الخميس، 29 يونيو 2017 12:50 م
خالد صلاح

بالصور.. ختام ورشة عمل "ونس الكتب" بحضور الجالية السورية بمكتبة مصر

الأربعاء، 22 يونيو 2016 12:10 ص
بالصور.. ختام ورشة عمل "ونس الكتب" بحضور الجالية السورية بمكتبة مصر ختام ورشة " ونس الكاتب" بمكتبة مصر العامة

أحمد جودة

اختتمت ورش عمل "ونس الكتب" فعالياتها، بمكتبة مصر العامة بالزاوية الحمراء للتدريب على مهارات الإدارة الثقافية والتشجيع على القراءة فى مصر، بحضور عدد من رواد الأعمال الاجتماعيين وأبناء الجالية السورية فى مصر.

ختام ورشة "ونس الكاتب" بمكتبة مصر العامة

قال باسم الجنوبى، مدير الورشة، إن "ونس الكتب" تنطلق بالتزامن مع الاحتفالات العالمية باليوم الدولى للعمل الإنسانى، للتأكيد على أهمية التطوع الثقافى الذى لا يقل أهمية عن التطوع الإغانى، مشيرًا إلى أن الفرد الذى يسيطر عليه الجهل والحاجة والذى يتحول إلى قنبلة موقوتة فى مجتمعه، وبالتالى يجب توعيته من خلال القراءة والتشجيع عليها فى ظل ضعف منظومة التعليم وتدنى الحالة الثقافية تعتبر فريضة وطنية للارتقاء بمستوى الوعى العام من ناحية، وحتى ترتقى الأخلاق والذوقيات المرتبطة بالثقافة من ناحية أخرى.

جانب من الورشة

من جانبه قال أسامة غريب، مدير مكتبة مصر العامة بالزاوية الحمراء، إن تعاون مكتبة مصر العامة مع حملة ثقافة للحياة ستستمر، حتى يستفيد منها عدد كبير من شرائح المجتمع المصرى، وذلك من خلال الفعاليات التى تقدمها الحملة من ندوات وتدريبات وورش عمل وأمسيات أدبية ومسابقات ثقافية.


باسم الجنوبى يدير ورشة " ونس الكتب"

 

جدير بالذكر أن ورش عمل شهدت فى يومها الأول عدد من الفعاليات مثل إطلاق مسابقة "أنت الوزير" لإطلاق الإبداع فى ابتكار أفكار للتشجيع على القراءة فى مصر، وشهد اليوم الثانى عروض لمسابقات المبادرات الجديدة وتوزيع الجوائز على أفضل مبادرات.

جانب من الحضور 





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة