"الإسكان" تعلن طرح 55 ألف وحدة سكنية لمتوسطى الدخل خلال شهر..ومسئول يكشف نسب تنفيذ المرحلتى الأولى والثانية بمشروع دار مصر..ويؤكد: انتهينا من تنفيذ الهيكل الخرسانى للمرحلة الأولى بنسبة 96%

السبت، 25 يونيو 2016 02:00 ص
"الإسكان" تعلن طرح 55 ألف وحدة سكنية لمتوسطى الدخل خلال شهر..ومسئول يكشف نسب تنفيذ المرحلتى الأولى والثانية بمشروع دار مصر..ويؤكد: انتهينا من تنفيذ الهيكل الخرسانى للمرحلة الأولى بنسبة 96% وحدات سكنية / صورة أرشيفية
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف المهندس محمد نبيه، وكيل وزارة الإسكان، ومسئول ملف الإسكان المتوسط، أنه سيتم طرح المرحلة الثالثة لمشروع دار مصر خلال شهر.

وأضاف المهندس محمد نبيه، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن المرحلة الثالثة تتضمن 55 ألف وحدة سكنية فى أكثر من 8 مدن جديدة، لافتا إلى أن مساحة الوحدات تتراوح ما بين 100 إلى 150 متر مربع.
وأوضح وكيل وزارة الإسكان، أنه جارى الانتهاء من "ترفيق" الأراضى التى تم حصرها بالمدن الجديدة لتنفيذ المرحلة الثالثة من مشروع دار مصر، مؤكدا أنه من المتوقع أن تشهد المرحلة الثالثة نسبة إقبال كبيرة من المواطنين نتيجة لالتزام الوزارة بالجدول الزمنى فى تنفيذ المرحلة الأولى، والثانية.

نسب تنفيذ المرحلة الأولى


وبما يتعلق بنسب تنفيذ المرحلة الأولى، أكد المهندس محمد نبيه، أن نسبة تنفيذ الهيكل الخرسانى فى كافة المدن الجديدة تخطت الـ96%، وكذلك وصلت نسبة أعمال البناء لـ70 .

وأشار إلى أن نسبة أعمال التشطيبات جيدة، لافتا إلى أن عناصر أعمال التشطيبات كثيرة ومتفرقة، ونسبة العمل فى شهر رمضان بطيئة نتيجة لأن العمل يقتصر على ساعات الإفطار.

وأشار إلى أن الوزارة ملتزمة بالموعد المحدد فى كراسة الشروط لتسليم الوحدات للمستفيدين.

وأكد أنه لن يتم تسليم أى وحدات إلا بعد إنهاء جميع التشطيبات ومرافق مياه الشرب والصرف الصحى والكهرباء وأعمال "اللاند سكيب" والطرق، مشيرا إلى أنه يتم حاليا إنهاء هذه الأعمال بوحدات المرحلة الأولى وأنه تم الأخذ بجميع المقترحات والأفكار الجادة والمنطقية للحاجزين فيما يتعلق بالتشطيبات.

وكانت المرحلة الأولى لمشروع الإسكان المتوسط تضمنت طرح 30 ألف وحدة سكنية 8 مدن جديدة وهى "القاهرة الجديدة، ومدينة دمياط الجديدة، ومدينة 6 أكتوبر، ومدينة الشروق، ومدينة العبور، ومدينة العاشر من رمضان، وبدر والسادات".

المرحلة الثانية



وحول المرحلة الثانية، أشار المهندس محمد نبيه، إلى أن متوسط نسبة التنفيذ وصلت لـ20%، بينما هناك مدن حققت أعلى نسبة تنفيذ فى وقت قياسىفى مقدمتها المنيا الجديدة ووصلت نسبة التنفيذ بها لنحو 50%، ووكذلك حققت مدينة الشيخ زايد نسبة تنفيذ جيدة وصلت لــ 20%، رغم بدء تنفيذ المشروع منذ شهرين أو ثلاثة فقط، ووصلت نسبة التنفيذ فى دمياط الجديدة لـ20%.

وتضمنت المرحلة الثانية من مشروع دار مصر طرح 25 ألفا و656 وحدة سكنية فى 12 مدينة جديدة وهى "6 أكتوبر، والشيخ زايد، والقاهرة الجديدة، والشروق، والعبور، وبدر، والعاشر من رمضان، ودمياط الجديدة، والسادات، والمنيا الجديدة، وبرج العرب الجديدة".


موضوعات متعلقة


بالتفاصيل.. وزير الإسكان يناقش مشكلات المياه بالدقهلية مع رئيس الشركة.. ويؤكد: حلول جزئية نهاية الشهر الجارى..ويشدد على سرعة الانتهاء من 3 مشروعات كبرى.. ورئيس الشركة: معظم المناطق تعانى من عجز المياه









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

رامى محمد الحمادى مصطفى

العنانيه

انا مقدم على شق ومفيش حاك جدلى

عدد الردود 0

بواسطة:

عوض

عندما يكذب المسئول إذن هناك كارثه

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرية

ايه الكدب ده ؟؟ فين الحياء

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مصري

كداب في رمضان ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

حزين علي مصر

يا سادة عرفو من هم متوسطى الدخل !!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة