الصحافة الإيرانية: إعلام إيران يواصل تحريضه على العنف فى البحرين لإشعال قضية الشيخ قاسم.. طائرات بيونج فى سماء إيران.. و10% من المدمنين فى إيران نساء وطلاب يتعاطون أدوية بها مواد مخدرة

الأربعاء، 22 يونيو 2016 12:46 م
الصحافة الإيرانية: إعلام إيران يواصل تحريضه على العنف فى البحرين لإشعال قضية الشيخ قاسم.. طائرات بيونج فى سماء إيران.. و10% من المدمنين فى إيران نساء وطلاب يتعاطون أدوية بها مواد مخدرة قائد فيلق القدس التابع للحرس الثورى الإيرانى قاسم سليمانى
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الصحافة الإيرانية (1)

كيهان: إعلام إيران يواصل تحريضه على العنف فى البحرين لإشعال قضية الشيخ قاسم



تواصل الصحافة الإيرانية الصادرة اليوم الأربعاء، التحريض ضد مملكة البحرين، بعد إسقاط الجنسية عن قيادى شيعى، ونشرت الصحف المتشددة تقريرا حول تأثير تهديدات قائد فيلق القدس التابع للحرس الثورى قاسم سليمانى للمملكة، حاولت من خلالها إشعال أجواء هذا البلد العربى.

واعتبرت صحيفة كيهان المتشددة والمقربة من المرشد الأعلى على خامنئى، أن تصريحات سليمانى حول البحرين بمثابة أمرا للتأهب، مشيرة إلى ما أسمته كفاح شعب البحرين.

وفى تحريض واضح على العنف فى المملكة، اعتبرت تهديدات سليمانى رسائل للشعب البحرينى، وفسرت الصحيفة المتشددة رسالة سليمانى، ودعت الشعب لاستبدال الطرق السلمية بالثورية، وبدلا من الاحتجاجات، عليه وضع يده على الزناد على حد تعبيرها.

وأشارت الصحيفة المتشددة إلى مساعى طهران لدعم المعارضة البحرينية، وقالت "لن يبقى الأمر هكذا بألا يتلقى شعب البحرين مساعدات مؤثرة أو أن يبقى بلا ملاذ"، فى إشارة مبطنة إلى الدعم الإيرانى للمعارضة.

وقالت الصحيفة إن مستوى الدفاع عن شعب البحرين قد تغيير، وأصبح هناك وضع جديد. يذكر أن السلطات فى البحرين، قررت الاثنين الماضى، إسقاط الجنسية عن أبرز المراجع الدينية الشيعية الشيخ عيسى قاسم بتهمة "التشجيع على الطائفية والعنف"، بحسب وزارة الداخلية.

الصحافة الإيرانية (2)

آرمان: فى اليوم العالمى لمكافحة المخدرات.. 10% من المدمنين فى إيران نساء



قالت صحيفة آرمان الإصلاحية إن النساء الإيرانيات أصبحن يشكلن 10% من مدمنى إيران، وأعلنت وزارة الصحة الإيرانية يوجد امرأة واحدة أمام 7 رجال مدمنين، وهو رقم مرشح للزيادة.

ووفقا لتصريح المسئولين أن 50% من السيدات يقبعون فى السجون بسبب إدمان المخدرات.

وقالت مستشارة روحانى لشئون المرأة شهيندخت مولاوردى، فى اليوم العالمى لمكافحة المخدرات، إن الإدمان ينمو بين النساء بشكل أسرع من الرجال، مشيرة إلى خطورة إدمان الحوامل على الجنين.

وكشفت شهيندخت عن انتشار الإدمان بين الطلاب فى المدارس، قائلة: "إن 9% من الأولاد و11% من الفتيات يتعاطون أدوية تحتوى على مواد مخدرة.

وقالت مساعدة روحانى لشئون النساء، إن التحقيقات أشارت إلى أن 50% من النساء المدمنة تبدأ فى تعاطى المخدرات فى سن المراهقة أى من الـ 15 وحتى 19.

الصحافة الإيرانية (3)

شرق: العملاق الأمريكى فى سماء إيران



علقت صحيفة شرق الإصلاحية على توقع اتفاقية مع شركة صناعة الطائرات المدنية الأمريكية بوينج، قائلة إن "العملاق الأمريكى يحلق فى سماء إيران".

وأضافت فى أعقاب إصدار تصاريح من الحكومة الإيرانية والأمريكية، تم توقيع اتفاقية شراء طائرات مدنية بين، الخطوط الجوية الإيرانية "هما" وشركة بوينج.

لكن تفعيل الاتفاقية سوف يكون منوط بالحصول على تصاريح نهائية من قبل الحكومة الإيرانية والأمريكية.

وتنص الاتفاقية على تسليم إيران عددا من طائرات الجيل الجديد بوينج 737 من طراز ER300 و900، وتأجير بوينج 777.


موضوعات متعلقة..



- الصحافة الإسبانية: كولومبيا تحتفل بفتح سوق للحوم فى مصر.. ميركل: يجب علينا زيادة الإنفاق على الدفاع وعدم الاعتماد على واشنطن.. الصحة العالمية توصى بعدم التبرع بالدم بعد العودة من الأولمبياد لمنع زيكا

- الصحافة المصرية: محامى طبيبة ختان الإناث: موكلتى أزالت «زوائد» للضحية بناء على طلب والدتها.. معركة العلاوة فى البرلمان.. قضية فساد ثالثة فى "توريد القمح".. ووقف توزيع ألبان الأطفال المدعمة بالصيدليات









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة