50 ألف جنيه تحقق حلم "أبو الحسن" بالسير على قدميه فى البحر الأحمر.. شاب يعانى من ليونة فى العظام منذ 17 عاما جعلته قعيدا.. الأطباء: العملية مكلفة ويتم إجراؤها فى قصر العينى.. ووالده:"مش قادر أعالجه"

الإثنين، 20 يونيو 2016 09:38 ص
50 ألف جنيه تحقق حلم "أبو الحسن" بالسير على قدميه فى البحر الأحمر.. شاب يعانى من ليونة فى العظام منذ 17 عاما جعلته قعيدا.. الأطباء: العملية مكلفة ويتم إجراؤها فى قصر العينى.. ووالده:"مش قادر أعالجه" أبو الحسن ووالده
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حلمه أن يسير على قدميه كأصدقائه وزملائه فى المدرسة، وأن يلعب كورة القدم مثلهم، "أبو الحسن شاذلى" 17 عاما بالصف الأول الثانوية التجارى بمدينة سفاجا، يحتاج عملية تركيب مفصلين فى الفخذين ليستطيع السير طبيعيا، وتكلفة العملية 50 ألف جنيه.

يقول شاذلى محمد والد أبو الحسن إن ابنه يعانى من لين فى العظام أو ما يسمى بمتلازمة ماركس، حيث إنه لا يستطيع السير إلا خطوات معدودة لا تتعدى العشرة، وذلك بعد أن يستند على شىء يساعده على المشى.

وأضاف أنه منذ 7 سنوات تم إجراء عملية له باستئصال 8 مللى من الركبتين، بعد أن كانت تعوقه أثناء المشى بأنهما يقوما بالالتصاق، إلى أن تأكدنا بعد ذلك أنه يحتاج لمفصلين فى الفخذين لكى يستطيع المشى مثله مثل غيره، مؤكدا أنه ذهب به إلى عدد كبير من الأطباء إلا أن تكلفة إجراء العملية تتخطى الـ50 ألف جنيه.

وأشار إلى أن جميع الأطباء الذين تم عرض نجله عليهم أكدوا أنه يعانى من التهاب وتآكل فى المفاصل وعظام الفخذين والركبتين والكاحلين، وضمور بالعضلات وتشوهات بالعظام واليدين، ما أدى لقصر القامة 90 سم.



وتابع والد "أبو الحسن" أنه يعمل سائقا بمستشفى سفاجا ولا يستطيع علاج ابنه الأكبر، الذى لطالما حلم أن يصبح كزملائه فى المدرسة، مؤكدا أن حالته النفسية تزداد سوءا.

وأضاف شاذلى أن مرتبه يفى متطلبات الحياة اليومية، وأنه أب لـ4 أولاد يكبرهم أبو الحسن، الذى يعانى من لين العظام، مضيفا أنه لم يتوقف طيلة السنوات الماضية عن علاج ابنه، بل طاف به على عدد كبير من الأطباء، إلا أنهم وصل للنهاية أنه يحتاج لإجراء عملية تركيب مفصلين بالفخذين بمبلغ 50 ألف جنيه.

وأكد شاذلى محمد أن اللواء هشام أمنة رئيس مدينة سفاجا، عندما علم بحالة "أبو الحسن" خصص له سيارة من المجلس تقوم بنقله من المنزل إلى المدرسة والعودة يوميا على مدار العام الدراسى، مؤكدا أن وقف كثيرا على أعتاب التأمين الصحى لكن لا جديد.

وناشد والد "أبو الحسن" المسئولين بإنقاذ ابنه وعلاجه مما يعانى منه، مؤكدا أنه ذهب كثيرا إلى التأمين الصحى لكن دون جدوى، وأنه وقف فى طوابير المستشفيات وفى النهاية أكد له الأطباء أن علاج نجله يحتاج لإجراء تلك العملية تبلغ تكلفتها 50 ألف جنيه.

واستطرد شاذلى أن هناك أطباء أكدوا له أن تلك العملية منتشرة، إلا أنها مكلفة، وأنها تجرى داخل قصر العينى، إلا أنه لتأخر حالة نجله من الصعب إجراؤها داخل قصر العينى إلا باستثناء من وزير الصحة.

للتواصل مع الحالة
01202266784



 الغردقة،  سفاجا، اطباء عظام، عملية جراحية (1)

 الغردقة،  سفاجا، اطباء عظام، عملية جراحية (2)



موضوعات متعلقة..



بالصور.. قصة حب صعيدية بطلتها امرأة بألف رجل.. "زيناهم": "بعت دهبى وبشتغل فى البيوت وعملت فى الأرض باليومية علشان علاج جوزى".. وزوجها: "اتحرمت من نعمة النظر علشان مش معايا فلوس أعمل العملية"












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة