رئيس وزراء بريطانيا يتلقى اتصالات هاتفية من قادة الاتحاد الأوروبى

السبت، 25 يونيو 2016 11:20 ص
رئيس وزراء بريطانيا يتلقى اتصالات هاتفية من قادة الاتحاد الأوروبى كاميرون
لندن(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تلقى رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون، عددا من الاتصالات الهاتفية من قادة الاتحاد الأوروبى فى أعقاب تصويت البريطانيين على الخروج من الاتحاد الأوروبى.

وقال متحدث باسم رئاسة الوزراء، فى بيان له، أن رئيس الوزراء البريطانى تحدث أمس هاتفيا مع عدد من قادة الاتحاد الأوروبى، من بينهم رئيس المجلس الأوروبى دونالد توكس، ورئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، والرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند، ورئيس الوزراء الإيطالى ماتيو رينزى، ورئيس الوزراء الأيرلندى ايندا كيتنى، ونظيره الهولندى مارك روته.

وأضاف المتحدث أن رئيس الوزراء شكر قادة أوروبا على الدعم الذى قدموه خلال مرحلة إعادة التفاوض وخلال حملة الاستفتاء، موضحا أن الجميع أعربوا عن "دعمهم القوى للمملكة المتحدة".

كان كاميرون قد تلقى أمس اتصالا من الرئيس الأمريكى باراك أوباما أعرب خلاله الأخير عن أسفه لقرار كاميرون الاستقالة من منصبه، واصفا إياه بـ"الصديق والشريك الموثوق".

وبحث الرئيس الأمريكى مع رئيس الوزراء البريطانى نتائج الاستفتاء الذى شهدته بريطانيا مؤخرا حول عضويتها فى الاتحاد الأوروبى.

وفى نفس الإطار، دعا رئيس المفوضية الأوروبية جان كلورد يونكر، الحكومة البريطانية إلى الإسراع من عملية مفاوضات الخروج بعد نتيجة الاستفتاء على الخروج من الاتحاد الأوروبى.

وقال يونكر أن مفاوضات الخروج يجب أن تبدأ فورا، مضيفا أن الاتحاد الأوروبى سيواصل اتباع ما وصفه "بالنهج المعقول"، وأوضح "أنها ليست طلاق ودى، لكنها لم تكن علاقة حب عنيفة على أى حال".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة