الليلة.. ختام دور الـ 16 فى كأس أمم أوروبا.. إسبانيا وإيطاليا.. الصراع يتجدد فى قمة الـ 855 مليون يورومواجهة ثنائية بين دى خيا وبوفون.. وإنجلترا ترفع شعار "الحذر مطلوب" أمام أيسلندا

الإثنين، 27 يونيو 2016 09:57 ص
الليلة.. ختام دور الـ 16 فى كأس أمم أوروبا.. إسبانيا وإيطاليا.. الصراع يتجدد فى قمة الـ 855 مليون يورومواجهة ثنائية بين دى خيا وبوفون.. وإنجلترا ترفع شعار "الحذر مطلوب" أمام أيسلندا مباراة سابقة بين إسبانيا وايطاليا
كتب- مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تختتم اليوم، الأثنين، منافسات دور الـ 16 فى بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2016"، المقامة حالياً في فرنسا، بإقامة مباراتين، حيث يلتقي المنتخب الأسباني مع نظيره الإيطالي في نهائى مبكر، فيما يلتقى منتخب إنجلترا مع أيسلندا.

إسبانيا X إيطاليا


تتجه أنظار عُشاق الساحرة المستديرة فى السادسة مساء اليوم، الأثنين، صوب ملعب "سان دوني"، بالعاصمة الفرنسية "باريس"، لمتابعة قمة مباريات دور الـ 16 فى بطولة كأس الأمم الأوروبية المقامة حالياً فى فرنسا والتى تستمر حتى العاشر من يوليو المقبل، والتى تجمع بين منتخبى إسبانيا وإيطاليا، فى قمة تصل قيمتها التسويقية إلى 855 مليون يورو.



مواجهة إسبانيا وإيطاليا بات صداماً مألوفاً لدى عُشاق الساحرة المستديرة فى بطولة كأس الأمم الأوروبية، لاسيما وأن النسخة الحالية من البطولة، هى الثالثة على التوالى التى تشهد هذا الصدام، حيث تغلب المنتخب الإسبانى على إيطاليا بنتيجة 4/2 عبر ركلات الترجيح، فى المباراة التى جمعتهما، ضمن منافسات الدور ربع النهائى بنسخة 2008، بعدما إنتهى الوقت الأصلي بالتعادل السلبى.

كما تمكن المنتخب الإسبانى من تحقيق الفوز على إيطاليا بأربعة أهداف دون مقابل، فى المباراة النهائية للنسخة الماضية التى أقيمت قبل أربع أعوام، ليحصد الماتادور الأسبانى لقب البطولة.

وعلى الرغم من تفوق المنتخب الإسبانى فى المواجهتين الأخيرتين باليورو على إيطاليا، إلا أن الأخير يدخل المباراة متسلحاً بالثقة، بعدما أنهى مشواره فى الدور الأول، متربعاً على صدارة المجموعة الخامسة برصيد 6 نقاط، جمعها من فوزين وهزيمة، فيما حل "حامل اللقب" فى وصافة المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط خلف كرواتيا الذى ودع البطولة أمام البرتغال.



ويعتمد المنتخب الإسبانى على المهاجم ألفارو موراتا الذى سجل 3 أهداف فى البطولة، والحارس ديفيد دي خيا وصانع الألعاب أندريس إنييستا من أجل مواصلة التفوق على الطليان، ومواصلة المشوار نحو تحقيق إنجاز جديد بالحفاظ على اللقب الأوروبي للمرة الثالثة على التوالى.
أما المنتخب الإيطالى، فيمتلك العديد من اللاعبين القادرين على إنهاء هيمنة الأسبان، مثل الحارس بوفون، وثلاثي الدفاع أندريا بارزالي وليوناردو بونوتشي وجيورجيو كيلليني، فى الوقت الذى يفتقد فيه لخدمات لاعب الوسط أنطونيو كاندريفا بسبب الإصابة.

انجلترا X أيسلندا


على صعيد متصل، سيكون ملعب "اليانز ريفيير"، بمدينة "نيس" فى التاسعة مساء اليوم، مسرحاً للمباراة المرتقبة التى تجمع بين منتخبى إنجلترا وأيسلندا، فى ختام مباريات دور الـ 16 ببطولة كأس الأمم الأوروبية.

وصعد المنتخب الإنجليزي لدور الـ 16، بعدما حل فى وصافة المجموعة الثانية خلف ويلز المتأهل للدور ربع النهائى على حساب أيرلندا الشمالية، فيما تأهل منتخب أيسلندا، بعدما حل فى وصافة المجموعة السادسة والأخيرة.



وعلى الرغم أن المنتخب الإنجليزي بقيادة المخضرم واين روني، مرشحاً فوق العادة للصعود إلى الدور ربع النهائي، إلا أن المفاجآت واردة فى عالم كرة القدم، وسيكون مطالباً بالحذر فى مباراة اليوم، لاسيما وأن أيسلندا التي يبلغ عدد سكانها 331 ألف نسمة فقط ستخوض المباراة وسط أعصاب هادئة ودون ضغوط، بعدما حقق هدفه المنشود بالصعود لدور الـ 16.


اخبار متعلقة:


- يورو 2016.. شاهد.. 7 أهداف مقصية قبل هدف شاكيرى الأسطورى











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة