لبناء مبنى جديد للنقابة..

سامح عاشور يعلن توقيع عقد مع القطاع الهندسى بـ"الإنتاج الحربى"

السبت، 25 يونيو 2016 10:36 م
سامح عاشور يعلن توقيع عقد مع القطاع الهندسى بـ"الإنتاج الحربى" سامح عاشور
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن سامح عاشور، نقيب المحامين، أن الثلاثاء المقبل يشهد توقيع عقد مع القطاع الهندسى بوزارة الإنتاج الحربى لبناء المبنى الجديد للنقابة وهدم المبانى القديمة المحيطة بالمبنى الأثرى، وذلك بمقر الوزارة بحضور وزير الإنتاج الحربى اللواء مهندس محمد العصار.

وأضاف عاشور خلال حفل إفطار محامي طنطا، أن قرار المجلس كامل هو إسناد عملية الهدم والبناء بشكل مباشر للقوات المسلحة دون مناقصة، نظرًا لكفاءة القطاع الهندسى بها وسرعته ودقته فى تنفيذ كل الأعمال التى تسند له على مستوى الدولة المصرية.

وأوضح عاشور أن محافظ الغربية وعد بتخصيص قطعتي أرض فى بسيون والسنطة لبناء ناديى للنقابة عليها لاستكمال بناء الأندية بالمحافظة، مشيرًا إلى أنه طالب مجلس النقابة الفرعية بوضع خطة لتجديد وتطوير غرف المحامين بمحاكم المحافظة.

وفيما يتعلق بقانون المحاماة، تابع عاشور قائلا: "عدلنا شروط القيد، على أن يكون خريج انتظام أو انتساب بكليات الحقوق، وبذلك استبعدنا خريجى التعليم المفتوح، إضافة لعدم جواز القبض على المحامى أثناء عمله بسبب شكوى تقدم ضده، ويحقق فى الشكوى المحامى العام الأول لاستئناف المحافظة، والعديد من الأمور التى تحمى المحامى أثناء عمله وتطبق المواد الدستورية".

وأشار عاشور، إلى أن هناك مفاوضات مع وزارة التضامن الاجتماعى حول معاش المحامين باشتراك خاص، إضافة لزيادة معاشات النقابة بنسبة 10%، ثم زيادة سنوية دورية بنسبة 5%، وما تناقشه الجمعية العمومية غير العادية للنقابة فى أكتوبر المقبل، وكذلك الدمغة الإلكترونية التى نسعى لتوفيرها بالتعاون مع وزارة الاتصالات، ويحصل المحامى على 5% من إجمالى ما قام بشرائه طيلة العام.

وناشد عاشور المحامين التوحد لاستمرار مسيرة النجاح مع مصلحة الضرائب والمعاشات والعلاج، وغيرها من خدمات تقدم للأعضاء، وكذلك عدم الاستماع لمن يؤججون الوضع بسبب خصومة انتخابية رغن انتهاء انتهاء انتخابات النقابة العامة والفرعيات وصدور أحكام فى الطعون القضائية.


اخبار متعلقة:



سامح عاشور: لسنا نقابة فشلت فى حماية أعضائها أو اقتحمها الأمن دون إذن










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة