تعرف على طريقة سحب قرعة كأس العالم

الجمعة، 24 يونيو 2016 09:45 ص
تعرف على طريقة سحب قرعة كأس العالم كاس العالم 2018
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يستعد عشاق الساحرة المستديرة فى القارة السمراء، لمتابعة اليوم الحدث الأبرز وهو قرعة الدور الثالث من بطولة كأس العالم 2018 والذى يشارك فيها 20 منتخباً إفريقياً، سيتم تقسيمهم على 5 مجموعات، على أن تحتوى كل مجموعة على 4 منتخبات، يتأهل صاحب الصدارة مباشرة إلى المونديال.

ويحتل المنتخب الوطنى التصنيف الثانى، حيث سيقع فى مجموعة تتضمن منتخبات من التصنيف الأول والثالث والرابع.

ونشر الموقع الرسمى للاتحاد الإفريقى "كاف" تقريراً عن طريقة سحب القرعة اليوم فى الخامسة مساء والتى ستذاع على قناة "أون تى فى لايف"..
.

حيث سيتم وضع أسماء المنتخبات كالتالى..


الوعاء 1: الجزائر، كوت ديفوار، غانا، السنغال، تونس
الوعاء 2: الرأس الأخضر، مصر، جمهورية كونجو الديمقراطية، نيجيريا، مالى
الوعاء 3: الكاميرون، المغرب، غينيا، جنوب أفريقيا، كونجو
الوعاء 4: أوغندا، بوركينافاسو، زامبيا، الجابون، ليبيا
سيتم أولاً سحب المنتخبات فى الوعاء 4، وسيوضع المنتخب الذى سيسحب أولاً من الوعاء 4 بالمجموعة الأولى وسيتم تحديد موقعه بالضبط فى المجموعة بعد سحب كرة من الوعاء 2 الذى سيضم أربع كرات تحتوى على أرقام المواقع من 1 إلى 4.

بعد ذلك سيتم وضع المنتخب الذى سيُسحب ثانياً من الوعاء 4 فى المجموعة الثانية وسيتم تحديد موقعه ضمن هذه المجموعة من خلال سحب كرة من الوعاء 2، وسيتم وضع المنتخب الذى سيسحب ثالثاً فى المجموعة الثالثة وسيتحدد موقعه فيها بعد سحب كرة من الوعاء 2.

أما المنتخب الذى سيسحب رابعاً سيتم وضعه فى المجموعة الرابعة وسيحدد موقعه بعد سحب من الوعاء 2، وأخيراً، سيتم وضع المنتخب الموجود بالكرة الأخيرة من الوعاء 4 فى المجموعة الخامسة، على أن يُحدد موقعه بعد سحب من الوعاء 2.

وسيتم تطبيق نفس الإجراء بالنسبة للوعاء 3 ثم الوعاء 2، لتنتهى العملية بالوعاء 1. وستختم القرعة عندما يتم سحب الكرة الأخيرة التى تضم المنتخب الأخير فى الوعاء 1 وتحديد موقعه فى المجموعة الخامسة بعد سحب الكرة المتبقية فى الوعاء 2 .

وبذلك سيتحدد 5 مجموعات، تتضمن المجموعة الواحدة 4 منتخبات من 4 تصنيفات مختلفة، استعداداً لخوض غمار التصفيات المؤهلة للحدث الكروى الاهم فى العالم.


أخبار متعلقة


ONTV LIVE تخصص 6 كاميرات HD وسيارة خارجية لنقل قرعة المونديال










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة