الداخلية تعلن سقوط خلية "إن شاء الله خير" لتسريب الامتحانات على الواتس آب.. وضبط طالب سرب أسئلة لألمانى والإيطالى والتاريخ والجيولوجيا وعلوم البيئة.. المتهم يعترف: نشرت الأسئلة للحصول على المال

الأحد، 26 يونيو 2016 06:23 م
الداخلية تعلن سقوط خلية "إن شاء  الله خير" لتسريب الامتحانات على الواتس آب.. وضبط طالب سرب أسئلة لألمانى والإيطالى والتاريخ والجيولوجيا وعلوم البيئة.. المتهم يعترف: نشرت الأسئلة للحصول على المال طالبات ثانوية عامة-أرشيفية
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصلت الأجهزة المعلوماتية بوزارة الداخلية جهودها لملاحقة مسربى إمتحانات الثانوية العامة، حيث ضبطت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومـات القائم على إدارة جروب على تطبيق "واتس آب" لتسريب أسئلة امتحانات الثانوية العامة مقابل مبالغ مالية، وضبطت آخر عرض الأسئلة عبر صفحته الشخصية على موقع "فيس بوك".

ورصدت الأجهزة الأمنية مجموعة مغلقة على تطبيق (واتس آب) تحت مسمى ( إن شاء الله خير ) لنشر وإرسال أسئلة وإجابات إمتحانات الثانوية العامة للطلبة قبل موعد الإمتحانات لتمكينهم الغش، حيث أكدت المعلومات والتحريات أن القائم على إدارة الجروب "محمد ح.ع" طالب ،ومقيم بدائرة مركز شرطة الزقازيق بمحافظة الشرقية .

وعقب تقنين الإجراءات تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهم بمحل إقامته.. وبحوزته ( جهاز هاتف محمول ) وبفحصه تبين وجود دلائل تُشير إلى إرتكابه الواقعة، وكذا وجود محادثات متبادلة بين المتهم وآخرين تفيد قيامه بنشر صور أسئلة الإمتحانات .

واعترف المتهم بارتكاب الواقعة ونشره أسئلة وإجابات الإمتحانات على المجموعة محل الواقعة مقابل مبالغ مالية .

وفى سياق متصل، رصدت الأجهزة الأمنية حساب يحمل إسم (Mohamed mostafa) على موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" ، ينشر صور ومنشورات تحتوى على أسئلة لإمتحانات الثانوية العامة وإجاباتها لتسهيل عملية الغش داخل اللجان ،حيث أكدت المعلومات أن القائم على إدارة ذلك الحســــاب "محمد م.ع" طالب ، ومقيم ببندر فاقوس بمحافظة الشرقية، وعقب تقنين الإجراءات تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهم ، وبحوزته "جهاز هاتف محمول" وبفحصه تبين وجود دلائل تُشير إلى إرتكابه الواقعة .

واعترف الطالب بارتكاب الواقعة ونشره إجابات الإمتحانات على الحساب الخاص به، وقيامه بالإنضمام للمجموعة محل الواقعة الأولى (إن شاء الله خير) على تطبيق " الواتس آب " ونقل الأسئلة والإجابات من الجروب وإعادة نشرها على الحساب الخاص به على موقع التواصل الإجتماعى " فيس بوك "، فتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعتين، والعرض على النيابة العامة حيث باشرت التحقيقات.

ونجحت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات فى ضبط القائم على إدارة صفحتين على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" لتسريب أسئلة امتحانات الثانوية العامة مقابل مبالغ مالية، بغرض النصب على الطلاب.

وأكدت وزارة الداخلية، فى بيان لها، اليوم الأحد، أن الأجهزة الأمنية رصدت حسابين باسم (Mohamed elsayed - كتب الصفوة ) قام القائمين عليهما بنشر مشاركات تتضمن إمتلاكهم إمتحانات الثانونية العامة وعرضها للبيع على الطلاب بمقابل مادى قبل موعد إنعقاد الإمتحانات، وأكدت المعلومات والتحريات أن القائم على إدارة الحسابين "عبدالرؤوف ط.ع" 21 سنة طالب ، ومقيم بدائرة مركز طوخ بمحافظة القليوبية.

وعقب تقنين الإجراءات تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط الطالب بمحل إقامته، وبحوزته ( 3 جهاز هاتف محمول – جهاز حاسب آلى – عدد من الأوراق لأسئلة "اللغة الألمانية – الإيطالية – التاريخ – الجيولوجيا وعلوم البيئة" تشير إنها للعام الدراسى الحالى 2016 مخالفاً للحقيقة) وبفحص المضبوطات تبين وجود أثار ودلائل تُشير إلى إرتكابه الواقعة.

وتم فحص جهاز الطالب حيث تبين وجود رسائل SMS تفيد تحويل مبالغ مالية إليه من عدة أرقام مجهولة.

واعترف الطالب بملكيته للهاتف المحمول والهاتفين الآخرين ملك شقيقه(محمود) "فتم ضبطه"، واعترف بإرتكابه الواقعة وقيامه بنشر أسئلة وإجابات إمتحانات الأعوام السابقة مقابل دفع مبالغ مالية على الصفحتين بهدف النصب على الطلاب والتربح المادى من خلال تحويلات مالية له على الهاتف المحمولـ فتم إتخاذ الإجراءات القانونية، والعرض على النيابة العامة حيث باشرت التحقيقات.


موضوعات متعلقة..



- بعد تسريب الديناميكا..التعليم تقرر إلغاء الامتحان وإعادته 2يوليو المقبل..تأجيل التاريخ والجبر والجيولوجيا لـ4 يوليو..مصدر:وضع أسئلة بديلة بإحدى الجهات السيادية..و15 مليون جنيه تكلفة امتحان اليوم










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

واهم في الزمكان

....

طب قبضتم ع المسئولين اللي ادوهم الامتحان الاول ؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

واحد غبي عاوز يفهم

السؤال الاهم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة