سمير فرج: حاملة المروحيات "جمال عبد الناصر" جاهزة لتنفيذ أى مهام قتالية

الجمعة، 24 يونيو 2016 12:40 ص
سمير فرج: حاملة المروحيات "جمال عبد الناصر" جاهزة لتنفيذ أى مهام قتالية الحاملة الميسترال جمال عبد الناصر
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء سمير فرج، مدير إدارة الشئون المعنوية الأسبق، إن اليوم الذى استلمت فيه مصر حاملة المروحيات "ميسترال" هو يوم عيد للقوات البحرية المصرية، لدخول هذا النوع من السلاح فى منطقة الشرق الأوسط.

وأضاف "فرج" خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "يوم بيوم" الذى تقدمه الإعلامية ريهام السهلى، على فضائية النهار اليوم، أن حاملة المروحيات جمال عبد الناصر، اشتركت فى تدريب مشترك مع الجانب الفرنسى عند قدومها إلى مصر، ونفذت عمليات فى وسط البحر، منها إنقاذ وتعرض وأعمال هجومية، مؤكدًا أن المنظومة القتالية "ناصر" جاهزة لتنفيذ أى مهام قتالية بدءًا من اليوم.

وأوضح مدير إدارة الشئون المعنوية الأسبق، أن مصر ستتسلم العام المقبل أول غواصة من ألمانيا، والتى تعتبر أحدث غواصة فى العالم، لذلك يعتبر العامان الحالى والمقبل، أعياد للقوات البحرية المصرية لأنها قفزت قفزة كبيرة جدا فى أعمال الاستعداد القتالى.

وأشار اللواء سمير فرج، إلى أن القوات البحرية المصرية كانت عبارة عن لنشات صواريخ وطوربيدات وبعض المدمرات القديمة والطرادات، لكن اليوم تمتلك وحدات قتالية بحرية ذات قوة كبيرة، مشيرًا إلى أن مصر تستطيع تأمين سواحلها ومياهها الإقليمية فى الفترة المقبلة.


موضوعات متعلقة..


- أول فيديو وصور لدخول حاملة المروحيات "ميسترال" إلى سواحل الإسكندرية










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

فوزي

طائرات بدون طيار

مازالت القوات المسلحة المصرية تفتقر الى قدرات طائرات بدون طيار لمهام الاستطلاع. و تبدوا الطائرة الايطالية Falco EVO مناسبة تماما للمهمة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة