بالصور..متحف تورين بإيطاليا يطلق مشروع صنع نماذج 3D للآثار المصرية

الأربعاء، 22 يونيو 2016 12:00 ص
بالصور..متحف تورين بإيطاليا يطلق مشروع صنع نماذج 3D للآثار المصرية صندوق خشبى
كتبت ابتسام أبودهب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أطلق متحف تورين فى إيطاليا، مشروع لزائرى المتحف بالتعاون مع معهد الآثار بجامعة كوليدج فى لندن (UCL)، يتم من خلاله صنع نماذج مجسمة 3D للآثار المصرية التى يحتويها المتحف، وذلك فى إطار خطة المتحف لإشراك ومشاركة الجمهور، من أجل خلق المزيد من الاهتمام والوعى حول دور علم الآثار فى المجتمع المعاصر.

وقد عرض المتحف على موقعه الرسمى على الإنترنت، أولى القطع الأثرية التى سيصممها الزائرين، كتجربة مبدأية، من خلال موقع للتصميم على الإنترنت "MicroPasts" الذى تم اعتماده منذ عام 2013 فى جامعة كوليدج بلندن.

1متحف تورين بإيطاليا يطلق مشروع صنع نماذج 3D للآثار المصرية (1)

والقطعة المقرر تحويلها لنسخة ثلاثية الأبعاد، هى صندوق خشبى مزخرف يعود للكاتب الملكى والمشرف على القصر، دجحوتى-حوتب، الذى عاش فى الأسرة الثامنة عشرة، ويظهر على مقدمة الصندوق صورة للمتوفى يرتدى قلادة واسعة و ثوب أبيض أنيق، ويظهر تحت كرسيه الروح الخاصة به، والتى كانت تأخذ شكل طائر ورأس يشبهه فى مصر القديمة.

1متحف تورين بإيطاليا يطلق مشروع صنع نماذج 3D للآثار المصرية (2)

ومتحف تورين، يعد من أكبر المتاحف فى إيطاليا، و يضم واحدة أكبر من مجموعات الآثار المصرية، حيث يحتفظ بحوالى 30 ألف قطعة أثرية مصرية، أبرزها الجزء الأكبر و الأشهر من حجر باليرمو، من ضمن سبعة أجزاء، والذى يعد مصدراً هاما من مصادر التاريخ المصرى، حيث يحتوى على قائمة ملوك مصر من عصر الأسرة الأولى إلى بداية عصر الأسرة الخامسة، وتسجل أحداث هامة فى كل سنين حكمهم.

1متحف تورين بإيطاليا يطلق مشروع صنع نماذج 3D للآثار المصرية (3)


موضوعات متعلقة ..


بالصور.. عرض تاريخ مصر القديمة بمتحف تورين بإيطاليا خلال يونيو








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة