سامح عاشور: النائب العام يأمر بإخلاء سبيل محاميى أبو كبير قبل التجديد لهم

الخميس، 23 يونيو 2016 08:25 م
سامح عاشور: النائب العام يأمر بإخلاء سبيل محاميى أبو كبير قبل التجديد لهم سامح عاشور
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد سامح عاشور، نقيب المحامين، أن المستشار نبيل صادق، النائب العام، أمر بإخلاء سبيل محامين أبو كبير الخمسة، الذين تم حبسهم احتياطيا 15 يوما وذلك قبل ميعاد التجديد لهم.

وكان 4 من محامين نقابة أبو كبير بمحافظة الشرقية، سلموا أنفسهم لنيابة شمال الزقازيق الكلية، بناء على القرار الصادر من نيابة شمال الزقازيق الكلية بضبطهم وإحضارهم، فى واقعة التعدى على وكيل نيابة أبو كبير على خليفة مشادة كلامية نشبت بينهم، وبذلك يصبح عدد المحامين المحبوسين فى تلك الواقعة 9 محامين.
وكانت مباحث أبو كبير، قد ألقت القبض على 2 من المحامين، فيما ألقى جهاز الأمن الوطنى على 3 منهم بمرسى مطروح، وبذلك يصبح عدد المحامين المحبوسين فى تلك الواقعة 9 محامين.

وكانت نيابة شمال الزقازيق الكلية وجهت للمتهمين الخمسة، تهم الاشتراك وآخرون مجهولون فى تجمهر مؤلف من أكثر من 5 أشخاص بغرض تنفيذ إجرامى هو احتجاز أعضاء نيابة أبو كبير شرقية ومنعهم من مغادرة النيابة لمدة 5 ساعات متواصلة، كما استعملوا العنف والتهديد مع موظفين عموميين بأن قاموا باحتجازهم ووضع مقاعد خشبية أمام أبواب مكتب أعضاء النيابة، وذلك لحملهم بغير حق عن الامتناع عن أداء عمل من أعمال وظيفتهم.

كما وجهت النيابة للمتهمين، تهمة إهانة وتهديد "بدر الشافعى" وكيل نيابة أبو كبير واعتدوا على حق موظفين عموميين فى العمل "أعضاء نيابة أبو كبير" وذلك بالتهديد مما حال بينهم وبين أداء وظيفتهم لمباشرة التحقيق واستعرضوا وآخرون مجهولون القوة ولوحوا بالعنف بقصد الترويع والتخويف.


موضوعات متعلقة:


4 محامين متهمين بالاعتداء على وكيل نيابة أبو كبير يسلمون أنفسهم للنيابة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة