البرلمان يرفع "كارت أحمر" لقطر وتركيا تحت القبة.. لجان المجلس تفتح النار على الدولتين بعد تدخلهما فى الشأن الداخلى المصرى.. و"العرابى": الخارجية قادرة على التعامل مع كل المواقف التى تتعرض لها القاهرة

الإثنين، 20 يونيو 2016 06:00 ص
البرلمان يرفع "كارت أحمر" لقطر وتركيا تحت القبة.. لجان المجلس تفتح النار على الدولتين بعد تدخلهما فى الشأن الداخلى المصرى.. و"العرابى": الخارجية قادرة على التعامل مع كل المواقف التى تتعرض لها القاهرة مجلس النواب - أرشيفية
كتب مصطفى السيد - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رفع نواب البرلمان "كارت أحمر" لكل من قطر وتركيا، بعد تدخلهما فى الشأن الداخلى المصرى عقب الأحكام الصادرة ضد كل من محمد مرسى الرئيس المعزول، وعدد من قيادات الإخوان بالمؤبد، وإعدام 6 من قيادات الجماعة، وأعلنت لجنة الشئون العربية بالبرلمان عقد اجتماع الأسبوع المقبل لبحث رد قوى ضدهما.

فى البداية أكد السفير محمد العرابى رئيس لجنة الشئون الخارجية بمجلس النواب، أن اللجنة ترى أن السياسة الخارجية المصرية واضحة، مشيرا إلى أن الخارجية المصرية لا تحتاج إلى نصائح من لجنة الشئون الخارجية بمجلس النواب لأن سياستها واضحة وقادرة على الرد تجاه أى دولة تحاول التدخل فى الشئون المصرية.

وأضاف رئيس لجنة الشئون الخارجية بمجلس النواب لـ"اليوم السابع" أن الدبلوماسية المصرية قادرة على التعامل مع كافة المواقف التى تتعرض لها مصر، مشيرا إلى أن بيان الدبلوماسية المصرية تجاه دولة قطر كان حازم وواضح ولا يقبل تدخل أحد فى الشئون المصرية.

فيما قال النائب طارق رضوان، وكيل لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، أن بيان تركيا الذى هاجم فيه الأحكام الصادر ضد الرئيس المعزول محمد مرسى فى قضية التخابر مع قطر وقيادته لجماعة إرهابية، هو موقف متوقع لأن تركيا هى الحليف الوحيد لقطر فى المنطقة.

وأضاف وكيل لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن الدبلوماسية المصرية معنية بشكل كبير للرد على هذا التدخل فى الشأن الداخلى المصرى، موضحا أن تركيا ارادت تجميل وجه قطر فى قضية التخابر عبر هجومها على مصر فى بيان رسمى.

من جانبه أكد النائب أحمد إمبابى، وكيل لجنة الشئون العربية بالبرلمان، أن اللجنة ستعقد اجتماعا يوم الأحد المقبل لبحث رد مناسب للبرلمان على تدخلات كل من دولتى قطر وتركيا فى الشأن الداخلى المصرى، وإصدار بيان شديد اللهجة، ضدهما بعد انتقادهما الأحكام الصادرة ضد الرئيس المعزول فى قضية التخابر مع قطر.

وأضاف وكيل لجنة الشئون العربية بالبرلمان، لـ"اليوم السابع" أن قطر التى تأوى عناصر الإخوان داخل أراضيها تسعى للتدخل فى الشأن المصرى وانتقاد الاحكام الصادر ضد قيادات الجماعة فى محاولة للدفاع عنهم خارجيا، فيما تمارس تركيا سياسة معادية لمصر، ورئيسها هو أول شخص رفع علامة رابعة، مؤكدا ضرورة وجود رد قوى ومطالبة بعقوبات على تركيا بعد تدخلها واستضافتها لقيادات إرهابية.

بدوره أكد النائب مصطفى بكرى عضو مجلس النواب، أن البرلمان لن يناقش أمر تدخل دولة قطر فى الشئون المصرية، مشيرا إلى أن الأمر لا يستحق، معتبرا قطر مجرد دولة فى مؤخرة المخططات الأمريكية الصهيونية ولن نعطيها أكبر من حجمها.

وأضاف "بكرى" فى تصريح لليوم السابع، أن قطر دولة لا قيمة لها ولا اهمية لما قالته على الحكم القضائى، مشيرا إلى أن القضاء المصرى نزيه ولا يهم ما تقوله قطر، لافتا أن الأهم هو كشف خيانة جماعة الإخوان ومواجهتها وإفساد مخططها واعتبارها آخر ما تبقى من الاحتلال الإنجليزى.

وتابع عضو مجلس النواب: إننا لا نتحدث مع تركيا وقطر فهما دولتان منزوعتا السيادة ولا نتحدث إلا مع سيدهم الأمريكى ونواجهه بكافة الحقائق وأن القضاء المصرى نزيه.

كانت وزارة الخارجية التركية واصلت، تدخلها السافر وتطاولها على القضاء المصرى مهاجمة أحكام السجن الصادرة بحق الرئيس الأسبق محمد مرسى.

وأعربت الخارجية، فى بيان سافر عن قلقها إزاء الحكم بالسجن المؤبد على مرسى، زاعمة أن القرار لن يساهم فى تحقيق سلام واستقرار مصر".




موضوعات متعلقة..


تركيا تواصل تطاولها على القضاء المصرى.. وتهدد: سجن مرسى لن يحقق سلاما بمصر










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

GAMAL

يا بكري مان

عدد الردود 0

بواسطة:

د/ محمد فتحي

ردا على تعليق رقم (1)

عدد الردود 0

بواسطة:

د عاطف

اسياد وعبيد وكلام لايستحق الرد

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد فوزي

كلام في كلام في كلام

فعل مفيييييييييش

عدد الردود 0

بواسطة:

Waked

قطر دولة لا قيمة لها

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة