محافظ دمياط يلتقى أعضاء شعبة الأثاث بالغرفة التجارية لبحث تطوير الصناعة

الثلاثاء، 21 يونيو 2016 01:47 ص
محافظ دمياط يلتقى أعضاء شعبة الأثاث بالغرفة التجارية لبحث تطوير الصناعة الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط
دمياط-معتز الشربينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط أمس أعضاء شعبة الأثاث فى الغرفة التجارية بدمياط، لبحث آليات تطوير صناعة الأثاث، وإيجاد فرص تسويقية على المستويين المحلى والدولى، بحضور اللواء محمد الزينى نائب البرلمان ورئيس الغرفة التجارية بدمياط.

واستهل المحافظ الاجتماع بالتأكيد على أهمية تضافر كافة الجهود وتعاون الجميع من أجل إنجاح المنتج من الأثاث الدمياطى، لافتا إلى الجهود التى بذلها منذ اليوم الأول للنهوض بهذه الصناعة الحيوية، التى تمثل عصب الاقتصاد الدمياطى، حيث سارت جهود المحافظ فى عدة محاور متوازية: تسويق الأثاث الدمياطى فى محافظات الصعيد بدءا بمحافظتى المنيا وسوهاج.

وتسويق الأثاث فى أرض المعارض بالقاهرة، فى الجزء المخصص للصندوق الاجتماعى، وتسويق الأثاث لفرش الـ11 ألف وحدة سكنية بحى الأسمرات، والتى تحقق حاليا نجاحا مبهرا، وفرش المليون وحدة سكنية بمختلف الأسعار والمساحات، والمشروع منتشر بكافة محافظات مصر، وفرص التسويق الخارجى.

وألمح إلى نجاح مبادرة تسويق الأثاث بإقامة معارض بمحافظتى المنيا وسوهاج، حيث بدأت الجهود بالاتصالات المكثفة مع وزير الصناعة ووزير التنمية المحلية، وتم مخاطبة المحافظين لتخصيص أماكن لإقامة معارض لفرش الموبيليا الدمياطى.

كما أشار المحافظ إلى الإجراءات التحضيرية التى تم اتخاذها بدعوة الراغبين فى المشاركة من صغار الصناع، لتسجيل أسمائهم، ومن ثم إجراء القرعة العلنية بين الحضور، حيث كان العدد مطابقا للأماكن المخصصة بالمعارض، ولفت المحافظ إلى كافة أشكال الدعاية التى تمت بمحافظات الصعيد للترويج للموبيليا وكذا الدور المهم الذى قامت به الغرفة التجارية فى تحمل كافة مصاريف نقل موبيليا صغار الصناع، وكذا دور هيئة المعارض فى إقامة المعرضين بالمنيا وسوهاج وتوفير وسائل الراحة والجذب للمعارض.

وأكد المحافظ أن المعارض قد حققت نجاحا باهراً حيث تم تداول البضائع لا كثر من أربعة مرات نقلا من محافظة دمياط إلى المعارض حيث بلغت إجمالي قيمة المبيعات في المعرضين بما يزيد عن ال5 مليون جنيه وبنسبة 95 % من حجم المعروض من المنتجات.




موضوعات متعلقة..



- محافظة دمياط: صناع الأثاث يشاركون فى فرش 200 وحدة سكنية بحى الأسمرات










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة