تأجيل محاكمة نقيب الصحفيين لسماع شهادة الأمن الوطنى وأمن النقابة لـ2 يوليو

السبت، 25 يونيو 2016 01:26 م
تأجيل محاكمة نقيب الصحفيين لسماع شهادة الأمن الوطنى وأمن النقابة لـ2 يوليو يحيي قلاش نقيب الصحفيين_ ارشيفية
كتب كريم صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت محكمة جنح قصر النيل، تأجيل ثالث جلسات محاكمة يحى قلاش نقيب الصحفيين، وعضوى المجلس خالد البلشى، وجمال عبد الرحيم، لجلسة 2 يوليو لسماع شهود الإثبات ضابطى الأمن الوطنى وافراد أمن النقابة وحاتم زكريا عضو المجلس.

كما قررت المحكمة تأجيل سماع شهود النفى إلى يوم 9 يوليو المقبل، وقد تغيب النقيب وعضوى المجلس عن الحضور، وقامت المحكمة بفض الأحراز ، وهى 3 إسطوانات مدمجة، إحداهم مقدمة من النيابة العامة ،والأخرى من المحامى عاصم قنديل، والثالثة من وزارة الداخلية، ووافق رئيس المحكمة على السماح لهيئة الدفاع، بالأطلاع على تلك الأسطوانات ونسخها، وكذلك الأستماع الى ضابطى الأمن الوطنى فى الجلسة المقبلة.

وتمسك دفاع المتهمين بالإطلاع على تلك الإسطوانات قبل الاستماع إلى شهود الإثبات الموجودين بجلسة اليوم ، وهم أفراد أمن نقابة الصحفيين.

وأكد الدفاع عن نقابة الصحفيين، التمسك بسماع شهادة المقدم حاتم رشوان ، والنقيب أحمد طه، ضابطى الأمن الوطنى قبل الاستماع لأى شاهد فى الدعوى حتى يتمكن هيئة الدفاع من أداء الحق الدستورى فى الدفاع عن المتهمين، أما غير ذلك بمثل إخلال فى حق المتهمين فى الدفاع.


وتمسك الدفاع بارجاء سماع شهادة كل وليد سيد ومحمد حسين، أفراد امن النقابة الى ما بعد الأستماع لشهادة ضابطى الأمن الوطنى، وكذلك الأطلاع على الأحراز التى فضتها هيئة المحكمة بجلسة اليوم.

كانت النيابة العامة، قد أحالت يحيى قلاش نقيب الصحفيين، وجمال عبد الرحيم السكرتير العام للنقابة، وخالد البلشى وكيل النقابة، إلى المحاكمة العاجلة، وذلك لاتهامهم بإيواء عناصر صادر بحقها أمر قضائى بالضبط والإحضار فى جنايات وجنح معاقب عليها قانونا، وهما الصحفى عمرو بدر والمدون محمود السقا، اللذان ألقى القبض عليهما من داخل مقر نقابة الصحفيين.





موضوعات متعلقة..




محامى نقيب الصحفيين يتمسك بطلب الاطلاع على الأسطوانات.. والنيابة: بالانترنت











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة