وزير الاتصالات: إنشاء المناطق التكنولوجية يهدف للتحول نحو الاقتصاد الرقمى

الجمعة، 24 يونيو 2016 02:45 م
وزير الاتصالات: إنشاء المناطق التكنولوجية يهدف للتحول نحو الاقتصاد الرقمى ياسر القاضى - وزير الاتصالات
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شارك وفد من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى الاجتماع الوزارى للجنة سياسات الاقتصاد الرقمى التابعة لمنظمة التعاون الاقتصادى والتنمية OECD الذى يعقد فى دولة المكسيك خلال الفترة من 22-23 يونيو 2016.

يأتى هذا الاجتماع تحت عنوان "الاقتصاد الرقمى: الابتكار والنمو والرخاء الاجتماعى"، وتم خلاله مناقشة دفع سبل التعاون بين الحكومات والجهات أصحاب المصلحة من أجل تطوير سياسات تعزيز الاقتصاد الرقمى، وتحفيز استخدام التكنولوجيا الرقمية فى مختلف القطاعات من خلال وضع أُطر للاستثمار تدعم الابتكار والنمو خاصة بين الشركات الصغيرة والمتوسطة.

هذا وقد ألقى أحمد السبكى، نائب رئيس هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، كلمة مصر فى الاجتماع نيابةً عن المهندس ياسر القاضى، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والذى أكد من خلالها على أهمية أن تحوز موضوعات الاقتصاد الرقمى على الاهتمام اللازم نظراً لكونها تمثل أهمية كبرى لسياساتنا الوطنية والعالمية، وألا يقتصر هذا الاهتمام على قطاع معين، مضيفاً أن الاقتصاد الرقمى يعد حافزاً قوياً للابتكار والنمو والرخاء الاجتماعى؛ نهدف من خلاله إلى تعزيز النمو فى القطاعات المختلفة.

وأشار إلى أن مصر تعمل على مراجعة التشريعات التى تلتزم بها فى هذا المجال لخلق نظام بيئى ممكن يهدف إلى نمو وازدهار الاقتصاد الرقمى، وتعزيز مفاهيم السوق الحر فى مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، من أجل ترسيخ مبدأ تكافؤ الفرص.

كما تقوم وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بتطوير وتحديث البنية التحتية، واعتماد استخدام خدمات الجيل الرابع للمحمول 4G لزيادة تمكين الابتكار، وريادة الأعمال لخلق فرص عمل جديدة، مضيفاً أن الخطة الاستراتيجية التى تقوم وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى مصر تنفيذها تتبنى بقوة بناء وتنمية مهارات جديدة للشباب، بهدف التخفيف من البطالة من خلال المشاركة فى تنفيذ عدد من المبادرات الرئاسية المختلفة التى تهدف إلى بناء قدرات الشباب فى مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

كما أوضح القاضى فى كلمته أن إنشاء المزيد من المناطق التكنولوجية فى مصر يهدف فى الأساس إلى تمكين النظام البيئى للاقتصاد الرقمى.

وأعرب القاضى عن سعادته بإقرار الإعلان الوزارى بشأن "الاقتصاد الرقمي"؛ مجدداً التزام مصر بالعمل مع منظمة التعاون والتنمية ولجنة “الاقتصاد الرقمى" التابعة لها من أجل مزيد من الازدهار والتقدم لمجتمعنا.

وشارك أحمد السبكى فى جلسة بعنوان "إنترنت الأشياء" تم فيها مناقشة الدور الهام الذى يلعبه إنترنت الأشياء فى التنمية الاقتصادية والاجتماعية والفوائد المتحققة من تعزيز استخدامه، كما تم التطرق إلى مناقشة الفرص والتحديات الخاصة بإنترنت الأشياء فى مصر والدول النامية.



موضوعات متعلقة:



وزير الاتصالات: طرح رخص الجيل الرابع للمحمول بعدالة ونزاهة كاملة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة