الأهلي يعود لدورى أبطال العرب بعد غياب 12 عاما.. راعية الفريق الأحمر ترصد 3 ملايين دولار كجائزة للبطل.. مجلس طاهر ومارتن يول يرحبان بالمشاركة وشركة خاصة لتأمين حضور الجماهير

الأحد، 26 يونيو 2016 12:15 م
الأهلي يعود لدورى أبطال العرب بعد غياب 12 عاما.. راعية الفريق الأحمر ترصد 3 ملايين دولار كجائزة للبطل.. مجلس طاهر ومارتن يول يرحبان بالمشاركة وشركة خاصة لتأمين حضور الجماهير فريق الأهلي
كتب رمضان حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعود فريق الكرة الأول بالنادى الأهلي، من جديد للمشاركة فى بطولة دورى أبطال العرب، المقرر إقامتها خلال شهر نوفمبر أو ديسمبر المقبلين، وذلك بعد غياب دام 12 عاما منذ انسحاب الأحمر منها حينذاك بسبب التصفيات الأفريقية لمونديال 2006.

مجلس طاهر ويول يرحبان بالمشاركة


الأهلي توج ببطولة الدورى الممتاز يوم الجمعة الماضى بعد الفوز أمام الإسماعيلى بهدفين لهدف فى الأسبوع الـ32، ليحسم المسابقة لصالحه قبل انتهائها بجولتين كاملتين، وسبق وأن أعلن مجلس الإدارة برئاسة محمود طاهر والجهاز الفنى بقيادة مارتن يول موافقتهما وترحيبهما الشديد بالمشاركة فى البطولة فى نسختها المقبلة، خاصة أن نظام البطولة لن يتعارض مع دورى أبطال أفريقيا، فالفريق سيلعب مباراتين فى دور الـ32 ومثلهم فى دور الـ16، ثم يلعب دورة مجمعة لتحديد الفائز باللقب لمدة 10 أيام فقط.

3 ملايين دولار عائد مادى


كما أن موافقة النادى الأحمر على المشاركة جاء بسبب العائد المالى الكبير، الذى سيتقاضاه بطل النسخة الجديدة، حيث يحصل صاحب المركز الأول على 3 ملايين دولار وهو المكافآت التى رصدتها شركة "صلة" السعودية الفائزة برعاية القلعة الحمراء فى بداية الموسم الجارى.

اتحاد الكرة: الجماهير ستحضر مباريات دورى أبطال العرب


ثروت سويلم القائم بأعمال رئيس اتحاد الكرة قال: إنه تم الاتفاق مع الاتحاد العربى لكرة القدم على استبعاد الأهلي من دور المجموعات على أن يتم عمل تصفيات بين فرق معينة وإقامة مباريات دور الـ8 بالقاهرة سواء بمدينة شرم الشيخ أو الإسكندرية، كاشفا عن أن هناك موافقات مبدئية على تواجد الجماهير فى مباريات دورى أبطال العرب وسيتم وضع نظم جديدة فى دخول الجماهير وسيتم توفير شركات أمن خاصة إلى جانب توفير كل وسائل دخول هذه الجماهير من تذاكر وبوابات إليكترونية حتى تخرج البطولة فى أفضل صورها.

انسحاب الأهلي 2004


فى عام 2004 قرر النادى الأهلي الانسحاب من مسابقة دورى ابطال العرب، عقب اجتماع مجلس الإدارة برئاسة حسن حمدى حينذاك، بسبب تعارض مواعيد المباريات التى يخوضها فى المسابقة العربية مع استعدادات المنتخب المصرى الأول لتصفيات مونديال 2006، وإصرار اتحاد الكرة المصرى على مشاركة الفريق الأحمر من دون عناصره الدوليين الذين تراوح عددهم وقتها ما بين 6 و8 لاعبين، وحاول الاتحاد العربى للعبة التدخل لحل الأزمة من خلال تأجيل مباراة الأهلى مع الطلبة العراقى فى الجولة الثالثة لمنافسات المجموعة الثانية، لكن إدارة الأهلى وجدت أنها ستواجه المشكلة نفسها فى باقى المباريات، وبلغ الأحمر وقتها الدور ربع النهائى ولعب وقتها فى مجموعة ضمت معه كلا من الزمالك والطلبة والهلال السعودى.


أخبار متعلقة:


- اتحاد الكرة: الجماهير ستحضر مباريات دورى أبطال العرب











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة