وزير الدولة الألمانى: لا يمكننا إلغاء الرسوم المقررة على السائح المتوجه لمصر

الثلاثاء، 21 يونيو 2016 02:19 م
وزير الدولة الألمانى: لا يمكننا إلغاء الرسوم المقررة على السائح المتوجه لمصر وزير السياحة يحيى راشد
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال وزير الدولة الألمانى بوزارة المالية الألمانية الاتحادية، فيرنر جاتسر، إن مصر مقصد سياحى هام بالنسبة لهم، وتابع: "لقد بحثت مع وزير السياحة المصرى يحى راشد سبل دعم وزيادة أعداد السائحين الألمان إلى مصر، وناقشنا المطلب المصرى بإلغاء الرسوم المقررة للسائح الالمانى المتوجه إلى مصر ولكنه نفى إمكانية ذلك".

وأضاف فى تصريحات له، اليوم الثلاثاء، أنه لا نيه الآن لإلغاء ألمانيا الرسوم المقررة على السائح الألمانى المتوجه لمصر فى المطارات الألمانية، منوهًا إلى أن تلك الرسوم الضريبية أقرتها المحكمة الدستورية الاتحادية منذ خمس سنوات ولا يمكن إلغائها أو تخفيضها فى الوقت الحالى.

وأكد أن مصر أحد أهم المقاصد المفضلة لدى السائح الألمانى، ولا يمكن أن يكون سعر الضريبة المقررة التى تبلغ ٢٣ يورو تحمل أى تأثيرعلى وجهة السائح، فمصر غنيه بمقاصدها السياحية المتنوعة ولها تاريخ وحضارة لا تمتلكها أى دولة أخرى، وتابع الوزير أنه قد اتفق مع الجانب المصرى لتقديم مزيد من الدعم الألمانى لزيادة عدد السائحين الألمان إلى مصر.

ومن جانبه، قال وزير السياحة المصرى، يحى راشد، إن زيارته لألمانيا كانت مثمرة للغاية، وأنه عقد عدة لقاءات مع عدد من المسؤولين الألمان وتم الاتفاق على دعم التعاون "المصرى – الألمانى"، مشيرًا إلى أن المانيا دولة صديقة والسياحة الالمانية سوف تحتل مكانة ودورًا هامًا هذا العام إلى مصر.

تجدر الإشارة إلى أن حوالى 170 ألف سائح ألمانى زاروا مصر خلال الأشهر الثلاثة الأولى من هذا العام، حيث تعتبر مناطق الغردقة ومرسى علم فى مقدمة المقاصد السياحية للسياح الألمان فى مصر، فيما تخطى السائحون الألمان حاجز المليون سائح خلال عام 2015.

وكان وزير السياحة المصرى التقى صباح اليوم بوزير الدولة بوزارة المالية بمقر وزارة المالية الألمانية، حيث بحثا سويًا سبل ضخ وتحفيز السائحين الألمان إلى مصر، ومن المقرر أن يلتقى اليوم وقبيل مغادرته المانيا برئيسة لجنة السياحة بالبرلمان الألمانى هايكا بريمر لبحث أوجه التعاون الثنائى بين البلدين.




موضوعات متعلقة..


"السياحة" تناقش مع "مالية" ألمانيا تخفيض رسوم مغادرة السياح الوافدين لمصر











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة