يورو 2016.. بلجيكا تُقصى السويد وإبراهيموفيتش من البطولة بهدف صاروخى قاتل

الأربعاء، 22 يونيو 2016 11:06 م
يورو 2016.. بلجيكا تُقصى السويد وإبراهيموفيتش من البطولة بهدف صاروخى قاتل فرحة منتخب بلجيكا بالفوز على السويد
كتب هشام البلك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ودع المنتخب السويدى بقيادة نجمه زلاتان إبراهيموفيتش منافسات بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2016"، بعدما خسر أمام بلجيكا، بهدف نظيف، فى الدقائق الأخيرة، من عمر المباراة التى جمعتهما على ملعب "اليانز ريفيير"، بمدينة نيس فى إطار الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الخامسة من البطولة المقامة بفرنسا.

وتمكن رادجا ناينجولان نجم وسط فريق روما الإيطالى، من تسجيل هدف الفوز الوحيد للشياطين الحمر، فى الدقيقة 84، ليكون خامس أهدافه الدولية مع المنتخب البلجيكى.




ونجح الشياطين الحمر فى فرض سيطرتهم على أحداث الشوط الأول بالكامل، ولكن مع بداية الشوط الثانى، حاول المنتخب السويدى أن يكثف من ضغطه الهجومى، حيث إنه لم يكن له بديل عن الفوز، من أجل التأهل.

المنتخب السويدى كان يُمَنِّى نفسه بالفوز، من أجل خطف بطاقة التأهل لدور الـ 16 ضمن أفضل أصحاب المركز الثالث، إلا أنه فشل تماماً فى ترجمة الفرص التى لاحت له، ورغم تسجيل إبراهيموفيتش هدفاً، إلا أن الحكم ألغاه بداعى التسلل، حيث جعلته الهزيمة متذيلاً للترتيب، خاصة مع فوز أيرلندا على إيطاليا فى المباراة الأخرى بنفس المجموعة.

وقبل تسجيل هدف الفوز عن طريق ناينجولان، نجح روميلو لوكاكو فى تسجيل الهدف الأول لبلجيكا، إلا أن الحكم ألغاه أيضًا بداعى التسلل.

بهذا الفوز رفع المنتخب البلجيكى رصيده إلى 6 نقاط، ليحتل المركز الثانى، خلف المنتخب الإيطالى، الذى يتسواى معه فى نفس عدد النقاط، وفارق الأهداف، إلا أن مواجهتهما المباشرة، حسمت الصدارة للطليان، فيما نجح منتخب أيرلندا فى تحقيق المعجزة، واحتل المركز الثالث بفوزه على إيطاليا 1 : 0، ليتأهل كأفضل ثالث، بينما ودع السويد البطولة، بعدما تذيل الترتيب بنقطة واحدة فقط.

وبخروج السويد من اليورو، تكون تلك هى آخر بطولة دولية للنجم العملاق إبراهيموفيتش، حيث أنه أعلن أنه سيعتزل اللعب دوليًا عقب نهاية مشوار بلاده فى البطولة الأوروبية.


أخبار متعلقة..


يورو 2016.. بلجيكا تفرض سيطرتها على السويد فى شوط أول سلبى

يورو 2016.. التشكيل الرسمى لمباراة بلجيكا والسويد








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة