أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحافة المصرية:"تفاضل" الثانوية فى مستوى "نيوتن"..وقاحة قطرية بدفاعها عن مرسى وجواسيسه فى "قضية التخابر"..و"الخارجية" تندد بتصريحات الدوحة.. والسيسى:عدم توقيع أى قرض دون التأكد من قدرة مصر على السداد

الإثنين، 20 يونيو 2016 04:40 ص
الصحافة المصرية:"تفاضل" الثانوية فى مستوى "نيوتن"..وقاحة قطرية بدفاعها عن مرسى وجواسيسه فى "قضية التخابر"..و"الخارجية" تندد بتصريحات الدوحة.. والسيسى:عدم توقيع أى قرض دون التأكد من قدرة مصر على السداد الصحف المصرية -أرشيفية
إعداد محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وزير النقل: توفير 110 آلاف مقعد يوميا للمسافرين فى عيد الفطر.. 4 تذاكر حد أقصى لكل راكب منعا للسوق السوداء.. وزير الدفاع لأسر شهداء ومصابى العمليات الحربية: الجيش قادر على اقتلاع جذور التطرف والإرهاب.. "تيران وصنافير" فى البرلمان بعد الموازنة.. "النقل" : لا زيادات فى أسعار تذاكر القطارات.. الأمن الوطنى يفحص ملفات أمناء الشرطة بسيناء.. "التفاضل والتكامل" يعيد دموع الفيزياء.. كان هذا أبرز ما تناولته الصحف المصرية اليوم الاثنين.


اســتمرارا لمسلسل تدخلاتها الســافرة فى الشؤون المصريــة، تطاولت قطر على القضاء المصرى عقب الأحــكام الصادرة فى قضيــة "التخابر" المتهم فيها المعزول محمد مرســى، حيث دافعت وزارة الخارجية القطرية عن عملاء الدوحة محمد مرسى وجواسيسه الذين باعوا أسرارالأمن القومى، حيث عبرت خارجية الدوحة عن رفضها للزج باســم قطر فى الحكم الذى أصدرته محكمة جنايات القاهرة أمس الأول السبت، وواصــل مدير المكتب الإعلامى بــوزارة الخارجية القطريــة الســفير أحمــد الرميحــى، الدفــاع عــن جواســيس بــلاده زاعمــا أن حكــم جنايــات القاهرة "يجافى العدالة والحقائق"، معربا عن رفضه توجيه تهمة التخابر مع قطر لـ"مرسى" والمتهمين معه، وادعى المســؤول القطرى، أن الأحكام لا تســاعد على ترســيخ الروابط والعلاقات الأخوية بين الدول الشقيقة وتشــكل ســابقة خطيرة فى العلاقات بين الدول العربية، على حد قوله.

تواصلت وقائع تســريب امتحانــات الثانوية العامة على مواقــع التواصل الاجتماعى، وتداولت صفحات التغشــيش، أســئلة مادة التفاضــل والتكامل، بعد بــدء الامتحــان أمــس الأحــد، بـــ10 دقائــق، حيث نشــرت صفحة "ثــورة التعليم الفاســد"، الأســئلة تلتها الإجابات، ونفس الأمر بالنســبة لامتحان مادة "الأدب والمطالعة" قسم أدبى للثانوية الأزهرية، واعترفت وزارةالتعليم بصحة التســريب، وأكدت أن الطالــب الــذى صور ورقة الأســئلة تــم ضبطه، وتحديد لجنته، مشــددة على أن الامتحان لم يسرب قبل بــدء اللجنــة. وتمكن ضبــاط وحــدة المتابعة بــالإدارة العامــة للتكنولوجيا مــن وزارة الداخليــة من الكشــف عــن هوية صاحــب الصفحة المســماة "غشاشــون – الخفافيــش" علــى موقــع التواصل الاجتماعــى "فيــس بــوك"، وتــم القبــض عليــه بمحافظة ســوهاج.


- اتفاقيات بين المصرية للاتصالات وفودافون وأورنج قد تؤجل الرخص الدولية


-

السيد البدوى: "ساويرس" ابتعد عن السياسة بعد فشله 5 فى تشكيل الحكومة


-

مقتل 12 إرهابيا فى انتصار جديد للجيش بشمال سيناء


- 13 محافظا على قائمة التغيير بعد العيد





فى أول تعقيب للخارجية المصرية على البيان الصادر عن الخارجية القطرية، صرح المستشار أحمد أبوزيد، المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، بأن صدور مثل تلك البيانات ليس مستغربا ممن كرس الموارد والجهود على مدى السنوات الماضية لتجنيد أبواقه الإعلامية لمعاداة الشعب المصرى ودولته ومؤسساته، وأضاف أن القضاء المصرى الشامخ لا يضيره إطلاق مثل تلك الادعاءات المرسلة، التى تكشف عن نيات من يبوح بها، وجهله بتاريخ ونزاهة ومهنية القضاء المصرى، الذى يمتد تاريخه لعقود طويلة، مؤكدا أن التاريخ والشعب المصرى لن ينسى من أساء إليه، مؤكدا أن العلاقات الأخوية التى تربط الشعب المصرى بالشعب القطرى الشقيق، ستظل راسخة لا تهتز.


أكد الدكتور جلال سعيد وزير النقل، أنه سيتم توفير ما يقرب من مائة و عشرة آلاف مقعد إضافى بالقطارات ما بين مكيف و مميز للمسافرين إلى محافظات الصعيد لمواجهة الزيادة المتوقعة فى حركة الركاب مع حلول عيد الفطر المبارك على أن تبدأ تلك الرحلات اعتبارا من 29 من الشهر الحالى و تستمر حتى 12 يوليه القادم، جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التى قام بها امس لشبابيك حجز تذاكر القطارات بمحطة مصر، وذلك لمتابعة عمليات حجز التذاكر، واتخاذ كل التدابير اللازمة لتسهيل حجز قطارات العيد، والالتزام بحجز أربعة مقاعد كحد أقصى لكل راكب بالرقم القومى للحد من السوق السوداء وفرض السيطرة اللازمة على هذه الظاهرة ومنعها تماما.

-

خطة لزيادة أعداد مدراس النيل بالصعيد والدلتا خلال المرحلة المقبلة


-

ضوابط لمكافحة التهريب والاتجار غير المشروع بالآثار بين مصر والسعودية


-

بدء فحص الصندوقين الأسودين للطائرة المنكوبة


-

استشهاد ضابط وإصابة شرطى فى تفجير بسيناء




أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى على أهمية عدم التوقيع على أي قرض جديد لتمويل أي مشروع دون التأكد من القدرة على السداد، حتى وإن كانت نسبة الدين الخارجي لمصر إلى الناتج المحلي ما تزال منخفضة وفي حدود آمنة وتقل كثيراً عن مثيلاتها في العديد من دول العالم وفقاً لما عرضته وزيرة التعاون الدولى.

جاء ذلك خلال لقاء الرئيس السيسى أمس بالمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولى، وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية بأن وزيرة التعاون الدولي استعرضت خلال الاجتماع ما تم إنجازه لتمويل المشاريع القومية وتنفيذ برنامج الحكومة خلال الفترة من سبتمبر 2015 إلى يونيو 2016، منوهة إلى أنه تم توقيع 70 اتفاقاً خلال تلك الفترة، كما ارتفعت نسبة السحب من المحفظة التمويلية الخاصة بمصر من 10% إلى 44% لتنفيذ العديد من المشروعات، ولاسيما المشروعات ذات البعد الاجتماعي، والتي تساهم في توفير فرص العمل وتحقق عائداً اقتصاديا مناسباً.

وأشارت الدكتورة سحر نصر، إلى أن الوزارة تعكف على الإسراع بمعدلات تنفيذ المشروعات، حيث تم استحداث آلية للتقييم والمتابعة وتشكيل فرق عمل متخصصة للعمل مع الوزارات المعنية، فضلاً عن ضمان النزاهة والاستخدام الأمثل للتمويل الدولى، ومواصلة العمل والتفاوض مع شركاء التنمية الدوليين للتغلب على الصعوبات.


أما الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، فأكد أن التاريخ العسكري سيظل يذكر بكل الفخر والاعتزاز تضحيات وبطولات رجال القوات المسلحة الأبطال الذين حملوا الأمانة المقدسة بكل الصدق والإخلاص والوفاء للمهام التي كلفهم بها الشعب في الدفاع عن أمن الوطن واستقراره.

جاء ذلك خلال لقاءه بعدد من أسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية ومشاركتهم الإفطار، ونقل القائد العام، تحيات وتقدير الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة لأسر الشهداء ومصابي العمليات عرفاناً لما قدموه من بطولات وتضحيات في سبيل أمن الوطن واستقرار شعب العظيم، مضيفاً أن الاحتفال بأسر الشهداء والمصابين يأتي تزامناً مع اقتراب ذكرى ثورة الـ30 من يونيو التي صححت المسار وأعادت لمصر قوتها وريادتها ، وبعد أيام قليله من الاحتفال بذكرى انتصار العاشر من رمضان الذي أعاد لمصر وللأمة العربية أمجادها وعزتها.

-

الإفتاء : زكاة الفطر 8 جنيهات


-

الميسترال "جمال عبد الناصر" تصل الإسكندرية خلال أيام


-

فحص جهازى محادثات الطائرة المنكوبة بمعامل القوات المسلحة


-

طلاب الثانوية العام يشككون فى صعوبة التفاضل..والوزارة : 80% من الأسئلة للطالب المتوسط




كشفت مصادر برلمانية مطلعة، عن أن ملف اتفاقية إعادة ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية "تيران وصنافير" والذى منح المملكة حق السيادة على الجزيرتين ستسلمه الحكومة لمجلس النواب عقب إقرار الموازنة العامة للدولة مباشرة، وقالت المصادر أن الملف الذى أعدته الحكومة يتضمن الخرائط والوثائق التى تثبت تبعية الجزيرتين للسعودية وإنه لم يتم التفريط فى أى حبة رمل من تراب الوطن.

وأكد الدكتور جلال سعيد وزير النقل، أنه تم وضع خطة خلال عيد الفطر، بتشغيل 12 قطاراً إضافيا ما بين القاهرة وأسوان وقطارين بين الإسكندرية أسوان، علاوة على 12 قطاراً مكيفاً جديداً على خطوط الوجه القبلى والبحرى ليصل إجمالى المقاعد لـ 108 آلاف مقعد يوميا منها 47212 مقعداً مكيفاً درجة أولى وثانية و 61248 مقعداً مميزاً ومطوراً.

-

الحكومة فى رمضان: لا تصريحات ولا اجتماعات أسبوعية


-

تسريب "التفاضل والتكامل" بعد 15 دقيقة


-

"النواب" يهاجم بيان قطر حول إدانة "مرسى"


-

"صدقى" لأسر الشهداء: القوات المسلحة قادرة على اقتلاع جذور الإرهاب




أكدت مصادر أمنية فى شمال سيناء، أن جميع خطط التحركات الأمنية، يتم تغييرها بشكل دائم لأسباب وقائية، لعدم منح العناصر الإرهابية القدرة على رصد مسارات الأفراد والقوات، مشيرة إلى صدور تعليمات مشددة لأفراد الشرطة بعدم كشف تحركاتهم أو إفشاء معلومات بأى شكل من الاشكال لمنع استفادة أى متربصين من تلك المعلومات، إلى ذلك.

أوضحت المصادر، التى فضلت عدم كشف هويتها، أن التحقيقات الجارية مع أمينى الشرطة المتهمين بتسريب معلومات للإرهابيين من قسم شرطة العريش ثان، شملت فحصا لسجل المكالمات الصادرة والواردة إلى هاتفيهما، لبيان مدى خطورة المعلومات التى تم تسريبها وما الوقائع التى تم استغلال تلك المعلومات فى عمليات ارهابية.

وأضافت المصادر، أن التحقيقات شملت كذلك، نتائج التحريات التى تم إجراؤها فى الدائرة المحيطة بهما، وحسابيهما الشخصيين على موقع التواصل الاجتماعى، وكذلك فحص كذلك حساباتهما البنكية ومعاملاتهم المالية.

وكانت النيابة جددت، أمس الأول، حبس أمينى الشرطة، 15 يوما على ذمة التحقيق معهما فى أخطر قضية نقل معلومات لصالح الجماعات الإرهابية، وكشفت مصادر أمنية تفاصيل ضبط أمينى الشرطة، واللذين كانا يرصدان تحركات رجال الشرطة من خلال الدوريات الأمنية المتحركة والثابتة، إضافة إلى إعداد تقارير بعدد القوات والأسلحة الموجودة فى كل دورية ونوعيتها.

واشتكى طلاب الثانوية العامة "نظام حديث"، القسم العلمى شعبة "رياضيات" من صعوبة امتحان مادة الرياضيات البحتة "التفاضل والتكامل"، التى أداها، الأحد، 120 ألفا و349 طالبا وطالبة فى 1827 لجنة على مستوى الجمهورية، واعتبر عدد من الطلاب أن الامتحان جاء "ضربة قاضية لطموحاتهم"، ويعيد ما وصفه البعض منهم بـ"صدمة" الفيزياء التى اتسم امتحانها بالصعوبة، فيما أكدت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم، أنها لم تشهد أو أى من الغرف الفرعية على مستوى الجمهورية حتى بدء الامتحان، أمس، أى تسريب لأوراق الأسئلة، وتحدث أولياء الأمور عن تسريب أسئلة المادة بعد أقل من عشرين دقيقة فقط من بدء الامتحان.

وذكر تقرير غرفة العمليات، أن فريق مكافحة الغش الإلكترونى بالوزارة، تمكن من التوصل إلى شخصية الطالب "ع.م" الذى قام بتصوير ورقة الأسئلة من داخل الامتحان، وهو بمدرسة الفاروق عمر بن الخطاب الثانوية بنين بمحافظة المنوفية، بالإضافة إلى 3 حالات غش خلال امتحان التفاضل والتكامل، من خلال الهاتف المحمول.

-

الجزائر تحجب مواقع التواصل الاجتماعى لمنع تسريب امتحانات الثانوية


-

إدانة مرسى فى "التخابر" تفجر حرب بيانات" بين مصر وقطر


-

"إخوان العقرب" للضباط: لن نشارك فى اى مظاهرات مجدداً


-

وزير النقل على شباك محطة تذاكر "محطة مصر"











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة