بعد نجاح مصر فى علاج حصان من السرطان بالذهب.. مصطفى السيد يطلب صور مراحل التجربة لعرضها على خبراء أمريكان.. يشارك فى تجربة ثانية سبتمبر المقبل بالقاهرة.. وعيادة لاستقبال الحيوانات المصابة بالمرض قريبا

الخميس، 23 يونيو 2016 06:05 ص
بعد نجاح مصر فى علاج حصان من السرطان بالذهب.. مصطفى السيد يطلب صور مراحل التجربة لعرضها على خبراء أمريكان.. يشارك فى تجربة ثانية سبتمبر المقبل بالقاهرة.. وعيادة لاستقبال الحيوانات المصابة بالمرض قريبا الحصان المريض بعد شفائه
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور أحمد عبدون الأستاذ بالمركز القومى للبحوث ورئيس الفريق المصرى لتجارب علاج السرطان بجزيئات الذهب النانومترية والذى يشرف عليه العالم الكبير الدكتور مصطفى السيد، إن الفريق استخدم 21 ميكرو جرام ذهب فقط " 21 / مليون من الجرام " لعلاج الحصان الذى تمكن المركز من علاجه لأول مرة فى العالم.

وأضاف الدكتور أحمد عبدون، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الدكتور مصطفى السيد والذى شارك فى حقن الحصان ويتواجد حاليا بأمريكا أبدى سعادته بما وصل اليه الفريق من نجاح وطلب الحصول على الصور والبيانات التى توثق مراحل العلاج، لعرض ما توصل إليه الفريق المصرى بأمريكا وخاصة أن العالم الكبير يشرف على فريق بحثى لتجارب علاج السرطان بالذهب بأمريكا، كى يبرز النجاح الكبير الذى وصل إليه الفريق المصرى.

وأشار الدكتور أحمد عبدون، الى أن الفريق الأمريكى أجرى تجاربه على الخلايا والفئران فقط ولم يجريها على أى حيوانات أخرى، لكن الفريق المصرى أجراها على القطط والكلاب ونجح فى تطبيقها على حصان.

وأوضح الدكتور أحمد عبدون، أن الفريق المصرى يستخدما نوعا من الذهب فى التجارب الحالية يسمى " RODS NANO "، لأن هذا ليس له سمية كبيرة وآثاره الجانبية منخفضة للغاية وشبه منعدمة.

وتابع، أن التجارب المقرر بدءها على الحصان الآخر بالمزرعة ستبدأ فى شهر سبتمبر المقبل عند وصول الدكتور مصطفى السيد لمصر كى يشارك فى جلسة الحقن للحصان، متوقعا أن يتطلب علاجه جلسة واحدة مثل الحصان السابق، وبهذا تكون مصر حققت نجاحا جديدا فى هذا المجال.

من جانبها قالت الدكتورة أميمة محمد توفيق، عضو الفريق البحثى، إنه من المنتظر أن يقوم المركز بفتح عيادة لتلقى الحيوانات المصابة بالسرطان من المواطنين لعلاجها خلال الفترة المقبلة.

وأضافت أنه من المقرر أن يتم تخصيص عيادة بيطرية للكشف واستقبال للحالات المصابة بالإضافة لأماكن إيواء للحيوانات موضحة أنه من المقرر أن يتم تدشين العيادة خلال شهرين.

جدير بالذكر، أنه بعد تجارب دامت لمدة 8 سنوات على الحيوانات كالقطط والكلاب للتوصل إلى تأثير الذهب فى علاج السرطان، تمكن الفريق المصرى لتجارب علاج السرطان بجزيئات الذهب النانومترية والذى يشرف عليه العالم الكبير الدكتور مصطفى السيد، من علاج حصان من السرطان لأول مرة فى العالم حيث أن الحصان كان مصابا بسرطان الجلد حيث أصابه المرض فى جلده وبلغ حجم السرطان الذى أصاب الحصان بلغ حوالى 6 x 5 سنتيمترات.

علاج حصان من السرطان بالذهب (1)

علاج حصان من السرطان بالذهب (2)

علاج حصان من السرطان بالذهب (3)

علاج حصان من السرطان بالذهب (4)



موضوعات متعلقة..

بعد تجارب استمرت لـ8 سنوات.. مصر تعالج حصانا من السرطان بالذهب لأول مرة فى العالم.. الخلايا الخبيثة تنفجر وتموت دون التأثير على النسيج الحى.. وفريق العمل: الورم بلغ 6 x 5سم وتمت إزالته فى جلسة واحدة











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة