أكرم القصاص - علا الشافعي

الكشف عن 579 حالة تعد عمرانى على أراضى الدولة بالعريش

الأربعاء، 22 يونيو 2016 04:44 م
الكشف عن 579 حالة تعد عمرانى على أراضى الدولة بالعريش اللواء السيد عبد الفتاح حرحو محافظ شمال سيناء
شمال سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف المهندس حسام الشريف، مدير التخطيط العمرانى بديوان محافظة شمال سيناء أن إجمالى التعديات على أملاك الدولة بمركز ومدينة العريش يبلغ 579 تعد، وهى عبارة عن إقامة مبان سكنية وأسوار وأحواش على أراض ملك للدولة، بينما تبلغ عدد حالات التعدى على أراض ملك الدولة بمدينة بئر العبد 5 حالات عبارة عن إقامة مبان سكنية ومحل تجارى.

ووجه اللواء السيد عبد الفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء بسرعة بناء أسوار حول الاراضى الفضاء ملك الدولة ووضع لافتات تفيد ملكيتها للدولة.

جاء ذلك خلال إجتماع اللجنة العليا لأملاك الدولة بشمال سيناء، والذى عقد بديوان عام المحافظة، برئاسته وبحضور اللواء السيد الحبال، مدير أمن شمال سيناء، واللواء محمد السعدنى، السكرتير العام المساعد للمحافظة، محمد البيك، رئيس مركز ومدينة العريش، عدلى اليماني، رئيس مركز ومدينة بئر العبد وعدد من مسئولى الأجهزة المعنية ومديرى المديريات والإدارات المعنية أن التعديات على أملاك الدولة بمركزى العريش وبئر العبد.

وقال المحافظ انه جارى تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية باسترداد أراضى أملاك الدولة بالتنسيق مع الجهات المعنية، وإزالة أى تعدى على أرض الدولة.

واشار المهندس عاطف مطر، وكيل وزارة الزراعة بشمال سيناء، أن عدد حالات التعد على أراض زراعية ملك للدولة بشمال سيناء يبلغ 258 حالة من بينها 88 حالة تشوين، 52 بناء منازل، 117بناء مزرعة دواجن، وحالة بناء محل تجاري.

من جانبه، أكد اللواء السيد الحبال، مدير أمن شمال سيناء، على إقرار سيادة القانون، وإزالة أى تعديات على أراضى الدولة، مطالبًا بوضع حصر للأراض ملك الدولة التى لا يوجد تعدى عليها، واعلان أنها أملاك دولة.


موضوعات متعلقة..


- محافظ شمال سيناء يوجه بدعم المشروعات الصغيرة للشباب












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة