"البترول": لن نتأثر حال خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى

الثلاثاء، 21 يونيو 2016 05:27 ص
"البترول": لن نتأثر حال خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى المهندس طارق الملا وزير البترول
كتب رأفت إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت مصادر مسئولة فى الهيئة المصرية العامة للبترول، أن اتفاقات وصادرات وواردات مصر البترولية التى أبرمها قطاع البترول مع الدول الأعضاء فى الاتحاد الاوروبى أو أى دول أخرى، لن تتأثر فى حالة خروج بريطانيا من الاتحاد، بعد الاستفتاء المقرر إجراؤه يوم الخميس المقبل.

وأضافت المصادر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن جميع التعاملات والاتفاقات البترولية بين مصر والدول تحكمها علاقات تجارية وليست سياسة، موضحة أن البلاد تتعامل مع الشركات التجارية داخل الدول بناء على تعاقدات، وبالتالى فإن أى تغيير فيما يتعلق بدخول وخرج أعضاء فى الاتحاد الأوروبى ليس له أى محل من التـأثير.

ومن جانبه قال المهندس عبد الله غراب وزير البترول الأسبق فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إنه لا يوجد تأثير على التعاملات البترولية إذا ما تم الاستفتاء على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى، موضحا أن إنجلترا رغم أنها عضو فى الاتحادات إلا أنها من الناحية المالية ليست فى منطقة اليورو الذى تتعامل به معظم الأعضاء فى الاتحاد ولا تتعامل به.

وحذر رئيس الوزراء البريطانى، ديفيد كاميرون، من أن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى سيكون "تذكرة ذهاب دون عودة" وقرار لا رجعة فيه، بعد أن كشف استطلاع جديد للرأى عن تقدم حملة البقاء بفارق نقطة واحدة قبل أيام قليلة من موعد الاستفتاء على عضوية الاتحاد الأوروبى.

وأضاف أن التصويت على مغادرة الاتحاد الأوروبى سيكون خطوة "لا رجعة فيها مع عواقب سيئة للغاية"، مؤكدا أنه لن يكون هناك "عودة إلى الوراء" بعد التصويت المحتمل للخروج، لأن أى حكومة تسعى إلى الانضمام إلى الاتحاد الأوروبى سيكون عليها الانضمام إلى "اليورو"، موضحا أنه "بمجرد القفز من الطائرة، لا يمكنك العودة والتدافع مرة أخرى من خلال الباب".


- شركة بى بى تعتمد تطوير مشروع مرحلة الإنتاج المبكر لحقل أتول فى مصر










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة