصالة مغطاة للألعاب الرياضية، و4 كافتيريات حديثة، ومطعم مأكولات بحرية على جزيرة وسط بحيرة صناعية، ومسجد، وصالة حفلات، وقاعة مؤتمرات، وناد اجتماعى متكامل.

الأولوية لأبناء المحافظة



وأضاف المحافظ أن الأولوية لأبناء المحافظة فى تملك هذه الوحدات باعتبارها داخل نطاق الإسماعيلية، وسوف يتم تحديد المعايير، سيتم عليها تسليم الوحدات السكنية الجديدة، وأيضاً المقدم والأقساط والإجراءات الإدارية التى سيتم اتخاذها فى إسكان الإسماعيلية الجديدة شرق القناة.

الافتتاح الرسمى 26 يوليو



وأشار اللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة إلى أنه يجرى العمل حالياً فى تنفيذ التشطيبات النهائية للحى الأول بالمدينة الجديدة، استعداداً لافتتاحها رسمياً فى 26 من شهر يوليو القادم

198 شركة نفذت المرحلة الأولى



وأضاف أن هناك 120 مقاول بإجمالى 198 شركة، ونحو 15 ألف عامل ومهندس وفنى يعملون فى تنفيذ إنشاءات المدينة الجديدة، بالإضافة إلى 200 مصنع وشركة تقوم بتصنيع وتوريد مستلزمات البناء.



جانب أخر من العمارات


جانب-من-أعمال-التنفيذ-بمدينة-الإسماعيلية-الجديدة-(4)
الجزء الذى تم الانتهاء منة





جانب-من-أعمال-التنفيذ-بمدينة-الإسماعيلية-الجديدة-(5)
عمارات أول حى قبل التسليم


جانب-من-أعمال-التنفيذ-بمدينة-الإسماعيلية-الجديدة-(6)
الإنتهاء من أعمال البناء فى 12 الف وحدة سكنية


جانب-من-أعمال-التنفيذ-بمدينة-الإسماعيلية-الجديدة-(7)
الوحدات السكنية من الداخل


جانب-من-أعمال-التنفيذ-بمدينة-الإسماعيلية-الجديدة-(8)
صالة إحدى الوحدات أثناء التشطيب





موضوعات متعلقة...



بالصور.. تعرف على شركات قناة السويس المعاونة لخدمة الملاحة.. 7 شركات برأس مال 591 مليون جنيه و8 آلاف عامل وأخرى بالصعيد لخدمة الملاحة النهرية.. وتنفيذ مشروعات ضخمة للملاحة الدولية فى القناة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة