بعد العثور على قنبلة صوت.. 5 ثغرات خلف مصائب "مترو الأنفاق"

الأربعاء، 22 يونيو 2016 06:00 ص
بعد العثور على قنبلة صوت.. 5 ثغرات خلف مصائب "مترو الأنفاق" مترو الأنفاق
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بات سماع دوى صوت انفجار قنبلة فى شوارع مصر شيئا عاديا على مسامع المصريين، بعد تكرار كثير من حوادث الانفجارات فى الفترة الأخيرة وانتشار الحوادث الإرهابية، لكن الخبر الذى نشر أمس الثلاثاء بموجب العثور على قنبلة صوت بعربات مترو الأنفاق يفتح أمامنا العديد من مجالات الأسئلة، لعل أبرزها هى الثغرات المتواجدة بمحطات مترو الأنفاق التى تسمح لأى شخص أن يدخل إلى محطات المترو ويحمل معه أى شىء.

ومن أبرز الثغرات الموجودة فى محطات مترو الأنفاق بمصر:

1-الزحام:


يعتبر الزحام الشديد الذى تشهده عربات مترو الأنفاق والسماح من إدارات السكك الحديد بتكدس السيارات بالمواطنين أحد أبرز الثغرات، إذ يمكن لأى شخص أن يتواجد بأماكن التجمعات ويحمل معه أى شىء ويلحق ضرر جسيم.

2- الماكينات المعطلة:


من غير المنطقى أن ماكينات التفتيش التى أدخلتها هيئة السكك الحديدية على محطات مترو الأنفاق للسيطرة على دخول الحقائب مع المواطنين بعد انتشار حوادث الإرهاب معطلة، ولا تعمل لأسباب لا يعرفها أحد، ويدخل المواطنون يومياً يحملون الكثير من الحقائب دون أن لحظهم أحد بل والأدهى هو وضع الحقائب على ماكينة التفتيش المعطلة.

3- أجهزة التفتيش:


استكمالاً لمشهد الماكينات المعطلة، يتواجد جهاز التفتيش المتعارف عليه بجوار الماكينة، ويبدو أن العُطل قد أصاب هذه المنطقة فى جميع محطات مترو الأنفاق، حيث يعبر المواطنون من الجهاز وهو يصفر دون وجود فرد أمن أحياناً أو ووجوده بشكل غير ملحوظ فهو لا يتخذ اية إجراءات مع المواطنين.

4- الباعة الجائلون:


أما المشهد الذى يصعب السيطرة عليه بشكل حقيقى، هو تواجد الباعة الجائلين والمتسولين فى المترو من كل شكل ولون ومن كل الفئات العمرية، التى يسهل دس أى شىء معهم دون أن يعرف أحد شىء.

5- ماكينات التذاكر:


يمكن أن يطلق على هذه الماكينة الكلمة الدراجة التى يقولها المصريين "سبيل" فهى لا تفرق بين شخص وآخر الجميع يعبر منها بتذاكر أو بدون تذاكر، فيستعملها البعض فى تنمية هوايات القفز، وعبور الحواجز بكل خفة ومرونة، ويجب أن يتواجد عليها رقابة بشكل محكم.


موضوعات متعلقة..


القمامة تحاصر كوبرى مشاة بجوار محطة مترو أنفاق طرة والأهالى يستغيثون

بالفيديو..مواطنون يعلقون زينة رمضان بعربات مترو الانفاق








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

نواره

عربه سلمون

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة