قرطام يتقدم بـ"طلب إحاطة" حول انتشار الباعة الجائلين أمام المسرح القومى

الإثنين، 20 يونيو 2016 01:40 م
قرطام يتقدم بـ"طلب إحاطة" حول انتشار الباعة الجائلين أمام المسرح القومى أكمل قرطام
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقدم النائب أكمل قرطام ممثل الهيئة البرلمانية لحزب المحافظين بطلب إحاطة لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية حول انتشار الباعة الجائلين بمحيط المسرح القومى بالقاهرة الذى يعد أحد أعرق المسارح فى الشرق الأوسط، كذلك مسرح الطليعة ومسرح العرائس، واستغلال السور المحيط للمسرح بالقوة لعرض بضائعهم بالرغم من تخصيص السور لإعلانات المسرح.

كما تقدم قرطام بسؤال لوزير الإدارة المحلية حول الإعلان أكثر من مرة خلال العامين الماضيين عن إخلاء محيط المسرح القومى من الباعة الجائلين، مرة بنقلهم الى سوق الزاوية ومرة أخرى بنقلهم إلى الترجمان، مع تأكيدات بعض المسئولين عن عدم عودة الباعة الجائلين مرة أخرى، مطالبا بسرعة إجلاء الباعة الجائلين وفتح الطريق المؤدى إلى المسرح القومى ومسرح العرائس.

كما تقدم قرطام باقتراح برغبه لرئيس المجلس لإحالته للجنة الأمن القومى ولجنة الثقافة والاعلام بالمجلس تضمن، استغلال حديقة الأزبكية كمنطقة ثقافية فنية لاقامة المهرجانات المحلية والدولية، وتثبيت سيارة شرطة دائمة فى محيط المسرح.

وقال قرطام فى تصريحات صحفية له اليوم أن عدة استغاثات وردت إليه من فنانى المسرح بسبب فرض الباعة الجائلين سطوتهم على المسارح والتكدس أمامها مما يعيق الحركة، واستغلال الأسوار بالقوة لعرض البضائع، وخاصة المسرح القومى الذى تكلف تجديده مؤخرا أكثر من 150 مليون جنيه.

وأضاف قرطام أن الامر ذاته يتكرر مع مسرح الطليعة الذى يضم جميع مثقفى مصر وكذلك مسرح العرائس الذى من المفترض ان يكون منارة ثقافية للأطفال، مشيرا الى كل تلك الانتهاكات للقوانين والقرارات تقع تحت مرأى ومسمع الأجهزة التنفيذية المنوط بها تطبيق القانون.
وطالب قرطام الحكومة بضرورة اتخاذ إجراءات صارمة خشية تكرار حريق المسرح القومى وغيره من المسارح الموجودة فى ميدان و الميادين الأخرى بسبب إهمال الباعة الجائلين


موضوعات متعلقة..


- بالفيديو والصور.. وزير الثقافة: لن نسمح بهدم المسارح الأثرية والأماكن الثقافية


- "أكمل قرطام": حزب المحافظين لم يكن عضوا بـ"دعم مصر" لينسحب منه










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة