المطرب الشعبى نجم حفلات خيام رمضان لإنه "بيرقص ومش غالى ومطلوب"

الخميس، 23 يونيو 2016 06:14 ص
المطرب الشعبى نجم حفلات خيام رمضان لإنه "بيرقص ومش غالى ومطلوب" أحمد عدوية
كتب أحمد أبو اليزيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أحمد عدوية وعبد الباسط حمودة وحمدى بتشان وشعبان عبد الرحيم وأحمد شيبة، ودياب ومصطفى حجاج وبوسى ومحمود الليثى، هى أسماء أهم نجوم الأغنية الشعبية الذين يحتلون حفلات خيام رمضان حاليا، فلا تسمع أن هناك حفلة لمطرب رومانسى أو شبابى أو مطربة رومانسية وشقية، وإنما نجوم هذه الحفلات هى الأسماء التى ذكرناها.

3 أسباب وراء الطلب على المطرب الشعبى وترجيح كفته عن أى مطرب آخر، أولها أغانى المطرب الشعبى ونوع المزيكا الذى يقدمه ويجعل الجميع يرقص عليها، فمن يسمع "على كوبرى عباس" بصوت أحمد عدوية لا يقف ساكنا، أو "قوليلى إيه يا مرايتى" لعبد الباسط حمودة ولا يتفاعل!، أو "الأساتوك" حمدى بتشان ولا يتحرك!، ونفس الأمر مع بقية المطربين.

السبب الثانى أن أجر المطرب الشعبى ليس كبيرا وإنما هو أجر متوسط ومقبول عند المنظمين وأصحاب الخيام، حيث يبلغ متوسط سعر المطرب الشعبى 20 ألف جنيه، يقل أو يزيد قليلا.

السبب الثالث هو أن المطرب الشعبى مطلوب، لذلك نجد أن الجمهور "عاوز كدة"، أى أنه فى النهاية ذوق الجمهور هو الذى يحدد من يغنى، والطريف فى حفلات خيام رمضان أن المطرب الشعبى قد يغنى فى الخيمة الرمضانية الواحدة مرتين وثلاث مرات، كما فعل أحمد عدوية وعبد الباسط حمودة وحمدى بتشان.



موضوعات متعلقة..


- نمسك الخشب.. أحمد عدوية يحيى ثالث حفلاته فى شهر رمضان اليوم












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة