"الوفد": الموافقة على الموازنة دون مراجعة يمنح الحكومة شيكا على بياض للاقتراض

الأحد، 26 يونيو 2016 02:39 م
"الوفد": الموافقة على الموازنة دون مراجعة يمنح الحكومة شيكا على بياض للاقتراض الدكتور ياسر حسان
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور ياسر حسان مساعد رئيس الحزب ورئيس لجنة الإعلام وعضو لجنة دراسة مشروع الموازنة المنبثق عن بيت الخبرة البرلمانى لحزب الوفد، إن اللجنة والتى تضم فى عضويتها أيضا الدكتور محمد فؤاد نائب الوفد والدكتور يوسف إبراهيم قد انتهت من عملها وأرسلت تقريرها الى الدكتور السيد البدوى رئيس الحزب.

وأوضح حسان فى بيان للحزب اليوم الأحد، أن هذا التقرير هو بيان لرأى علمى متخصص فى مشروع الموازنة، بعيد كل البعد عن القرار السياسى لمؤسسات الحزب بقبول أو رفض مشروع الموازنة.

وقد تناولت اللجنة فى تقريرها عشر محاور رئيسية هى معدل النمو الحقيقى وعجز الموازنة العامة للدولة، قيمة الدين العام، قيمة الإيرادات المتوقعة، السياسات الضريبية للعام المالى القادم، ترتيب أولويات الإنفاق فى الموازنة العامة، الاستثمارات المقترحة ومكوناتها الرئيسية، نسبة الإنفاق على التعليم والصحة، الأجور وتعويضات العاملين فى الدولة، المصروفات ذات السطر الواحد لمؤسسات الدولة وآخيراً مصادر تمويل العجز الكلى.

وقال-حسان- إن اللجنة تحفظت فى تقريرها على مشروع الموازنة المقدم للبرلمان خاصة أنه فى ظل ضعف وتناقض مشروع الموازنة مع بيان الحكومة فإن الموافقة على هذه الموازنة دون مراجعة دقيقة يمنح شيكاً على بياض للحكومة للدخول فى أكبر عملية اقتراض داخلى فى تاريخ مصر.


موضوعات متعلقة..


- ننفرد بنشر تقرير "الوفد" حول الموازنة العامة.. والحزب يوافق عليها بشروط









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة