التصديرى للحاصلات الزراعية: تشجيع الفلاحين لزراعة الذرة لمواجهة ارتفاع الدولار

الخميس، 23 يونيو 2016 06:21 ص
التصديرى للحاصلات الزراعية: تشجيع الفلاحين لزراعة الذرة لمواجهة ارتفاع الدولار مصطفى النجارى آمين صندوق المجلس التصديرى للحاصلات الزراعية
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف مصطفى النجارى آمين صندوق المجلس التصديرى للحاصلات الزراعية ورئيس لجنة الأرز بجمعية رجال الأعمال، أن هناك العديد من الخطط بهدف تنويع الزراعة المصرية، والحفاظ على المحاصيل الرئيسية.

وتابع : منها تشجيع الفلاحين لزراعة الذرة كمحصول صيفى رئيسى حيث أن تكلفة الاستيراد أصبحت كبيره بعد انخفاض قيمة الجنيه المصرى.

وأضاف النجارى لـ"اليوم السابع"، انه لابد أن يتم تخزين مليون طن أرز شعير من محصول 2016 بصوره فنيه سليمة وداخل مخازن هاوية مغلقة أو تحت مظلات مع منع التخزين فى العراء أو الشئون الترابية.

وأشار أن لجنة الأرز طالبت أن يتم الإعلان عن سعر الشراء من المزارعين وذلك توفيرا للعملة الصعبة، مع ضرورة أعاده حساب معدل استهلاك المواطن المصرى من الأرز الأبيض سنويا بعد تنوع الغذاء وتغيير نمط الحياة.

وأكد النجارى على ضرورة الاستعانة بحساب مساحات الأرز المزروعة فعليا بصور أقمار صناعية،و البصمة الطيفية للوقوف على المساحات المنزرعة فعلا بالأرز، وذلك قبل 15/7/2016 وأن تتم بصورة سنوية مستقبلا.

ولفت إلى أهمية الاتجاه نحو استيراد الأرز مستقبلا لتعويض نقص المياه وزيادة السكان ودراسة أفضل الأصناف المستورده بغرض إعادة التصدير بعد تحقيق الاكتفاء الذاتى.


موضوعات متعلقة:


- التصديرى للحاصلات الزراعية": 1.750 مليون طن صادرات مصر فى 5 أشهر










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة