المرأة العربية تعلن مشاركتها بمنتدى سياسى رفيع المستوى بنيويورك منتصف يوليو

الثلاثاء، 21 يونيو 2016 12:20 م
المرأة العربية تعلن مشاركتها بمنتدى سياسى رفيع المستوى بنيويورك منتصف يوليو السفيرة ميرفت التلاوى مديرة منظمة المرأة العربية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت منظمة المرأة العربية عن مشاركتها فى المنتدى السياسى الرفيع المستوى لعام 2016 المعنى بالتنمية المستدامة الذي يعقد تحت رعاية المجلس الاقتصادى والاجتماعى للامم المتحدة في نيويورك منتصف شهر يوليو المقبل.

وأشارت المنظمة فى بيان لها، أن المنتدى يعد الاول من نوعه لمتابعة تنفيذ اجندة التنمية المستدامة عقب اعتماد تلك الاجندة وسيتم خلاله تقديم عروض من 22 دولة على مستوى العالم من بينها مصر والمغرب من المنطقة العربية حول التقدم المحرز نحو تنفيذ تلك الاجندة.

وتأتي مشاركة منظمة المرأة العربية تأكيدا لريادتها ومبادرتها في عقد اول مؤتمر اقليمي ودولي عقب اعتماد الامم المتحدة لاجندة التنمية المستدامة،الذي تأتي اهميته من كونه اهتم بربط المرأة بالاجندة التنموية وخروجه بمنهاج عمل لتنفيذ اهداف التنمية المستدامة للمرأة في المنطقة العربية.

وستقوم المنظمة بعرض التوصيات الصادرة عن المؤتمر الذي عقدته مع التأكيد على ضرورة التركيز على بعد النوع الاجتماعي لدى تنفيذ اجندة التنمية المستدامة مع حرص المنظمة الالمام بالمواقف الوطنية والاقليمية والدولية للدول العربية .

جدير بالذكر أن المنظمة تنوي عقد منتدى سنوي لمتابعة تنفيذ اجندة التنمية المستدامة للمرأة على مدار ال 15 سنة القادمة .




موضوعات متعلقة..



المرأة العربية تؤكد استمرار حملتها لدعم اللاجئات بالمنطقة العربية











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة