سهولة امتحان الجغرافيا والإستاتيكا والأحياء تعيد بسمة طلاب الثانوية العامة بعد أحزان الفيزياء والإنجليزى.. الوزارة تحرم 1000 طالب من الامتحانات بسبب الغش.. وغرفة العمليات تضبط 70 حالة غش إليكتروني

الثلاثاء، 21 يونيو 2016 02:39 م
سهولة امتحان الجغرافيا والإستاتيكا والأحياء تعيد بسمة طلاب الثانوية العامة بعد أحزان الفيزياء والإنجليزى.. الوزارة تحرم 1000 طالب من الامتحانات بسبب الغش.. وغرفة العمليات تضبط 70 حالة غش إليكتروني امتحانات الثانوية - أرشيفية
كتب محمود طه حسين تصوير خالد كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعادت سهولة امتحان مواد الجغرافيا والإستاتيكا والأحياء، نظام حديث، الفرحة والبهجة لطلاب الثانوية العامة، بعد أحزان الفيزياء واللغة الأجنبية التى اختبرها الطلاب الأيام الماضية.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد "1000" طالب تم ضبطهم فى حالات غش أو محاولة غش، أو إخلال بعملية الامتحان حتى 17 من الشهر الجارى، موضحة أنه من بين هؤلاء الطلاب من تم إلغاء امتحانه فى مادة، ومنهم من تم إلغاء امتحانه فى جميع المواد، وإحالة البعض الآخر للنيابة العامة، لافتة إلى أنه يتم إعلان تفاصيل نتائج التحقيقات مع جميع من تمت إحالتهم أو من ستتم إحالتهم للتحقيق، خلال مؤتمر صحفى سيعقد بعد الانتهاء من كافة الامتحانات.

وأكدت غرفة العمليات الرئيسية لمتابعة امتحانات الثانوية العامة عن ضبط ما يقرب من 70 حالة غش إليكترونى ما بين فيزا كارت ومحمول وسماعة بلوتوث، حيث قرر الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم، اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد مرتكبى هذه الوقائع؛ لتطبيق أقصى العقوبة عليهم من خلال إلغاء نتائج امتحانات الطلاب فى جميع المواد، وتفعيل قرار رئيس الجمهورية بالقانون رقم (101) لسنة 2015 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات، والذى ينص على تطبيق عقوبة الغرامة 50 ألف جنيه، والحبس من سنة إلى ثلاث سنوات، على كل من يساهم أو يساعد فى الإخلال بنظام الامتحانات من داخل النظام التعليمى، أو خارجه.

وأشاد طلاب الثانوية العامة شعبة العلمى رياضة، بسهولة امتحان مادة الإستاتيكا، حيث رسمت سهولة الامتحان البسمة والفرحة على وجوه الطلاب، وذلك بعد صعوبة امتحان التفاضل والتكامل الذى اختبره الطلاب الأحد الماضى.

وقالت الطالبة مريم محمد بلجنة مدرسة المنيرة الإعدادية بنين، إن الامتحان جاء فى مستوى الطالب المتوسط، وراعى كافة المستويات المعرفية، إضافة إلى كون الأسئلة واضحة ومباشرة، موضحة هناك بعض النقاط الصعبة منها الجزئية رقم "ب" من السؤال الخامس. فيما أثبتت الورقة الأصلية لامتحان الإستاتيكا صحة الورقة المسربة، والذى تم تداولها من قبل صفحات تسريب الامتحانات بعد بدء اللجنة بدقائق.

وتباينت ردود أفعال طلاب الثانوية العامة شعبة الأدبى حول صعوبة امتحان مادة الجغرافيا والذى انتهى قبل قليل الطلاب من امتحان المادة، حيث أكدت الطالبة منار أحمد أن الامتحان تضمن بعض الجزئيات الصعبة الخاصة بالمستويات العليا للتفكير وخاصة ما يتعلق بسؤال الخريطة، موضحة أن الامتحان فى مجملة مباشر ومن داخل الكتاب الوزارة ولكنه احتوى على جزئيات صعبة، بينما أعلنت بعض الطالبات عن سهولة الامتحان وفرحهن ببساطة الأسئلة.

وفى سياق متصل، أعادت سهولة امتحان الأحياء لطلاب الثانوية العامة شعبة العلمى رياضة الفرحة للطلاب، لسهولة الامتحان، مؤكدين أن كافة الأسئلة من داخل المنهج ومباشرة.

فيما أثبت الورقة الأصلية لامتحان المواد الثلاثة، صحة الورقة المسربة والتى تم تداولها على صفحات تسريب الامتحانات بعد بدء لجنة الامتحانات بما يقرب من 15 دقيقة فقط، وأعلنت الوزارة أنه تم تحديد الطالب واسم اللجنة فور ظهور ورقة الأسئلة.

وفى سياق متصل، أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، نتيجة تقدير العينة العشوائية لأوراق إجابة امتحان مادة الكيمياء لطلاب الثانوية العامة نظام حديث، بنسبة نجاح وصلت إلى 82.3%، كما حصل 758 طالبا وطالبة على الدرجات النهائية، وقالت الوزارة فى بيان لها، إنه بمقارنة نسبة النجاح فى العينة العشوائية لمادة الكيمياء بالسنوات السابقة، وجد أنها قد سجلت فى العام الدراسى 2014 /2015 نسبة (90.8%)، وفى عام 2013 / 2014 85,7%.


التعليم: أسئلة الاستاتيكا والجغرافيا للثانوية المتداولة صحيحة ونتتبع مصدرها








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة