الصحافة الإسبانية: الاتحاد الأوروبى يتكبد خسارة كبيرة بخروج بريطانيا.. رئيس حكومة إسبانيا يدرس التفاوض مع الأحزاب الأخرى بالانتخابات.. الولايات المتحدة توافق على إجراء أول تجربة بشرية على لقاح زيكا

الثلاثاء، 21 يونيو 2016 01:29 م
الصحافة الإسبانية: الاتحاد الأوروبى يتكبد خسارة كبيرة بخروج بريطانيا.. رئيس حكومة إسبانيا يدرس التفاوض مع الأحزاب الأخرى بالانتخابات.. الولايات المتحدة توافق على إجراء أول تجربة بشرية على لقاح زيكا ديفيد كاميرون رئيس وزراء بريطانيا
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لابانجورديا: الاتحاد الأوروبى سيتكبد خسارة كبيرة بخروج بريطانيا


قالت صحيفة لابانجورديا الإسبانية، إن الاتحاد الأوروبى سيتكبد خسارة كبيرة فى حال غادرت المملكة المتحدة كقوة بارزة بروكسل، بعد أن أثارت مرارا الحاجة إلى الإصلاح، مضيفة أنه فى هذه الحالة ستفقد بريطانيا وزنها الدولى وبالتالى الاتحاد الأوروبى.

الصحافة الإسبانية (1)

وقال مدير مركز أبحاث أوروبا ستيفين بوث للصحيفة الإسبانية، إن "لا أحد يعرف ماذا سيحدث فى الاستفتاء وما بعده، حيث إنه حالة فريدة من نوعها، كما أن المفاوضات ستكون معقدة"، مضيفا "خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى يعنى إعادة بناء علاقاتها التجارية بشكل خاص".

وأوضحت الصحيفة أن غالبية الأوروبيين يريدون بقاء بريطانيا فى الاتحاد الأوروبى، لكنهم منقسمون حيال تأثير خروجها منه وإن كان سيؤدى إلى معاناة الاتحاد.

أما بالنسبة لإسبانيا فإنها تترقب نتائج تصويت البريطانيين بشأن استمرار عضوية بلدهم فى الاتحاد الأوروبى والتى ستكون لها عواقب كبيرة على باقى دول الاتحاد الأوروبى، كما أنها ستتأثر بشكل كبير خاصة فى ظل وجود علاقات تجارية واقتصادية بين البلدين.


إيه بى سى :رئيس الحكومة الإسبانية يدرس التفاوض مع الأحزاب الاخرى فى الانتخابات


سلطت صحيفة إيه بى سى الإسبانية الضوء على سير حملة الانتخابات المقررة فى 26 يونيو الجارى، وقالت إن زعيم الحزب الشعبى ورئيس الحكومة المنتهية ولايته ماريانو راخوى، يدرك تماما صعوبة تشكيل حكومة يمينية دون وجود دعم برلمانى لازم، ويدرس إمكانية التفاوض مع الأحزاب الأخرى حول عقد تحالف ثلاثى.

الصحافة الإسبانية (2)

وأوضحت الصحيفة أن بحسب استطلاعات الرأى الحديثة فإن الحزب الاشتراكى العمالى الإسبانى سيحل أولا فى الأندلس ثم تجالف اليسار بوديموس، ولكن دعا تصريحات الأمين العام للحزب الاشتراكى بيدرو سانشيز، أعضاء حزبه لتجاهل نتائج استطلاعات الرأى التى أجرتها مختلف مراكز الدراسات قبيل الانتخابات، والتى تمنح الحزب الاشتراكى المرتبة الثالثة، معتبرا أن الناخبين الإسبان سيعبرون عن إرادتهم يوم 26 يونيو الجارى.

أما تصريحات الأمين العام لحزب ثيودانوس (يمين الوسط) ألبرت ريفيرا، الذى قال إن الانتخابات المقبلة ستشكل فرصة فريدة لتغيير المشهد السياسى الإسبانى الذى تميز بالثنائية الحزبية منذ إقرار الديمقراطية فى هذا البلد الإيبيرى.

وأضاف سانشيز "أتعهد، لو حصلت على الدعم البرلمانى الضرورى لترأس الحكومة، بتشكيل حكومة أكثر تمثيلية تضم وزراء قوى التغيير، أى بوديموس وسيوددانس".

وأشار إلى أنه سيختار نائب رئيس اشتراكى لتشكيل حكومة ممكنة يرأسها هو، لكنه قال إنه مستعد للتفاوض حول التنازل عن هذا المنصب لفائدة حزب آخر.

إيه بى سى :الولايات المتحدة توافق على إجراء أول تجربة بشرية على لقاح لفيروس زيكا


قالت صحيفة إيه بى سى الإسبانية إن هيئة الأغذية والأدوية الأمريكية وافقت أمس الاثنين على إجراء أول تجربة بشرية على لقاح مضاد لفيروس زيكا، وتطوع 40 شخصا لإجراء هذه التجربة.

الصحافة الإسبانية (3)

وأشارت الصحيفة إلى أن الشركة الأمريكية المنتجة للقاح "إينوفيو للأدوية" حصلت على موافقة من هيئة الأغذية والأدوية الأمريكية للبدء فى إجراء تجارب على البشر للقاح تجريبى مضاد لفيروس زيكا، أطلق عليه اسم "جى إل إس- 5700".

ويذكر أن اللقاح قد أدى خلال التجارب السابقة على القرود، إلى تحفيز الاستجابة المناعية ضد العدوى، ومن المقرر أن تتم التجربة الأولى فى غضون الأسابيع القليلة المقبلة، بحيث تظهر النتائج فى وقت لاحق من هذا العام.

وقال رئيس شركة الأدوية الأمريكية "نحن فخورين أن يتم البدء فى اختبار أول لقاح مضاد لزيكا على البشر"، مضيفا "نحن نخطط لإعطاء اللقاح لأول المتطوعين فى الأسابيع المقبلة، ونأمل أن يقدم النتائج المؤقتة فى وقت لاحق من هذا العام". ولكن فى الوقت نفسه حذر الخبراء من أن هذه ليست سوى أول اختبار فقط ، وإنما اللقاح سيكون جاهز للاستخدام خلال عامين أو ثلاثة، عند التأكد من أنه يعمل".

وأوضحت الصحيفة أن مراكز السيطرة على الأمراض فى الولايات المتحدة أكثر من 600 حالة من زيكا.


موضوعات متعلقة


الصحافة المصرية: محامى طبيبة ختان الإناث: موكلتى أزالت «زوائد» للضحية بناء على طلب والدتها.. معركة العلاوة فى البرلمان.. قضية فساد ثالثة فى "توريد القمح".. ووقف توزيع ألبان الأطفال المدعمة بالصيدليات









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة