"البترول": وقف إمداد المصانع كثيفة الإنتاج بالغاز فى أغسطس لإجرائها الصيانة

الجمعة، 24 يونيو 2016 01:16 م
"البترول": وقف إمداد المصانع كثيفة الإنتاج بالغاز فى أغسطس لإجرائها الصيانة حمدى عبد العزيز المتحدث الرسمى باسم وزارة البترول
كتب - رأفت إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد حمدى عبد العزيز، المتحدث الرسمى باسم وزارة البترول والثروة المعدنية، أن الاتفاق الذى جرى بين الشركة القابضة للغازات الطبيعية إيجاس والشركات والمصانع على إجراء أعمال الصيانة فى شهر أغسطس، ووقف توريد الغاز خلال تلك الفترة، يشمل المصانع كثيفة الاستهلاك للطاقة فقط.

وأضاف "عبد العزيز"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن هذه المصانع عددها محدود جداً، ولا يشمل الاتفاق باقى قطاعات الصناعة، مؤكداً أن هناك تنسيقاً دائماً ومستمراً بين القابضة للغازات والشركات فيما يخص عمليات التوريد.

وأوضح المتحدث باسم البترول، أن هذا الاتفاق واختيار التوقيت تم مع المصانع بشكل مسبق، وذلك لتوجيه أكبر كم من الغاز لمحطات توليد الكهرباء، والتى تشهد استهلاكاً متزايداً فى تلك الفترة.

وكان المهندس محمد المصرى، رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية إيجاس، قد أكد لـ"اليوم السابع"، فى 26 مايو الماضى، أن خطة إيجاس هى توفير الغاز الطبيعى لجميع المصانع طوال العام، وأنه تم الاتفاق مع المصانع للقيام بعمليات الصيانة خلال شهر أغسطس، موضحاً أنه تم الاتفاق على هذا التوقيت الزمنى مسبقا مع هذه المصانع، وذلك يرجع إلى أن شهر أغسطس تزيد فيه الأحمال الكهربائية.


موضوعات متعلقة:



بعد شهرين من بدء الحفر.. "إينى" تنتهى من حفر البئر الـ4 لحقل ظهر خلال أيام.. الشركة تبدأ تنمية البئر الـ5 مباشرة وفقا للجدول الزمنى المحدد.. والبترول تقدم تقريرا شهريا للرئيس باعتباره مشروعا قوميا

فريق من البترول والكهرباء وإينى لدراسة إنشاء محطة طاقة شمسية بمواقع بلاعيم










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة