يورو 2016.. أيسلندا تحقق أكبر المفاجآت وتُقصى إنجلترا

الإثنين، 27 يونيو 2016 10:59 م
يورو 2016.. أيسلندا تحقق أكبر المفاجآت وتُقصى إنجلترا أيسلندا
كتب محمود عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حقق المنتخب الأيسلندى أكبر مفاجآت بطولة يورو 2016، بتغلبه على المنتخب الإنجليزى العريق بنتيجة 2-1 فى المباراة التى جمعتهما على ملعب "أليانز ريفيير"، فى مدينة نيس "نيس"، ضمن منافسات دور الـ 16 من البطولة المقامة حالياً فى فرنسا.

أحرز الهدف الأول للمنتخب الإنجليزي رونى من ركلة جزاء، ثم تعادل سيجواردسون برأسية فى الدقيقة 6، قبل أن يتقدم سيجورثون فى الدقيقة 18.

وشهدت المباراة ضغطا كبيرا من جانب المنتخب الإنجليزي من أجل إدراك التعادل والخروج من الورطة، بينما اعتمد أسلوب لعب المنتخب الأيسلندى على الهجمات المرتدة، وهو ما شكل هم خطورة بالغة خاصة فى الشوط الثانى.

وحاول مدرب المنتخب الإنجليزي رودى هودجسون، زيادة الفاعلية الهجومى فى الشوط الثانى، فدفع بمهاجم ثالث جيمي فاردي بجانب الثنائى هاري كين ودانيال ستوريدج ومن خلفهم رونى وديلى آلى، ثم شارك راشفورد كمهاجم رابع بديلاً لرونى، ولكن اتسمت جميع الهجمات بالعشوائية وعدم التنظيم.

وتعتبر هذه المرة الأولى التى يتلقى فيها منتخب إنجلترا هدفين فى أول 18 دقيقة منذ نوفمبر 2007 أمام كرواتيا التى انتهت بنتيجة 2-3 للكروات.

كان المنتخب الإنجليزي قد صعد لدور الـ 16، بعدما حل فى وصافة المجموعة الثانية خلف ويلز المتأهل للدور ربع النهائى على حساب أيرلندا الشمالية، فيما تأهل منتخب أيسلندا، بعدما حل فى وصافة المجموعة السادسة والأخيرة، وسيلعب الفائز من هذه المباراة مع فرنسا فى دور الـ8.
بهذه النتيجة يتأهل منتخب أيسلندا لدور الـ8 فى المشاركة الأولى له، ليواجه منظم البطولة منتخب فرنسا الأحد المقبل بربع النهائى.




أخبار متعلقة ..


يورو 2016.. بعد مرور 70 دقيقة أيسلندا تواصل التقدم على إنجلترا










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة