"الأعلى للصحافة" ورؤساء مجالس إدارات الصحف يشيدون بتجربة "اليوم السابع" لتوزيع نسخ مجانية بـ"المترو".. جلاء جاب الله: خطوة مميزة وتعيد القارئ للمطبوع.. ورئيس"دار الهلال": تمد من عمر الصحافة الورقية

الأحد، 26 يونيو 2016 05:26 ص
"الأعلى للصحافة" ورؤساء مجالس إدارات الصحف يشيدون بتجربة "اليوم السابع" لتوزيع نسخ مجانية بـ"المترو".. جلاء جاب الله: خطوة مميزة وتعيد القارئ للمطبوع.. ورئيس"دار الهلال": تمد من عمر الصحافة الورقية "جرائد" - أرشيفية
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشاد المجلس الأعلى للصحافة وعدد من رؤساء مجالس إدارات الصحف، بالتجربة الجديدة التى تقوم بها جريدة "اليوم السابع" الورقية بإهداء قرائها من رواد "مترو الأنفاق" نسخا مجانية من طبعتها الورقية على مدى العشرة أيام المقبلة، شىء جيد ولمصلحة الصحافة الورقية، مؤكدين أن تلك المبادرة ستساعد على مد عمر الصحافة الورقية.

ومن جانبه قال الدكتور حسن عماد مكاوى وكيل المجلس الأعلى للصحافة، أن التجربة الجديدة التى تقوم بها جريدة "اليوم السابع" الورقية بإهداء قرائها من رواد "مترو الأنفاق" نسخا مجانية من طبعتها الورقية على مدى العشرة أيام المقبلة، شىء جيد ولمصلحة الصحافة الورقية.

وأضاف مكاوى لـ"اليوم السابع"، أن تلك المبادرة جيدة ولكنها مكلفة ولكن بالتأكيد ستشجع المواطنين على القراءة، موضحا أن هناك نسبة كبيرة من الجمهور انصرفوا عن متابعة كل ما هو مطبوع ولجأوا للإلكترونيات وأن تلك المبادرة محاولة لعودة القراء للصحافة الورقية.

وشدد مكاوى، أن مبادرة "اليوم السابع" خطوة جيدة وإيجابية تحاول استعادة القراء مرة أخرى ولكن يجب أن يكون مواردها من الإعلانات لتغطية تلك التكلفة الكبيرة مثلما يحدث فى الصحف الأجنبية التى تعتمد على الإعلانات لتغطية تكلفة توزيع الصحف مجانا.

وأكد غالى محمد، رئيس مجلس إدارة مؤسسة دار الهلال، أن التجربة الجديدة التى تقوم بها جريدة "اليوم السابع" الورقية بإهداء قرائها من رواد "مترو الأنفاق" نسخا مجانية من طبعتها الورقية على مدى العشرة أيام المقبلة، شىء جيد ولمصلحة الصحافة الورقية.

وأوضح غالى محمد، رئيس مجلس إدارة مؤسسة دار الهلال، لـ"اليوم السابع"، أن تلك المبادرة ستمد من عمر الصحافة الورقية وستساعد على عودة القارئ مرة أخرى للصحافة الورقية.

كما أشاد جلاء جاب الله رئيس مجلس إدارة دار التحرير للطباعة والنشر، بالتجربة الجديدة التى تقوم بها جريدة "اليوم السابع" الورقية بإهداء قرائها من رواد "مترو الأنفاق" نسخًا مجانية من طبعتها الورقية على مدى العشرة أيام المقبلة، مضيفا أنها مبادرة مميزة.

وأضاف جاب الله لـ"اليوم السابع"، أن مبادرة "اليوم السابع" مميزة لأنها تعيد قارئ الورقى مرة أخرى وبشكل جيد، متمنيا أن تتكرر تلك التجربة فى المناسبات وأن تزاداد، مشيدا بالخطوات الجيدة لجريدة "اليوم السابع" وبالفكر المستنير لفريق العمل بها.

وتابع جاب الله قائلا: "ارتباط القارئ بالصحافة الورقية أن كان ضعف قديما إلا أن الصحافة الورقية مازال لديها قارئ والدليل على ذلك التوزيع الذى يزيد فى بعض المناسبات مثل ماتشات الكرة والامتحانات".

وذكر جلاء جاب الله، إن الصحافة الورقية لم تغب عن السوق، متابعا: "العيب فينا أننا تأخرنا عن تطوير الصحافة الورقية لتكون مواكبة للصحافة الإلكترونية والفضائيات، مطلوب من الصحافة الورقية أن تطور من نفسها ومواكبة العصر حتى تستمر".



اخبار متعلقة:


جريدة "اليوم السابع" مجانية فى أيدى ركاب مترو الأنفاق بدءا من الغد.. 500 ألف نسخة وجوائز 10 جنيهات ذهب لـ10 فائزين.. ووجبة صحفية متكاملة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة