بالفيديو.. 4 مشاهد تزين الجولة الأولى فى دور المجموعات بدورى أبطال أفريقيا.. زيسكو الناجى الوحيد من "لعنة أصحاب الأرض".. سقوط الأهلى.. و"شغب" جماهير وفاق سطيف النقطة السوداء.. وغزارة الأهداف

الإثنين، 20 يونيو 2016 05:43 م
بالفيديو.. 4 مشاهد تزين الجولة الأولى فى دور المجموعات بدورى أبطال أفريقيا.. زيسكو الناجى الوحيد من "لعنة أصحاب الأرض".. سقوط الأهلى.. و"شغب" جماهير وفاق سطيف النقطة السوداء.. وغزارة الأهداف مباراة الزمالك وإنييمبا
كتب مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أسدل الستار على منافسات الجولة الأولى لدور المجموعات بمسابقة دورى أبطال أفريقيا، بإقامة 4 مباريات ضمن منافسات المجموعتين الأولى والثانية، والتى شهدت غزارة تهديفية، حيث غاب التعادل السلبى عن اللقاءات الأربعة.

المفاجآت كانت حاضرة فى الجولة الأولى، والتى تمثلت فى فوز زيسكو يونايتد الزامبى على الأهلى بثلاثة أهداف مقابل هدفين، فيما خسر وفاق سطيف الجزائرى بطل نسخة 2014 على ملعبه ووسط جماهيره أمام صن داونز بطل جنوب أفريقيا بهدفين نظيفين.

كما عانت أندية إنييمبا النيجيرى وأسيك الإيفوارى ووفاق سطيف الجزائرى من "لعنة الأرض"، حيث يعد فريق زيسكو يونايتد هو النادى الوحيد الذى نجح فى تحقيق الفوز على ملعبه، فى حين كانت الاشتباكات العنيفة التى اندلعت بين جماهير وفاق سطيف والشرطة التى أسفرت عن سقوط 200 جريح، هى النقطة السوداء الوحيدة فى افتتاح دور المجموعات.

أسيك الإيفوارى X الوداد المغربى


حصد فريق الوداد البيضاوى المغربى ثلاث نقاط ثمينة فى مستهل مشواره بدور المجموعات، بعد فوزه خارج ملعبه على أسيك الإيفوارى بهدف دون مقابل سجله صلاح الدين السعيدى من ضربة رأسية متقنة، ليتقاسم صدارة المجموعة الأولى مع زيسكو يونايتد الزامبى برصيد ثلاث نقاط.



ويلتقى الوداد المغربى فى الجولة القادمة مع زيسكو يونايتد بالمغرب، فيما يخرج أسيك الإيفوارى لمواجهة النادى الأهلى.

زيسكو يونايتد الزامبى x الأهلى المصرى


يعد نادى زيسكو يونايتد الزامبى هو الناجى الوحيد من "لعنة أصحاب الأرض" التى أصابت ثلاثة أندية فى افتتاح دور المجموعات، بعدما حقق فوزاً غالياً على الأهلى صاحب الرقم القياسى فى عدد مرات الحصول على اللقب "8 مرات"، بثلاثة أهداف مقابل هدفين.



سجل أهداف زيسكو يونايتد الزامبى، كل من جونسون وكلاتوس شاما "هدفين" فيما سجل ثنائية الأهلى جون أنطوى.

إنييمبا النيجيرىX الزمالك المصرى


حقق الزمالك فوراً ثميناً على إنييمباالنيجيرى بهدف دون رد فى افتتاح دور المجموعات لدورى أبطال أفريقيا بملعب "أدوكى إميسيماكا" فى مدينة "بورت هاركورت" النيجيرية.



وجاء هدف الزمالك الوحيد عن طريق باسم مرسى فى الدقيقة الثامنة، من عمر المباراة التى أقيمت وسط ظروف صعبة بسبب تساقط الأمطار الغزيرة.

وفاق سطيف الجزائرىX صن داونز الجنوب أفريقى


تذوق فريق وفاق سطيف مرارة الهزيمة أمام صن داونز بهدفين دون مقابل، فى مستهل مشوار الفريقين بدور المجموعات، وأحرز مابوندا وبيليات هدفى صن داونز فى الدقيقتين 32 و62 على الترتيب.



وشهدت المباراة أعمال شغب من جانب جماهير وفاق سطيف، اعتراضاً على تواضع أداء اللاعبين وتدهور النتائج، مما دفع الحكم المالى محمادو كايتا إلى إنهاء المباراة قبل انتهاء الوقت المحتسب بدل الضائع، بعد اقتحام الجماهير لأرض الملعب.



وينتظر أن يتعرض نادى وفاق سطيف لعقوبات قاسية من جانب الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف"، قد تصل إلى حد الاستبعاد من المشاركة فى البطولة.


أخبار متعلقة:


وفاق سطيف يستعد لمواجهة الزمالك فى "مدرسة"








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة