بالصور.. التأمين الصحى ببنى سويف يخلف وعده بعلاج 3 حالات.. والد صابرة: مرمطونى وكتبولى على مرهم اشتريته من بره.. والد جنات:قطعنا من قوتنا علشان نتبهدل فى القاهرة.. وآخر: قالولى فوت علينا بعد ست شهور

الجمعة، 24 يونيو 2016 07:09 م
بالصور.. التأمين الصحى ببنى سويف يخلف وعده بعلاج 3 حالات.. والد صابرة: مرمطونى وكتبولى على مرهم اشتريته من بره.. والد جنات:قطعنا من قوتنا علشان نتبهدل فى القاهرة.. وآخر: قالولى فوت علينا بعد ست شهور مراسل اليوم السابع مع الطفلة جنات
بنى سويف – هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
على الرغم من إعلان فرع هيئة التأمين الصحى بمحافظة بنى سويف، تكفله بعلاج ثلاث حالات تم نشر قصتهم فى موقع وجريدة "اليوم السابع"، وأصدرت إدارة العلاقات العامة والإعلام بالفرع بيانات أعلنت فيها تكفل هيئة التأمين الصحى بعلاج ثلاث أطفال إحداهن تحتاج إلى تركيب صمام، والأخرى تحتاج إلى عملية تجميل فى وجهها، والثالثة أصيبت بالعمى فى حادث تصادم .

إلا أن الواقع كان غير ذلك، "اليوم السابع" التقت الحالات الثلاثة التى أعلن فرع التأمين الصحى ببنى سويف عن التكفل بعلاجهم، وروى أهالى الحالات الثلاثة مأساتهم مع الإهمال والاستهانة بالمرضى وذويهم، وعدم تشخيص الحالات التشخيص المثالى:_

والد صابرة: بعد ثلاث مشاوير ومرمطة كتبولى على مرهم اشترية من برة بـ200 جنيه


بعد نشر "اليوم السابع" على موقعة الإلكترونى وفى جريدته الورقى مشكلة الطفلة صابرة تحت عنوان "بالفيديو والصور.. "صابرة" بتخاف تبص على وشها فى المرايا ببنى سويف.. 46 غرزة تشوه وجه الطفلة بعد إصابتها فى مشاجرة بين والدها وجيرانه.. والأم: نحتاج لإجراء عملية تجميل فى أسرع وقت"، تلقى والد الطفلة اتصال تليفونى من مكتب خدمة المواطنين فى فرع هيئة التأمين الصحى ببنى سويف".

وأكد جياد سعيد والد الطفلة صابرة لـ" اليوم السابع "، عقب نشر مشكلتى بنتى فى جريدة "اليوم السابع" تلقيت اتصالا تليفونيا فى اليوم التالى للنشر من مكتب خدمة المواطنين بفرع التأمين الصحى ببنى سويف يخبرونى بضرورة إحضار البنت إلى فرع الهيئة بمدينة بنى سويف .

وأضاف والد صابرة " حملت ابنتى وسافرنا 55 كيلو من أقصى قرية فى مركز الفشن إلى مدينة بنى سويف، وهناك لم يكن معى بطاقة التأمين الصحى، فطلب منى الموظف تحرير محضر بفقدان البطاقة أو الكارنية والقدوم مرة أخرى يوم السبت، دون أن يقوم احد بالكشف على البنت. "

وأشار والد صابرة فى اليوم الثانى ذهبت مرة أخرى ومعى الطفلة ورقم المحضر وقمت باستخراج كارنية التأمين الصحى الخاص بببنتى، وأعطونى خطاب تحويل بتاريخ اليوم الاثنين إلى أحد الاستشاريين بعيادة السلام ".

وتابع والد الطفلة " استلفت فلوس وسافرت لليوم الثالث، وانتظرت دورى من الساعة الثامنة صباحا وحتى الواحدة ظهرا، ودخلت للطبيب الاستشارى، الذى تجاهل ابنتى واكتفى بكتابة اسم مرهم وطلب منى شراءه من أى صيدلية فى الخارج، وأن تستخدمة الطفلة لمدة شهر ."

وأضاف والد صابرة طلبت من الطبيب إجراء عملية تجميل للطفلة إلا أنه تجاهل كلامى وطالبنى بشراء المرهم من الخارج واللى بلغ سعره 200 جنيه وأنا لا أملك المبلغ، فكيف استجاب التأمين الصحى لمشكلتى ابنتى وتكفل بعلاجها.

وكان "اليوم السابع" قد نشر مأساة الطفلة صابرة جياد من عزبة الترزى التابعة لقرية الفنت بمركز الفشن أقصى جنوب محافظة بنى سويف، والتى أصيبت بطعن نافذ فى الوجه من جارهم الذى كان يتشاجر مع والدها أثناء جلوسها فى حضن والدها .

وذهبت الطفلة إلى مستشفى الفشن المركزى التى أجريت لها الإسعافات الأولية وتم عمل 46 غرزة من الداخل والخارج .

وطالبت أسرة الطفلة أصحاب القلوب الرحيمة ووزير الصحة بتبنى مشكلة ابنتهم والتكفل بمصاريف العملية، قبل أن يتصل موظفو التأمين الصحى على والد الطفلة.

والد جنات : بنتى جتلها حالة نفسية من الطبيب

الواقعة الثانية كان بعدما نشر "اليوم السابع" فى موقعة الإلكترونى وعلى صفحات جريدته الورقية تقرير بعنوان "بالفيديو والصور.. تلميذة الابتدائى فقدت بصرها بعد أن صدمها سائق متهور.. الطفلة تدرس بمدرسة النور والأمل فى بنى سويف.. وأشقاؤها يتوسلون لعلاجها خارج مصر.. "جنات" نفسى نظرى يعود وارجع أشوف من تانى"، تلقت والد الطفلة جنات اتصال تليفونى من فرع التأمين الصحى، ببنى سويف، لتولى علاج ابنته .

وأكدت والدة الطفلة "ذهبنا للفرع ببنى سويف، وطالبونا بإحضار كارنية التأمين الصحى، ورجعنا مرة أخرى لقريتنا الموجودة أقصى جنوب بنى سويف"، مشيرة إلى عودتها فى اليوم الثانى والحصول على خطاب تحويل إلى مستشفى التأمين الصحى فى الجيزة .

وأضاف والد جنات " أخذت ابنتى إلى المستشفى بالقاهرة، ودخلنا إلى الطبيب المحولين إليه وهو طبيب مخ واعصاب، حيث نهرنى الطبيب، أخبرنى بأنه ليس تخصصه، وأن ابنته لن ترى النور مرة أخرى "، متابعاً كيف يحولون ابنتى إلى طبيب ليس فى التخصص المطلوب، وحتى إن كان هذا هو التخصص المطلوب، فلماذا لم يتابعا معه ويخبرونه بحالة ابنتى .

وأضاف والد جنات والذى يعمل باليومية " صرفت 500 جنيه من قوت عيالى، عشان اروح اتبهدل انا وبنتى المريضة، كل دة عشان يقولوا التأمين الصحى عالج بنتى، طيب عالجها ازاى "، مؤكدا أنه لم يتلق أى اتصال تليفونى من العلاقات العامة بفرع التأمين الصحى ببنى سويف، ومكتب خدمة المواطنين حتى للاطمئنان عن ما حدث معه فى القاهرة، قائلاً" بنتى تعبت نفسيا، ورافضة تروح لأى طبيب تانى ".

وكان "اليوم السابع" قد نشر عن مأساة الطفلة جنات ذات الثمانية سنوات والتى تعرضت لحادث مرورى بالقاهرة، فقدت بعدها البصر وأصبحت كفيفة، وطالب أهلها بضرورة سفرها للخارج لإجراء جراحة لها وعودة بصرها .


والد طفلة مريضة بضمور فى المخ: قالولى فووت علينا بعد 6 شهور ياسيد


وبعد ما نشر "اليوم السابع" مأساة طفلة مريضة بضمور فى المخ فى تقرير نشر فى العدد الورقى وعلى الموقع الإلكترونى تحت عنوان " بالصور.. مأساة طفلة فى بنى سويف تعانى ضمورا بالمخ.. "جنات" حولت أحلام والديها من طبيبة إلى مريضة تحتاج عملية بـ30 ألف جنيه.. الأب عامل باليومية لا يستطيع الإنفاق.. والأم:"بنقطع من أكلنا عشان نعالجها".

أحال بعدها محافظ بنى سويف مشكلة الطفلة إلى فرع التأمين الصحى ببنى سويف، والذين قاموا بالاتصال بوالد الطفلة وتم تحويله إلى مستشفى أطفال مصر بالقاهرة.

ويقول والد جنات " لم يكن معى من المال ما يكفى إلى سفرى بابنتى إلى القاهرة، واستلفت فلوس من أهالى القرية، وذهب بابنتى إلى مستشفى أطفال مصر وهناك تم الكشف على ابنتى، واخبرونى بالعودة بعد 6 شهور إلى فرع التأمين الصحى ببنى سويف، دون إخبارى بأى شىء. "

ويضيف والد جنات "مش كان ممكن يتم الكشف علييها فى بنى سويف، أو يتم التنسيق مع القاهرة على الميعاد المفترض أن أحول إليهم فى وقتها، بدلا من البهدلة والمرمطة ".

وكان اليوم السابع نشر عن مأساة الطفلة جنات التى ولدت وهى مريضة بضمور فى المخ وتحتاج إلى تركيب صمام فى المخ يساعدها على الحركة، حيث أكدت والدتها أن الطبيب أخبرها بان تكلفة العملية 30 ألف جنيه .



مأساة طفلة مريضة بضمور فى المخ (1)
مراسل "اليوم السابع" مع الطفلة جنات الكفيفة


مأساة طفلة مريضة بضمور فى المخ (2)
جنات أصيبت بالعمى فى حادث تصادم


مأساة طفلة مريضة بضمور فى المخ (3)
الطفلة تحلم باستعادة نظرها


مأساة طفلة مريضة بضمور فى المخ (4)
أشقاء جنات يطالبون بعلاجها خارج البلاد


مأساة طفلة مريضة بضمور فى المخ (5)
46 غرز شوهت وجه الطفلة صابرة


مأساة طفلة مريضة بضمور فى المخ (6)
والد صابرة يشتكى من بهدلة التأمين الصحى


مأساة طفلة مريضة بضمور فى المخ (7)
والدة صابرة تروى تفاصيل إصابتها


مأساة طفلة مريضة بضمور فى المخ (8)
أشقاء صابرة


مأساة طفلة مريضة بضمور فى المخ (9)
جنات مريضة ضمور المخ


مأساة طفلة مريضة بضمور فى المخ (10)
والدة جنات تروى معاناتها مع السفر للقاهرة


مأساة طفلة مريضة بضمور فى المخ (11)
جدة جنات تطالب أصحاب القلوب الرحيمة بعلاجها


مأساة طفلة مريضة بضمور فى المخ (12)
جنات والأمل فى المستقبل




موضوعت متعلقة


بالفيديو والصور.. تلميذة الابتدائى فقدت بصرها بعد أن صدمها سائق متهور.. الطفلة تدرس بمدرسة النور والأمل فى بنى سويف.. وأشقاؤها يتوسلون لعلاجها خارج مصر.. "جنات" نفسى نظرى يعود وارجع أشوف من تانى


بالصور.. مأساة طفلة فى بنى سويف تعانى ضمورا بالمخ.. "جنات" حولت أحلام والديها من طبيبة إلى مريضة تحتاج عملية بـ30 ألف جنيه.. الأب عامل باليومية لا يستطيع الإنفاق.. والأم:"بنقطع من أكلنا عشان نعالجها"

بالفيديو والصور.. "صابرة" بتخاف تبص على وشها فى المرايا ببنى سويف.. 46 غرزة تشوه وجه الطفلة بعد إصابتها فى مشاجرة بين والدها وجيرانه.. والأم: نحتاج لإجراء عملية تجميل فى أسرع وقت









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة