الفقر وإعالة طفلين وزوج مريض يدمرون حياة "هالة" وفرصة عمل تنقذها

الإثنين، 20 يونيو 2016 06:00 م
الفقر وإعالة طفلين وزوج مريض يدمرون حياة "هالة" وفرصة عمل تنقذها الاسر الفقيره أرشيفية
كتب حسن مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تؤكد الحكم والأمثال القديمة أن المصائب لا تأتي فرادى، وحينما تحمل سيدة زوجها المريض مع طفلين، إضافة لحالة الفقر التي يعيشونها تصبح الحياة أصعب، وقد تبحث الكثير من السيدات في تلك اللحظة إلى البحث عن الإعانات أو مد اليد، ولكن السيدة هالة أبو العلا، لم تبحث عن ذلك ولكنها خاضت رحلة للبحث عن عمل منذ قرابة الثلاث سنوات ولكن حتى الآن لم تكلل تلك الرحلة بالنجاح.

وأرسلت "هالة" شكوى شهر إبريل الماضي ولم تحدث لها استجابة حتى الآن، وعاودت باتصال تليفوني لخدمة صحافة المواطن بعدما ضاقت بها السبل في البحث عن وظيفة، تؤكد أنها حاصلة على بكالوريوس خدمة اجتماعية دفعته 2001، من المعهد العالي للخدمة الاجتماعية في اسوان، وتزوجت وجاءت للقاهرة مع زوجها الذي كان يعمل باليومية، قبل أن يصاب بالانزلاق الغضروفي وتنقلب حياتها رأسا على عقب.

تتحدث السيدة بلهجة صعيدية ممتزجة ببعض من العبارات القاهرية لتؤكد أن طفليها الأول 3 أعوام والآخر عام واحد، والآن هي المسئولة الأولى عنهم وعن علاج زوجها الذي لا يحصل على أي إعانة أو معاش.

تقول: مجرد عمل مناسب يمكن أن يغير حياتنا، أنا أعيش في مدينة النهضة بجوار مدينة السلام، وبحثت في كل مكان بجواري ولم أتمكن من الحصول على أي فرصة عمل حتى الآن.


شاركونا فى تحرير المواد الصحفية بإرسال الصور والفيديوهات والأخبار الموثقة لنشرها بالموقع والجريدة المطبوعة، عبر خدمة "واتس آب اليوم السابع" برقم 01280003799، أو عبر البريد الإلكترونى send@youm7.com، أو عبر رسائل "فيس بوك"، على أن تُنْشَر الأخبار المُصَوَّرَة والفيديوهات باسم القُرّاء.

420161717434481قارئة-تطالب-بتوفير-وظيفة-حكومية-بمرتب-ثابت-لإعانة-أسرتها


صحافة المواطن: قارئة تطالب بتوفير وظيفة حكومية بمرتب ثابت لإعانة أسرتها











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة