خيانة بالتربية والتعليم.. رئيس المطبعة السرية يقود خلية لتسريب الامتحانات والوزارة تعترف.. زوجة مسئول: استغليت عمل جوزى وحصلت على الأسئلة.. الداخلية: أغلقنا أكثر من 50 صفحة.. وحبس مسئول المطابع

الإثنين، 20 يونيو 2016 05:33 م
خيانة بالتربية والتعليم.. رئيس المطبعة السرية يقود خلية لتسريب الامتحانات والوزارة تعترف.. زوجة مسئول: استغليت عمل جوزى وحصلت على الأسئلة.. الداخلية: أغلقنا أكثر من 50  صفحة.. وحبس مسئول المطابع المتهمات
كتب – محمود عبد الراضى - محمود نصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- الداخلية: "عاطف ع.م" رئيس قسم بالمطبعة السرية بوزارة التربية والتعليم وراء تسريب الامتحانات




كشفت مصادر مطلعة لـ"اليوم السابع"، أن النيابة العامة تسلمت إفادة من غرفة العمليات لمركزية لامتحانات اتمام الدراسة الثانوية بوزارة التربية والتعليم، بشأن التحريات التى تجريها النيابة العامة فى واقعة تسريب امتحانات الثانوية العامة.

وأكدت الوزارة تسريب مادة اللغة العربية، بالإضافة إلى تداول نموذج الإجابة الخاص به، بذات الكيفية الموجودة بنموذج الاجابة المعد بواسطة الهيئة الفنية لواضعى أسئلة الامتحانات، فى نفس الوقت عبر مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، فى الساعة 9 صباحا يوم الأحد 5 يونيو وهو ما يشير الى أن المادة تم تسريبها من خلال المطابع السرية.

كما أوضحت الوزارة فى خطابها للنيابة، أنه تبين للوزارة من خلال ما اسفرت عنه نتائج متابعة الامتحانات من بدايتها فى 6 يونيو 2016، انه تم تداول اسئلة امتحانات مادة اللغة العربية عبر مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" فى الساعة 9 صباحا يوم الأحد 5 يونيو، بالإضافة إلى تداول نموذج الإجابة الخاص به فى نفس الوقت، وبذات الكيفية الموجودة بنموذج الإجابة المعد بواسطة الهيئة الفنية لواضعى أسئلة الامتحانات.

كما كشفت إفادة غرفة العمليات ان امتحانات مادة التربية الدينية تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعى قبل بدء موعد انعقاد الامتحانات بحوالى ساعة، وبناء عليه أصدر وزير التربية قرارا بإلغاء الامتحان وتأجيل موعده ليوم الأربعاء الموافق على 26 يونيو.

كما كشفت الإفادة إلى أن ما تم تداوله من خلال مواقع التواصل الاجتماعى لأسئلة وإجابات المواد التى تم أداء الامتحان فيها اعتبارا من يوم الثلاثاء 7 يونيو، قد تم وصول نموذج الاسئلة ليد الطالب الذي يؤدى الامتحانات، وبعد الموعد المحدد لبدء الامتحان، وتعتبر هذه الحالات محاولات للغش من داخل لجان سير الامتحان، وتمكن البعض بينما تم إحباط البعض الآخر، إلا أنه فى كل الأحوال قد تم ضبط تلك الحالات واتخاذ الإجراءات القانونية بشأنها.

وأكدت الغرفة المركزية على أن امتحانات الثانوية العامة التى تم عقدها خلال الاعوام السابقة لم تشهد أى وقائع تسريب، بالإضافة الى أن اختيار اعضاء المطبعة السرية يتم بعد تحريات الأجهزة المنية بشأنهم.

أكدت مصادر مطلعة أن النيابة العامة، أمرت بضبط وإحضار زوجة "عاطف.ع.م" موظف المطابع السرية بوزارة التربية والتعليم بالإضافة إلى شقيقتها، فى واقعة تورطهم معه فى تسريب امتحانات الثانوية العامة، بالإضافة إلى والدة مؤسس صفحة "شاومينج بيغشش الثانوية العامة" كما طلبت النيابة الاستعلام عنه واثنين من الموظفين بوزارة التربية والتعليم فى واقعة تسريب امتحانات الثانوية العامة، بالإضافة إلى تحريات الرقابة الإدارية حول الواقعة.

وكشفت تحريات مكافحة جرائم الإنترنت عن تورط "عاطف.ع.م" موظف المطابع السرية بوزارة التربية والتعليم، فى ترسيب امتحانات الثانوية العامة، كما كشفت عن تورط زوجته وشقيتها فى الواقعة، والتى أمرت النيابة بحبسهم 4 أيام على ذمة التحقيقات، بعد التحقيق معهم، كما ثبت من التحقيقات التى تجريها النيابة، من أن نجل شقيقته فى مراحل الثانوية العامة بالمخالفة للقواعد والقوانين التى تمنع تواجد اى شخص يوجد لديه أى اقارب فى مراحل الثانونية العامة.

وأكدت المصادر أن مباحث مكافحة جرائم الانترنت قامت بإجراء تتبع للأجهزة لصفحات تسريب
امتحانات الثانوية العامة، لحديد أماكن تسريب الامتحانات ونطاق تسريبها، للوصول للمتهمين، كما تم فحص جهاز الكمبيوتر الخاص بالمتهم "عاطف.ع.م" وتبين من خلال الفحص أنه تم مسح جميع محتوياته قبل فحصه.

وكانت نيابة جنوب القاهرة أمرت بإخلاء سبيل 5 من العاملين بالمطابع السرية لوزارة التربية والتعليم وعلى رأسهم، "محمد مسعود السيد مدير المطبعة السرية، و مجدى.م.ي" موظف مراجعة نموذج أسئلة امتحانات الثانوية العامة، و"محمد.د.م" و" محمود.ف.إ"، كما أمرت بتجديد حبس " عاطف.ع. م" 15 يوما على ذمة التحقيقات التى تجريها معه النيابة.

وخلال جلسة التحقيق أنكر جميع المتهمين كافة الاتهامات الموجهة إليهم، وطلبت هيئة الدفاع اخلاء سبيلهم، وعدم وجود أدلة اتهام، واستندت هيئة الدفاع الى أقوال "مهند .أ.م" مدير صفحة شاومينج فى تحقيقات نيابة الوارق، والذى أعترف بتسريب الامتحانات ورفعها على شبكة التواصل الاجتماعى "فيس بوك" والذى أكد فى أقوال الى أن التسريبات التى كان يتم رفعها كان يحصل عليها من داخل اللجان، مؤكدا عدم تسريبها من المطابع السرية لوزارة التربية والتعليم، بالإضافة الى تصريحات وزير التربية والتعليم، والمنشور بعدد من الصحف بتاريخ 11 يونيو والذى أكد فيه أنه المطابع السرية مؤمنه ولا يمكن اختراقها، وان نسبة النجاح تصل الى 94 % ، وانه لا توجد تطابق فى إجابات اسئلة الامتحانات.

وكانت وزارة الداخلية أكدت قبل قليل أن وراء إرتكاب الواقعة "عاطف ع.م" رئيس قسم بالمطبعة السرية بوزارة التربية والتعليم محبوس على ذمة القضية) .

كما تمكن المذكور من الحصول على أسئلة وأجوبة إمتحان اللغة العربية من خلال عمله كمسئول عن طباعة أسئلة الإمتحانات بالمطبعة السرية وقام بالاستيلاء على أسئلة مادة التربية الدينية من جهاز خاص بأحد زملائه المسئول عن المادة بالمطبعة، وقام بنقلها من خلال وحدة تخزين (فلاشة) إلى منزله ووضعها على جهاز الحاسب الخاص به وعقب ضبطه طلب من شقيقيه " أشرف ع.م" و "خالد ع.م" بمحو كافة محتويات جهاز الحاسب الخاص به. وبتكثيف التحريات تبين قيام كل من ( "هالة ى.م" – "تهانى ى.م" – "صباح_ع.م" – "محمد_ا.أ"– "محمود_م.ع" – "عمر إ.ع" – "أحمد ف.م" - "محمد_ج.ح"- "عصام م.م" وشهرته "عصام البهنساوى" سبق ضبطه) بالإشتراك فيما بينهم لتسريب أسئلة وإجابات امتحانات الثانوية العامة مقابل مبالغ مالية، حيث استغلت "هالة ى.م" طبيعة عمل زوجها "عاطف ع.م" بإدارة الإمتحانات بوزارة التربية والتعليم للحصول منه على أسئلة الامتحانات منذ عام 2014 . وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم جميعاً عدا "محمد_ا.أ" وجارى ضبطه، وعثر بمنزل "هالة ى.م" المضبوطات التالية ( مبلغ مالى قدره ( 8310 جنيه ) - جهاز حاسب آلى محمول - (4) جهاز تليفون محمول - شريحة خط محمول - قارئ "Reader" - جهاز هارد ديسك- دفتر توفير بإسم شقيقها ( "أحمد ى.م" به رصيد بلغ (577208 جنيه) وآخر إيداع فى 15/6/2016م بمبلغ (20000 جنيه) - دفتر توفير بإسم شقيقتها (المدعوة "تهانى ى.م" - بعض المشغولات الذهبية). كما عثر بمنزل المتهمة "تهانى ى.م" (هاتف محمول، جهاز تابلت، جهاز كمبيوتر، فلاشة). وبمواجهتهم أقروا بما أسفرت عنه التحريات واعترفوا بارتكاب الواقعة ، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.
وكشفت مصادر أمنية بوزارة الداخلية، أن الادارة العامة لتكنولوجيا المعلومات نجحت فى غلق أكثر من 50 صفحة مسئولة عن تسريب الامتحانات مؤخراً، وتم ضبط القائمين على هذه الصفحات، وأنه بالرغم من الانتشار السريع للصفحات وكثرتها إلا أن الأجهزة الأمنية تلاحقها باستمرار.

وأضاف المصدر فى تصريحات لليوم السابع، أنه يتم الاستعانة بالتقنيات الحديثة من فحص فنى وتتبع البصمة الإلكترونية لضبط العناصر المتورطة فى إنشاء صفحات على مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، يقومون من خلالها بارتكاب بعض الجرائم والمخالفات والتى من بينها تسريب أسئلة امتحانات الثانوية العامة وإجاباتها.

وأشار المصدر إلى أنه من أشهر صفحات الغش وتسريب الامتحانات التى تم غلقها على مدار الأيام الماضية، ضبط فتاة من بورسعيد ضمن القائمين على إدارة صفحة "As You Like" على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" لتسريب أسئلة وإجابات امتحانات الثانوية العامة والأزهرية، وضبط أدمن صفحة "بالغش اتجمعنا"، و"يوم المعجنة" وصفحة "أدق سماعة بلوتوث لامتحانات الثانوية العامة بأرخص سعر"، وصفحة "مهايطى بيغشش الثانوية العامة"، والقبض على أدمن" صفحة "شاومينج" وأدمن صفحة ( Donia Yosseuf ) يأتى ذلك فى إطار مواصلة الأجهزة الأمنية جهودها




موضوعات متعلقة..


الداخلية: رئيس قسم مطبعة "التعليم" وراء تسريب امتحانات الثانوية العامة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 8

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال غنيم

الخيانه العظمي

وهل جزاء الخيانه العظمي إلا الإعدام رميا بالرصاص

عدد الردود 0

بواسطة:

اسامه عليان

الامانه دين

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو لهب المصري

يعني هي هتيجي على المطبعة :(

عظيمة يا مصر يا ارض المحن :(

عدد الردود 0

بواسطة:

Dr.Khalid

الإعدام بتهم الخيانة العُظمى لتدميرهم أجيال بالكامل

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

مسلم

عدد الردود 0

بواسطة:

منير نديم

خلاص دة آخر كلام ؟؟؟ ولا ....

عدد الردود 0

بواسطة:

Abeer yosif

عصابة

عدد الردود 0

بواسطة:

sayedfarrag

ضد العقل والمنطق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة