"الموازنة العامة" تؤجل عمل اللجان البرلمانية تحت القبة.. "تشريعية البرلمان": تأجيل كل اجتماعات اللجنة للتفرغ لمناقشتها.. واللجنة الاقتصادية تستأنف عملها الأسبوع المقبل لمناقشة ارتفاع الأسعار

الإثنين، 27 يونيو 2016 07:00 ص
"الموازنة العامة" تؤجل عمل اللجان البرلمانية تحت القبة.. "تشريعية البرلمان": تأجيل كل اجتماعات اللجنة للتفرغ لمناقشتها.. واللجنة الاقتصادية تستأنف عملها الأسبوع المقبل لمناقشة ارتفاع الأسعار مجلس النواب - أرشيفية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت اللجان البرلمانية تأجيل كافة اجتماعاتها خلال هذا الأسبوع إلى الأسبوع المقبل للتفرغ لمناقشة الموازنة العامة للدولة، التى تعرض فى الجلسات العامة للبرلمان طوال أيام هذا الاسبوع، موضحين أن اللجان ستستأنف عملها بداية الأسبوع المقبل بعد إقرار الموازنة العامة.

فى البداية قال النائب شرعى محمد، عضو اللجنة الدستورية والتشريعية بالبرلمان، أن اللجنة أجلت جميع اجتماعاتها التى كان من المقرر عقدها هذا الأسبوع لتفرع الأعضاء لمناقشة الموازنة العامة فى الجلسات العامة بالبرلمان التى تعقد خلال هذا الأسبوع.

وأضاف عضو اللجنة الدستورية والتشريعية، أن الحكومة هى من اضطرت البرلمان إلى ذلك بعد أن سلمت البرلمان الموازنة فى وقت متأخر، موضحا أن الوقت يداهم البرلمان وهو ما يتطلب عمل أكثر من جانب النواب لانجاز المهام المطلوبة من البرلمان.

وفى السياق ذاته قال النائب محمود الصعيدى، عضو مجلس النواب، وعضو اللجنة الاقتصادية بالبرلمان، أن اللجنة أجلت جميع اجتماعاتها خلال هذا الأسبوع لانشغال جميع أعضائها لمناقشة الموازنة العامة فى البرلمان مع أحزابهم.

وأضاف عضو اللجنة الاقتصادية بالبرلمان، لـ"اليوم السابع" أن اللجنة ستستأنف عملها الأسبوع المقبل بمناقشة مواجهة ارتفاع الأسعار وتوفير السلع الضرورية للمواطنين والاستماع إلى وزراء المجموعة الاقتصادية لعرض برامجهم.

وفى نفس الصدد قالت النائبة هالة أبو السعد، وكيل لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبرلمان، أن اللجنة أجلت جميع اجتماعاتها التى كان من المقرر أن تعقد خلال هذا الأسبوع نظرا لانشغال البرلمان بمناقشة الموازنة.

وأضافت وكيل لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبرلمان، لـ"اليوم السابع" أن اللجنة ستستأنف اجتماعاتها الأسبوع المقبل، بمناقشة المقترحات المتعلقة بالمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.

من جانبه قال النائب حاتم باشات، رئيس لجنة الشئون الافريقية بالبرلمان، أن اللجنة البرلمانية أجلت جميع مشاريعها ومناقشتها إلى الأسبوع المقبل حتى لا تتزامن مناقشة هذه المشاريع مع مناقشة البرلمان للموازنة العامة للدولة.

وأضاف رئيس لجنة الشئون الأفريقية بالبرلمان، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن اللجنة حريصة على ألا تعرقل مناقشات الجلسة العامة لمشروع الموازنة لذلك أجلت جميع اجتماعاتها المقررة هذا الأسبوع.



موضوعات متعلقة..

لجنة الشئون الإفريقية بالبرلمان تلتقى وزيرة الهجرة غدًا










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة